لبنان ٢٤:
2024-07-04@00:14:04 GMT

جنبلاط عرض مع وفود في المختارة لمطالبها

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

جنبلاط عرض مع وفود في المختارة لمطالبها

عرض رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، ضمن استقبالات السبت في قصر المختارة، مع وفود شعبية ومناطقية عدة زارته قضايا حياتية وإجتماعية وتربوية ومسائل تهمها، ومن أبرزها وفدٌ كبير من اللجنة الأهلية للمستأجرين في لبنان مع ممثلين عن التجار من مدن النبطية، صيدا وجزين، الأشرفية، راس بيروت، فرن الشباك، الزلقا، الدكوانة وبرج حمود، عرض له القضايا المتنازع عليها بخصوص الإيجارات السكنية وغير السكنية وطروحات يرى الوفد انها ترضي الجميع.

 

 كما التقى وفدًا من اللقاء التقدمي للأساتذة الجامعيين، شكر له دعمه الدائم للجامعة اللبنانية وتوجيهاته لنواب "اللقاء الديمقراطي" في متابعة ملفات الجامعة في مجلس النواب والحكومة، وقد ضم الوفد  أعضاء في اللقاء ومديري مختلف فروع الجامعة اللبنانية في الجبل وراشيا وممثلين عن الأساتذة في هذه الفروع. 

كذلك استقبل وفداً من بتلون، ضم المجلسين البلدي والاختياري وإدارة الثانوية ومشايخ وفاعليات من البلدة، شكر للنائب جنبلاط دعمه الدائم للثانوية. ومن الرابطة الأخوية في مجدلبعنا، لشكره أيضاً على تقديم سيارة إسعاف للرابطة.

والتقى النائب جنبلاط كذلك وفداً من جمعية كمال جنبلاط الفكرية لدعوته اللقاء التكريمي لمبدعين، ووفدا من الدفاع المدني في اقليم الخروب، للمطالبة بالإسراع في تعيين رئيس للمركز، ومن عمال ومياومي شركة كهرباء لبنان، ناشده المساعدة في تحسين أوضاعهم.

واستمع النائب جنبلاط إلى مطالب وفد من بلدة بحمدون، تحدث باسمه المختار فؤاد جبور، لإيجاد حل لمشكلة خط سكة الحديد. كما عرض مع وفود من مخاتير الناعمة وحارة الناعمة، وبلدات الخريبة، عين قنيا، حاصبيا، الماري، دير بابا، المشرفة، وعائلة جمول في بعقلين قضاياها الملحة.
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن التأخير في إعلان أسماء الوزراء  في الحكومة الجديدة كان بسبب النقاشات في الاختيار، وهناك مراقبة للأداء بشكل مستمر، متابعًا: "الذي تغير ليس الحكومة لكن طريقة التفكير والفلسفة التي جاءت بها الحكومة ونواب الوزراء والمحافظين ونوابهم".

النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو) بيان لاتحاد الجاليات المصرية بأوروبا حول تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

وأضاف محمد الباز خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة" : "نحن أمام دولة ناضجة تجاوزت العديد من العقبات، وبدأت تختار بشكل يتناسب مع حجم التحديات" مؤكدًا أن الوزراء بعد حلف اليمين توجهوا إلى مكاتبهم فورًا لعدم تضييع أي دقيقة.

وتابع محمد الباز: "سنجد موجات على السوشيال ميديا للتقليل من بعض الوزراء لأننا أمام منصات بها فصيل لا يعجبه شيء في مصر على الإطلاق".، موضحا أن الهجوم على الوزراء الجدد هو أسهل شيء يمكن القيام به الإعلامي العاجز الضعيف.

 التشكيل الوزاري الجديد يقوم على الجدارة


وأكد أن التشكيل الوزاري الجديد يقوم على الجدارة، متابعًا: "تعاملت عن قرب مع المستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية وتحاورت معه وعرفت كيف يفكر ويتصرف، لذلك أقول أنه اختيار موفق، بالإضافة إلى الدكتورة مايا مرسي وتجربتها في المجلس القومي للمرأة وخبرتها بالعمل الميداني على الأرض".

 

وتابع اتحاد الجاليات المصريه في اوروبا، برئاسة محمد الزفزاف، باهتمام بالغ تشكيل الحكومة المصرية الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وما نتج عن ذلك من تعيين وزراء جدد وإدماج وزارات أخرى.


ويتطلع الاتحاد أن يعطى إدماج وزارة الهجرة مع وزارة الخارجية دفعة قوية لكيفية التعامل مع حركة الهجرة المصرية للخارج وذلك من خلال استراتيجية واضحة المعالم تأخذ بعين الاعتبار مطالب أبناء مصر فى الخارج.

كذلك يتطلع الاتحاد أن يؤدى الادماج إلى إفراز آلية جديدة ذات فاعلية وواقعية تؤدى إلى مشاركة حقيقية لأ بناء مصر فى الخارج فى عمليات التنمية المستدامة فى مصر.

 

كذلك يتطلع الاتحاد إلى آلية فاعلة لمواجهة الهجرة الغير شرعية  تقوم على أساس توفير البدائل القانونية والتنموية لهذه الظاهرة مع الأخذ فى الاعتبار الأوضاع فى الدول المسقبلة ،كذلك العمل على الحد من هذه الظاهرة التى أودت بحياة العديد من شبابنا.


وينتهز إتحاد الجاليات المصرية فى اوروبا هذه الفرصة ليتقدم للحكومة المصرية الجديدة بخالص الأمنيات بالتوفيق فى خدمة المصالح المصرية الوطنية والقومية سواء فى الداخل أو الخارج.

مقالات مشابهة

  • سبب التأخر في إعلان الحكومة الجديدة (فيديو)
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • غارات جوية.. ما جديد وضع الجنوب الآن؟
  • مولوي استقبل وفداً من الهيئة الإدارية لـنادي النجمة
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • سليم الصايغ يقرأ في محاضرة فياض: الهواجس الوجودية تصيب الطوائف كلها وهذا هو المطلوب
  • مولوي استقبل وفدا من البلدات الحدودية الجنوبية
  • عُلوًا كبيرًا
  • فرنجيه عرض لاخر المستجدات مع سفير الجزائر
  • القوات ردًّا على باسيل: يواصل ضخّ الأكاذيب