يحل اليوم السبت 18 مايو عيد ميلاد الفنانة المعتزلة تيسير فهمي، تعد واحدة من أبرز النجمات اللاتي تالقن فى الدراما التليفزيونية، قدمت عددَا كبيرًا من الأدوار سواءً في السينما أو المسرح، إلا أن أغلبها كان من خلال الشاشة الصغيرة وموهبتها المميزه جعلتها محفورة في أذهان جمهورها حتي بعد الاعتزال.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية مقطفات من حياة الفنانة المعتزلة تيسير فهمي.

.

حياة تيسير فهمي الشخصية

 

ولدت الفنانة تيسير فهمي 18 مايو عام 1955، تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1977، عملت في بدايتها في مسرح الشباب وفي بعض الأدوار السينمائية الصغيرة من أهم المسرحيات التي عملت فيها لما قالوا وأو ا، وليه وليه، حوريس، قدمت في التلفزيون الكعبة المشرفة، ينشر في جريدة رسمية، أبناء ولكن، رأفت الهجان، تزوجت من الدكتور «أحمد أبو بكر» الذي أنتج لها فيلمها الشيطان يجد حلا، رشحها المخرج بركات الذي شاهدها إحدى المرات وهي تجسد مشهدا تمثيليا أثناء دراستها بالمعهد للمشاركة في بطولة فيلم شباب تحت العشرين عام 1979.

مسيرة الفنانة المعتزلة تيسير فهمي الفنية

 

برعت في المشاركة في المسلسلات الدينية، وكان لها ظهورها المميز في مسلسلات:  "لا إله إلا الله"، "محمد رسول الله" ومسلسل "الكعبة المشرفة"، وقدمت شخصية " ابنة ابليس " ببراعة وحققت بها شهرة كبيرة وقتها، شاركت أيضًا في مسلسل " رافت الهجان " في جزئه الأول، وقدمت فيه البطولة أمام محمود عبد العزيز في دور اليهودية سارة التي أحبها رأفت الهجان قبل سفره لإسرائيل، وظلت تيسير تقدم أدوارًا مميزة وتشارك كبار النجوم في مسلسلاتهم حتى أصبحت هي البطلة في سلسلة مسلسلات قدمتها منها " الهاربة " بكل أجزائه، ناقشت في أعمالها الجاسوسية والعنصرية في مسلسل " أماكن في القلب ".

أعمال تيسير فهمي

 

الأفلام: صيد الحيتان، يمين طلاق، دسوقي أفندي في المصيف، الشيطان يقدم حلا، السايس - فيلم قصير، الليلة الموعودة، العوامة 70،عشاق تحت العشرين، الصعود إلى الهاوية، غبي على الزيرو، التوت والنبوت.

المسلسلات: خيال الظل، بفعل فاعل، أماكن في القلب، بين القصرين، موعد مع الغائب، أبناء ولكن، رأفت الهجان، عنترة، العقاب، في حاجة غلط، الهاربة، مسلسل لا إله إلا الله ج4، البحث عن فرصة، لعبة الأيام، عصر الأئمة، رحلة العمر، ثلاثية الكهف والوهم والحب.

التمثيليات التلفزيونية: الرجل المناسب... أحلام، صحوة ضمير، كلٌ في طريق، رزق بتاع الترمس

المسرحيات: حضرات السادة العيال.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تيسير فهمي تیسیر فهمی

إقرأ أيضاً:

فستان رانيا منصور يبرز جرأة ذوقها (صور)

خطفت الفنانة رانيا منصور عدسات الإعلام بمجرد ظهورها في حفل زفاف ابنة رجل الأعمال باسل سماقية، الذي أقيم ليلة أمس بحضور كوكبة من نجوم ونجمات الفن.

 

وبدت رانيا منصور بإطلالة أنوثية تميل للجرأة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم، ينتمي لقصة الكورسية مكشوف من الجانبين والظهر صمم من قماش ناعم باللون الأبيض وطرز بحبات اللؤلؤ.

تتمتع رانيا منصور بذوق جرئ ينجذب للأزياء المثيرة التي تكشف منحنيات قوامها بشكل مثير لتتصدر اهتمام وانظار الجميع.

