تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذرت القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان من كارثة إنسانية وشيكة في غزة، مؤكدة في الوقت نفسه تدهور الأوضاع مع توقف وصول المساعدات لأهالي القطاع.


وأوضحت إيناس حمدان في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (السبت) من القاهرة ـ إن "الأوضاع الإنسانية الراهنة في غزة صعبة للغاية في ظل استمرار عمليات النزوح مع شح المواد الغذائية والطبية وقصف قوات الاحتلال جميع المناطق في القطاع".


وأكدت أن وكالة الأونروا تواجه صعوبات بالغة في تقديم الخدمات الإنسانية لإغاثة السكان في غزة مع نقص المستلزمات الإنسانية وقلة المراكز الطبية العاملة حاليا في القطاع، مشيرة إلى تكدس السكان في مدينة دير البلح بشكل لا يطاق، مما أثر بالسلب على تقديم جميع الخدمات. 
وأضافت إيناس حمدان أن تراكم النفايات داخل خيام النازحين، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة، ينذر بكوارث صحية منها انتشار الأوبئة والأمراض بسبب نقص المياه النظيفة وتدفق مياه الصرف الصحي غير معالجة، مطالبة بضرورة العمل على إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية لمواجهة الأوضاع الكارثية في غزة.
وشدد على أن الأونروا لا تتوان لحظة في بذل أقصى جهد لتقديم خدماتها لأهالي غزة في الوقت التي تدق فيه ناقوس الخطر بسبب نقص الموارد وإغلاق المعابر البرية في القطاع مع نزوح أكثر من 75 في المائة من السكان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا غزة الحرب الوضع الإنساني كارثة إنسانية الفلسطينيين فی غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان

أعرب مارتن جريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، عن قلقه البالغ إزاء احتمال امتداد العدوان على قطاع غزة إلى لبنان. وفي تصريح لوكالة "رويترز"، حذر جريفيث من أن هذا السيناريو قد يكون مروعًا، واصفًا الوضع الحالي بأنه "نقطة اشتعال" قد تكون لها تداعيات كارثية.

وأضاف جريفيث، الذي تنتهي ولايته في نهاية الشهر، أن امتداد النزاع إلى لبنان من شأنه أن يعقد الأوضاع الإنسانية المتدهورة بالفعل في المنطقة، ويزيد من معاناة المدنيين.

حصيلة القتلى والجرحى في جنوب لبنان

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان منذ بدايته بلغت 435 شهيدًا و1801 مصاب. هذه الأرقام تعكس حجم المعاناة التي يتكبدها المدنيون في المناطق المتضررة، وتبرز الحاجة الماسة إلى تدخل دولي لوقف التصعيد وتقديم المساعدات الإنسانية.

وزارة الخارجية الهولندية تحث مواطنيها على مغادرة لبنان 

و في خطوة تعكس تصاعد التوترات في المنطقة، حثت وزارة الخارجية الهولندية، اليوم الأربعاء، مواطنيها على مغادرة لبنان فورًا نظرًا لتزايد المخاطر على الحدود مع إسرائيل. وأعربت الوزارة في بيانها عن قلقها من الأوضاع المتفاقمة، مشيرة إلى أن الوضع قد يتصاعد بسرعة ويشكل خطرًا على سلامة المواطنين الهولنديين المتواجدين في لبنان.

دعوات دولية لوقف التصعيد

و تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف التصعيد العسكري في المنطقة. وقد دعت عدة منظمات دولية ودول إلى التهدئة وضبط النفس، محذرة من تداعيات كارثية على المدنيين والبنية التحتية في حال استمرار النزاع.

 

 

مقالات مشابهة

  • مسيرة فاشلة مع الشباب تطوق عنق آيت منا وجماهير الوداد تدق ناقوس الخطر
  • المتحدث باسم «الأونروا» في غزة لـ«الاتحاد»: تلوث المياه وتراكم النفايات يضاعف معاناة الأهالي
  • الأمم المتحدة: مستمرون بتقديم المساعدات في غزة رغم العقبات الخطيرة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • الأونروا لـ«الوطن»: غزة تعاني من أزمة صحية بسبب قلة الأدوية والمشكلات البيئية
  • "الفاو" تدق ناقوس الخطر لارتفاع مؤشرات حدوث مجاعة في غزة
  • مسؤول أوروبي: ما يحدث في غزة الآن هو استمرار للمجاعة والقصف
  • عاجل-"اتساع الحرب إلى لبنان سيكون مروعًا".. الأمم المتحدة تعبر عن قلقها إزاء الوضع في لبنان