قالت وزيرة الصحة السلوفاكية، اليوم السبت، إن حالة رئيس الوزراء روبرت فيكو استقرت لكنها لا تزال "خطيرة"، وذلك بعدما تعرض لمحاولة اغتيال يوم الأربعاء.
وأضافت دولينكوفا لصحافيين إن "العملية الجراحية، التي أُجريت أمس والتي استمرت ساعتين، ساهمت في تشخيص إيجابي للحالة الصحية لرئيس الوزراء".
من جانبه، أعلن روبرت كاليناك وزير الدفاع نائب رئيس الوزراء، في مؤتمر تلفزيوني بعد زيارة رئيس الوزراء، أن فيكولن ينقل خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة براتيسلافا.

وقال كاليناك "لا أعتقد أن من المتوقع أن يخضع لجراحة أخرى في الوقت الحالي". 
كان فيكو تعرض لإطلاق نار، الأربعا،ء وأصيب بعدة رصاصات من مسافة قريبة حين كان يحيي أنصاره بعد اجتماع حكومي في بلدة "هاندلوفا" بوسط سلوفاكيا.
وتولت مروحية نقله الى المستشفى وخضع لعملية جراحية استمرت خمس ساعات.
ومثل المشتبه به في محاولة اغتيال رئيس الوزراء، اليوم السبت، أمام المحكمة الجنائية التي ستقرر بشأن إبقائه في الحجز الاحتياطي أم لا.
وأطلق الرجل، الذي عرفت عنه وسائل الإعلام السلوفاكية بأنه الشاعر يوراج سينتولا البالغ 71 عاما، خمس طلقات على فيكو الأربعاء وأصابه أربع مرات.

أخبار ذات صلة مثول مطلق النار على رئيس الوزراء السلوفاكي أمام المحكمة رئيس وزراء سلوفاكيا يخضع لجراحة جديدة وحالته خطيرة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سلوفاكيا روبرت فيكو إطلاق نار محاولة اغتيال رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

اليوم.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية وخطة الحكومة لمواجهتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يدلي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتصريحات تليفزيونية اليوم، لشرح أبعاد مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية وخطة الحكومة لمواجهتها.

 وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء، وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال، والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة، بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن. 

وفي هذا الإطار، لفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء، من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة، بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية. وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التى تم على الفور البدء فى تنفيذها، بما يسهم فى الحد من هذه المشكلة، وصولا لحلها بصورة كاملة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • فيه حد هيتحاسب؟!.. مجدي الجلاد يوجه أسئلة لرئيس الوزراء حول أزمة انقطاع الكهرباء
  • 14 تصريحا لرئيس الوزراء كشف أبعاد أزمة تخفيف الأحمال: المشكلة ستنتهي قريبا
  • بث مباشر| تصريحات تليفزيونية لرئيس الحكومة لشرح خطة مواجهة أزمة الكهرباء
  • عاجل| تصريحات تليفزيونية لرئيس مجلس الوزراء بعد قليل
  • اليوم.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية وخطة الحكومة لمواجهتها
  • شرح أبعاد أزمة الكهرباء على الهواء.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بعد قليل
  • بعد قليل.. تصريحات تليفزيونية لرئيس الوزراء لشرح أبعاد أزمة انقطاع الكهرباء
  • عاجل:- اجتماع مهم لرئيس الوزراء لإصدار قرارات بشأن أزمة الكهرباء
  • الـPPS يستدعي 3 وزراء إلى البرلمان للمساءلة حول الاحتقان في قطاع الصحة وعدم وفاء الحكومة