واختارت ترك خصلات شعرها منسدلة وراء ظهرها بشكل ناعم ووضعت مكياجًا جذابًا متناغمًا مع لون بشرتها الخمرية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

رانيا منصور

رانيا منصور من مواليد 21 مايو 1986،ممثلة مصرية ولدت في الجيزة. بدأت حياتها الفنية كفتاة إعلانات وموديل بالفيديو كليب لفترة، ثم اتجهت إلى التمثيل بالمشاركة في عدة أعمال.

 

حياتها

درست في كلية الآداب، لها أخت توأم تدعى نورهان، وشاركت معها في بعض الأدوار منها في مسلسل «نصيبي وقسمتك»، ومسلسل «سبع أرواح»، وتتشابه ملامحهما مع بعضهما، حتى أن البعض لا يفرق بينهما، وعمدت لقص شعرها للتخلص من الشبه الكبير بينهما.

 

بدأت مسيرتها الفنية بتصوير الإعلانات وموديل لبعض كليبات الأغاني، وإنتقلت بعدها إلى مجال التمثيل، إذ شاركت في فيلم "شباب في الممنوع"، كما شاركت في العديد من المسلسلات منها "كريمة كريمة"، "حارة اليهود"، "كلمة حق"، "طيارة ورق، "في مهب الريح"، "السيدة الأولى" وغيرها. كما شاركت في عمل سينمائي واحد وهو فيلم "حلم عزيز"، بدور شقيقة الممثل أحمد عز، إذ دعمها المخرج المصري عمرو عرفة كثيراً منذ تم إختيارها لهذا الدور، وأعطاها فرصة ذهبية كانت تتمنى الحصول عليها منذ دخولها الوسط الفني. تزوجت من والد ابنتها توانا الجوهري قبل الانفصال. 

 

ترددت الأخبار حول زواجهما سراً من الممثل المصري شريف سلامة بعد ظهورها بفيديو إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، رغم زواج الأخير من الممثلة المصرية داليا مصطفى، وعمدت رانيا إلى نفي هذه الشائعة، وأكدت أن ما تردد لا أساس له من الصحة، وفضلت عدم الرد كما نفت أيضاً أنها سبب طلاقه من زوجته.

 

فاجأت متابعيها في مسلسل إسود فاتح من بطولة الفنانة اللبناية هيفاء وهبي إلى جانب معتصم النهار وأحمد فهمي وشريف سلامة بظهورها من دون شعر كحالة مرضى السرطان بشخصية«آية» التي تكشف معاناتها مع سرطان المخ.

 

نجت رانيا منصور من انفجار مرفا بيروت بأعجوبة، وروت في تصريح صحفي تفاصيل لحظة الإنفجار قائلة: «كنت في أحد المولات، وسط بيروت، بداعي التسوق، برفقة أميرة دياب (ضمن فريق إعداد مسلسل إسود فاتح)، ومي (تعمل مونتيرة في المسلسل)، ثم جاءت لحظة الصدمة، فقد شعرنا ورأينا أمامنا أن المبنى يهتز بشدة مرعبة، كدنا أن نسقط من الطابق السادس بجوار السور، وبعد الهزة الأرضية مباشرة، سمعنا صوت إنفجار مهول جداً، وأعقبها تهشم كامل لزجاج المحلات جميعاً بالمول، ثم سقط بجوارنا حائط من أحد المحلات، إذ لم أكن مستوعبة في حقيقة الأمر أنه إنفجار، وإعتقدت أنه هزة أرضية، وعلمت بعد ذلك من تقارير أميركية أن الانفجار تم تسجيله بمؤشرات الزلازل بقوة 4.3 ريختر كزلزال».

 الفنانة رانيا منصور الفنانة رانيا منصور الفنانة رانيا منصور الفنانة رانيا منصور

مقالات مشابهة

  • دينا فؤاد تؤدي مناسك العمرة «صورة»
  • فستان رانيا منصور يبرز جرأة ذوقها (صور)
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • كل ما تريد معرفته عن طريقة وشروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة
  • كل ما تريد معرفته عن شروط حجز شقق الإسكان 2024 في برج العرب
  • «شرشر» في «برغم القانون».. «رأفت الهجان» طريق محمد محمود عبدالعزيز لدخول الفن
  • كل ما تريد معرفته عن سياحة رياضية الفيوم.. «هتدرس كليتين في وقت واحد»
  • نشوى مصطفى تنفي شائعة اعتزالها
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن حسن نصرالله
  • «الوداع يا حبيب الملايين».. أعمال فنية تناولت جنازة الزعيم جمال عبد الناصر