وأشار الجنيد خلال تدشينه اليوم برنامج التخطيط الاستراتيجي لجهات القطاع الإداري الذي ينفذه المكتب التنفيذي بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، إلى أهمية البرنامج في التمهيد لإعداد خطة العام 1446هـ، والوقوف على أوجه القصور التي رافقت عملية التخطيط للأعوام السابقة، ووضع المعالجات بشكل جمعي لها، إلى جانب توحيد المفاهيم والمصطلحات والنماذج لتلافي الاشكاليات، وبما يعزز من تطوير منهيجية العمل التخطيطي.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بعملية اختيار المشاريع في الخطط الوطنية، على أن تكون مشاريع تحولية تحقق المستهدفات الرئيسية للرؤية الوطنية وتراعي موجهات القيادة الثورية والسياسية، بالإضافة إلى مراعاة ربط الخطط السنوية بالخطط المرحلية للرؤية.

وأهاب الجنيد بالكوادر الكفؤة الذين يمثلون مختلف الجهات التابعة للقطاع الإداري كأهم الجهات في الدولة، ضرورة الاستفادة من برنامج التخطيط الاستراتيجي النظري والعملي الذي يستمر لمدة أربعة أيام، وعكس تلك الفائدة في تجويد عملية التخطيط والتنفيذ وإعداد تقارير المتابعة والتقييم لخطط الرؤية الوطنية.

وتطرق إلى حرص المكتب التنفيذي على إشراك أوائل طلاب جامعة صنعاء في التدريب على التخطيط الاستراتيجي، باعتبارهم الرافد الأساسي لمؤسسات الدولة، في طريق ترسيخ العمل المؤسسي الذي افتقدته الدولة خلال الفترات الماضية، وكانت معظم الخطط والبرامج تأتي من منظمات خارجية ولم تحقق أية فائدة تنموية للبلد، بعكس الرؤية الوطنية التي تعد مشروعاً وطنياً يحظى بدعم وإرادة ثورية وسياسية للنهوض باليمن في مختلف الجوانب.

كما ثمن نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال جهود المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وتفاعل قيادتها مع العملية التدريبية التي ينفذها المكتب التنفيذي، ومبادرتها في استضافة هذه الورشة الهامة.

وخلال افتتاح البرنامج الذي حضره رئيس الوحدة التنفيذية برئاسة الجمهورية قاسم الحوثي، أشار رئيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شرف الدين الكحلاني، إلى حرص المؤسسة على تأهيل كوادرها المختصة في مجال التخطيط الاستراتيجي بما ينعكس ايجابا على أدائها العام.

وأكد أن المؤسسة العامة للتأمينات كانت السباقة في تنفيذ مستهدفات الرؤية الوطنية في إطار خططها السنوية التي تضمنت الكثير من الأنشطة والمشاريع التحولية وخاصة في البناء المؤسسي وأنظمة العمل الإلكترونية والتدريب والتأهيل وغيرها من الجوانب.

ولفت الكحلاني إلى أن هذه المؤسسة استطاعت التغلب على الكثير من الصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان وواصلت تقديم خدماتها، وصرف كافة التزاماتها للمتقاعدين في القطاع الخاص والمختلط.

هذا ويتلقى نحو 93 مشاركاً يمثلون 18 جهة في القطاع الإداري بالإضافة إلى أوائل طلاب قسم الإدارة بجامعة صنعاء، خلال البرنامج التدريبي الذي تحتضنه وتموله المؤسسة العامة للتأمينات معارف ومهارات في الإعداد والتحضير للخطط، وعملية تحليل البيئة الداخلية.

كما يتضمن البرنامج الذي يقدمه المدربان رئيس وحدة المتابعة والتقييم بالمكتب التنفيذي على الحكيمي، ورئيس وحدة تدبير الموارد محمد البازلي، إعداد الخطط الاستراتيجية للجهات والمؤسسات، بالإضافة إلى عملية المتابعة التقييم.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المؤسسة العامة للتأمینات التخطیط الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025

 

