شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟ خبير يفصل، علق الخبير في الشأن النفط ي، كوفند شيرواني، على أهمية ارتفاع صادرات العراق النفط ية لامريكا بمعدل 273 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.

. خبير يفصل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.. خبير يفصل

علق الخبير في الشأن النفطي، كوفند شيرواني، على أهمية ارتفاع صادرات العراق النفطية لامريكا بمعدل 273 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وقال شيرواني، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان :”صادرات النفط دائما ما يعتمد فيها المعدل للشهر كامل وليس الاعتماد لأسبوع واحد فقط، ونحن نقترب من نهاية شهر تموز، ويفترض نهاية الأسبوع المقبل، ان يصدر توضيحا من شركة النفط الوطنية (سومو) حول مجموعة الصادرات الإجمالي لهذا الشهر، ويتم احتساب المعدل لليوم الواحد، الذي يجب ان يكون مطابقا لتوجهات منظمة أوبك”.

وبين، ان “بيانات شركة سومو لشهر حزيران الماضي، كانت تشير الى صادرات مجموعها 100 مليون و59 ألف برميل، وهذا مطابق لقرارات أوبك، لاسيما وان العراق دولة رئيسة ضمن هذه المنظمة”.

وأضاف شيرواني، ان “زيادة بمقدار 14 الف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه، لا تمثل زيادة كبيرة ولا تمثل تحولا في السياسة التصديرية للعراق، وانما تعتمد على تغييرات بسيطة في السوق العالمي، وأحياناً يكون هذا الارتفاع لأسباب فنية تقنية، وحتى الموردين، يعتمدون على شراء الكميات الموجودة المطروحة، وهم قد لا يلتزمون بدقة عالية بالأرقام التي يتم استيرادها، من أجل تلافي أي تقلبات في السوق، لكن السوق النفطي أسعاره ثابته، حسب كثافة النفوط المطروحة بالأسواق”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يعني ارتفاع صادرات نفط العراق لأمريكا؟.. خبير يفصل وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات حكومية كورية جنوبية اليوم الاثنين أن صادرات البلاد سجلت نموا للشهر التاسع على التوالي في يونيو مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد ارتفعت بنسبة 1ر5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار الشهر الماضي،وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

أخبار قد تهمك بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا صادرات كوريا الجنوبية تواصل نموها للشهر الثامن على التوالي 2 يونيو 2024 - 12:02 مساءً

وانخفضت واردات البلاد بنسبة 5ر7% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49مليار دولار الشهر الماضي، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار.

وسجلت كوريا الجنوبية فائضا تجاريا لمدة 13 شهرا متتاليا.

مقالات مشابهة

  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 10 ملايين برميل نفط ومشتقاته لأمريكا خلال شهر
  • ارتفاع أسعار النفط مع توقعات بتراجع المعروض
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • بعد الخلاف مع كولر.. ماذا يفصل كهربا عن الرحيل من الأهلي؟
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر