أعلن سيرجي ريبروف، المدير الفني لمنتخب أوكرانيا لكرة القدم، عن قائمة المنتخب المختارة للمشاركة في بطولة يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا. تنطلق البطولة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، وتتألف المنتخب الأوكراني في المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا ورومانيا.

يواجه المنتخب الأوكراني ألمانيا وبولندا ومولدوفا في مباريات ودية قبل انطلاق البطولة، في الأيام 3 و7 و11 يونيو على التوالي، استعدادًا للتحضيرات النهائية لليورو.

قائمة منتخب أوكرانيا لنهائيات يورو 2024

وقد ضمت قائمة المنتخب الأوكراني 26 لاعبًا، وتحتوي على 6 أسماء إضافية التي سيتم اختيارها في النهاية وإرسالها إلى اليويفا بتاريخ 7 يونيو.

من بين الأسماء المميزة في القائمة تبرز ميخايلو مودريك من تشيلسي، وزينتشينكو من آرسنال، وميكلولينكو مدافع إيفرتون، ويتصدر القائمة أيضًا أندري لونين، حارس مرمى ريال مدريد، بعد أداءه المتميز في الفترة الأخيرة.

رونالد كومان يعلن قائمة منتخب هولندا الأولية المشاركة في يورو 2024 بالقوة الضاربة.. ديشامب يعلن قائمة منتخب فرنسا لأمم أوروبا "يورو 2024"

وضمت القائمة كلًا من:

حراسة المرمى: أندري لونين "ريال مدريد الإسباني"، جيورجي بوتشان "ديناكو كييف الأوكراني"، أنتولي توربين "بنفيكا البرتغالي".

خط الدفاع: مايكولا ماتفينكو، يواخيم كونوبليا، فاليري بوندر "شاختار الأوكراني"، أولكسندر تيمشيك "دينامو كييف الأوكراني"، فيتالي مايكولينكو "إيفرتون الإنجليزي"، إيليا زابارني "بورنموث الإنجليزي"، أولكسندر سفاتوف "دينبرو الأوكراني"، ماكسيم تالوفيروف "لاسك النمساوي"، بوجدان مايخايليتشينو "بوليسيا زايتومير الأوكراني".

وسط الملعب: أولكسندر زينتشينكو "آرسنال الإنجليزي"، أندري يارمولينكو، مايكولا شابارينكو، فولوديمير برازهكو "دينامو كييف الأوكراني"، تاراس ستيبانينكو، أولكسندر زوبكوف "شاختار الأوكراني"، فيكتور تسيجانكوف "جيرونا الإسباني"، ميخايلو مودريك "تشيلسي الإنجليزي، روسلان مالينوفسكي "جنوى الإيطالي"، سيرجي سيدروتشوك "ويستريلو البلجيكي".

خط الهجوم: أرتيم دوفبيك "جيرونا الإسباني"، رومان يارموتشوك "فالنسيا الإسباني"، فلاديسلاف فانات "دينامو كييف الأوكراني".

القائمة الاحتياطية: ريزنيك، سيكان، يارموليوك، كاباييف، بوبوف، بيزنيك، بواليسكي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: منتخب اوكرانيا يورو 2024 كأس الأمم الأوروبية كأس أمم أوروبا نهائيات كأس الأمم الأوروبية کییف الأوکرانی قائمة منتخب یورو 2024

إقرأ أيضاً:

افتتحها رونالدو عام 2013.. خريجو أكاديمية بجورجيا هزموا البرتغال في يورو 2024

حقق نجم منتخب جورجيا خفيتشا كفاراتسخيليا، الذي منح الفوز لبلاده ضد البرتغال، أمس الأربعاء، حلمه الطفولي بعد حصوله على قميص نجمه المفضل كريستيانو رونالدو.

وساعد الجناح، البالغ 23 عاما، بلاده على صُنع التاريخ عندما فازت جورجيا على البرتغال 2-0 في بطولة أمم أوروبا 2024 الليلة الماضية.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3قصة غريبة من يورو 2024 بطلاها رونالدو وكونسيساوlist 2 of 3يورو 2024.. البطولة الأخيرة لخمسة لاعبين مخضرمينlist 3 of 3المنتخبات المتأهلة لثمن نهائي يورو 2024end of list

وفي الحقيقة لم يكن الفريق الذي واجه منتخب البرتغال الأربعاء سوى مجموعة من خريجي أكاديمية دينامو تبليسي، التي حضر رونالدو حفل افتتاحها عام 2013.