أعلنت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن استقبال دفعة جديدة من خريجي كليتي الطب البشري وطب الأسنان للالتحاق ببرامج تدريب الامتياز لدورة 2024-2025، في خطوة تعكس التزامها الراسخ بتطوير الكفاءات الطبية، تماشياً مع رؤية دولة الإمارات الطموحة لتعزيز مستوى الرعاية الصحية والارتقاء بها إلى معايير عالمية، حيث نظّمت المؤسسة فعالية ترحيبية في مركز التدريب والتطوير لتعريف الأطباء الجدد بأهداف البرنامج، وذلك ضمن لقاء رسمي بحضور نخبة من كوادر التعليم الطبي ومدراء البرامج في المؤسسة.
وأكّد سعادة الدكتور عبدالعزيز الزرعوني، المدير التنفيذي للقطاع المالي والخدمات المساندة بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن برنامج الامتياز الطبي يشكل حجر الزاوية في إعداد أطباء المستقبل وتمكينهم من تقديم أفضل معايير الرعاية الصحية، مشيراً إلى أن المؤسسة تلتزم بتزويد الخريجين الجدد بالمعرفة العلمية والتدريب العملي اللازمين لممارسة الطب بثقة واحترافية وتحقيق التفوق المهني في المستقبل، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية “نحن الإمارات 2031” ومئوية الإمارات 2071.
وشددت الدكتورة كلثوم البلوشي الرئيس التنفيذي للابتكار، ومدير مركز التدريب والتطوير في المؤسسة على ما توفره برامج الامتياز من فرصة فريدة لصقل مهارات الأطباء الجدد من خلال العمل تحت إشراف نخبة من كبار الاستشاريين والاختصاصيين، الأمر الذي يمكنهم من اكتساب الخبرات السريرية اللازمة لتطوير قدراتهم العملية، بما يسهم في إعداد كوادر طبية قادرة على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في الارتقاء بالقطاع الصحي.
أهمية البرنامج ودوره في تعزيز القطاع الصحي
ويهدف برنامج الامتياز الذي تقدمه مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إلى تمكين الأطباء الجدد من الاندماج في بيئة العمل السريري في المنشآت الصحية التابعة لها، حيث يتم تدريبهم على اتخاذ قرارات مدروسة والتعامل مع الحالات الطبية المتنوعة، بما يعزز من مهاراتهم العملية ويؤهلهم للحصول على الخبرة اللازمة لمزاولة مهنة الطب بشكل مستقل، كما يسهم البرنامج في تعزيز ثقة الأطباء بأنفسهم ويدعمهم في اجتياز امتحانات الحصول على الترخيص اللازم لممارسة مهنة الطب في الدولة، ما يمهّد الطريق أمامهم للانضمام إلى البرامج التخصصية المختلفة بعد انتهاء فترة التدريب.
ويوفر برنامج الامتياز فرصة للتدرب على استخدام أحدث التقنيات الطبية، بما في ذلك المحاكاة الطبية والتقنيات الرقمية، التي تسهم في تحسين جودة التدريب وتزويد الأطباء بمهارات تواكب التطورات التكنولوجية العالمية، تماشياً مع الابتكارات الحديثة في القطاع الصحي.
مدة البرنامج
يستمر برنامج تدريب الامتياز لمدة عام كامل (52 أسبوعاً)، وهو برنامج موجّه لخريجي كليتي الطب البشري وطب الأسنان الذين استوفوا شروط الالتحاق، وقد تمكن خريجو برنامج الامتياز في السنوات الماضية من تحقيق نجاحات كبيرة، حيث انضم العديد منهم إلى برامج التخصص المختلفة، وساهموا بشكل فعال في الارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في الدولة.
تعزيز الاستدامة الصحية
ويأتي برنامج الامتياز ضمن إطار استراتيجي شامل لتعزيز التعلم الطبي المستمر في المؤسسة، وإعداد جيل من الأطباء القادرين على تلبية احتياجات المستقبل، والمساهمة في تحقيق استدامة الرعاية الصحية على المدى الطويل، حيث يشكل البرنامج جزءاً لا يتجزأ من جهود مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتحقيق منظومة صحية متكاملة تعتمد على الابتكار والتميز في تقديم الخدمات، وتدعو المؤسسة الأطباء الجدد إلى الاستفادة القصوى من الفرص التدريبية المقدمة لهم، مؤكدةً على دعمها المستمر لضمان نجاحهم في مسيرتهم المهنية.


مقالات مشابهة

  • وفد التنظيم والإدارة يزور مؤسسات واشنطن ويبحث تبادل الخبرات في الإصلاح الإداري
  • في إطار التعاون المصري الأمريكي.. وفد من «التنظيم والإدارة» يزور واشنطن لتبادل خبرات الإصلاح الإداري
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تستقبل دفعة جديدة من خريجي الطب لبرامج تدريب الامتياز
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمنطقة
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025
  • اختتام تأهيل 18 إداريا في التخطيط الاستراتيجي بصنعاء
  • المؤسسة الوطنية للنفط توقع اتفاقيات استراتيجية مع شركات الاتصالات الليبية
  • «نحو مدن نفطية ذكية».. اتفاقيات تعاون بين الوطنية للنفط وشركات الاتصالات
  • المنيا تعتمد مخططها الاستراتيجي الجديد لتنظيم العمران وحماية الأراضي
  • وفد أزهري يشارك في مناقشة الخطط التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للسكان