Khvicha Kvaratskhelia got Cristiano Ronaldo's shirt ????#BBCEuros #EURO2024 pic.twitter.com/fZiThQrIvc

— Match of the Day (@BBCMOTD) June 27, 2024

وظهر كفاراتسخيليا نجم نابولي الإيطالي في الصورة التي التقطت مع رونالدو رفقة 10 لاعبين آخرين موجودين في قائمة المنتخب حاليا.

ووفقا للموقع الرسمي لأكاديمية "دينامو تبليسي"، فقد شارك رونالدو برفقة النجم الأوكراني المعتزل أندريه شيفشينكو، والمدافع الجورجي السابق لنادي ميلان الإيطالي كاخا كالادزة، في حفل افتتاح الأكاديمية عام 2013، بدعوة من رئيس النادي في ذلك الوقت، رومان بيبيا.

???? Wait for it…

Kvaratskhelia x Cristiano Ronaldo#EURO2024 pic.twitter.com/fkT4Qxk3wK

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 27, 2024

والتقى "الدون" حينها بمجموعة من الشباب، والتقط صورا مع مجموعة منهم، وكان كفاراتسخيليا أحدهم.

ونقل الموقع الرسمي تصريحات لرونالدو في 7 يوليو/تموز عام 2013، قال فيها "أولا أريد أن أحييكم جميعا، وأشكر رئيس النادي (رومان بيبيا) لدعوتي، إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أكون في النادي الذي لديه مثل هذه التقاليد العظيمة مثل دينامو تبليسي".

وأضاف "اليوم هو يوم مهم جدا لدينامو تبليسي. أقيم حفل الافتتاح الرسمي لأكاديمية دينامو لكرة القدم التي تعد واحدة من أفضل الأكاديميات في المنطقة، وقد سُميت بشكل مناسب على اسم اللاعب الأسطوري فيتالي دارسيليا. شكرا جزيلا لكم".

ويُظهر مقطع فيديو نشرته إحدى وسائل الإعلام الجورجية في ذلك الوقت، اللاعب البرتغالي وهو يوقع على قمصان لاعبي الأكاديمية، ويلتقط صورا تذكارية معهم.

Ces histoires qui font la beauté du football ????❤️

En 2013, Cristiano Ronaldo inaugurait l’académie du Dinamo Tbilisi en Géorgie.

11 joueurs géorgiens issus de cette académie disputent l’EURO et affronteront ce soir le Portugal de Cristiano Ronaldo ! ????????????????

???? @433 pic.twitter.com/msuaoNKaes

— Vibes Foot (@VibesFoot) June 26, 2024

وخلال حفل الافتتاح، عبّر رونالدو عن سعادته بتواجده في جورجيا وافتتاح هذه الأكاديمية، مؤكّدا على أهمية دعم المواهب الشابة، وتوفير الفرصة لهم لتحقيق أحلامهم في كرة القدم.

وقال رونالدو "أشعر بسعادة كبيرة لوجودي هنا اليوم لافتتاح هذه الأكاديمية. لدي إيمان راسخ بأهمية دعم المواهب الشابة، وأنا متأكد من أن هذه الأكاديمية ستُساهم في تكوين جيل جديد من لاعبي كرة القدم الموهوبين في جورجيا".

وحسب موقع "ترانسفرماركت"، فإن 13 لاعبا على الأقل من منتخب جورجيا المشارك في اليورو حاليا تخرجوا من أكاديمية دينامو تبليسي، منهم الحارس جيورجي مامارداشفيلي، الذي انضم للأكاديمية عام 2018، ونجم نادي نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي لعب لفريق الأكاديمية عام 2017.

In 2013 Ronaldo inaugurated the Dinamo Tbilisi Academy during his visit to Tbilisi to attend a friendly match between Dinamo Tbilisi & Dynamo Moscow

In 2024 CR7 is gonna be facing against some of those kids from that academy during his visit in Georgia v Portugal at Euro 2024 pic.twitter.com/Vvm9gC9PZS

— ???????????????? (@8Flavs) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. إنجلترا بالقوة الضاربة قبل مواجهة سلوفاكيا في دور الـ16
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!
  • فودين يحتفل بـ «المولود الثالث»
  • بعد حضور ولاده طفله الثالث.. فودين ينتظم في معسكر إنجلترا لبطولة يورو 2024
  • افتتحها رونالدو عام 2013.. خريجو أكاديمية بجورجيا هزموا البرتغال في يورو 2024
  • مواجهات دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)
  • ساوثجيت: أنا السبب!
  • يورو 2024.. تركيا والتشيك يتعادلان سلبياً في الشوط الأول
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»