قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، يوم الجمعة، إن الرجل الذي أضرم النار في الكنيس اليهودي في روان، قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص من أصل جزائري.

وأضاف دارمانان خلال مؤتمر صحفي في روان أن “الشخص الذي أشعل النار في الكنيس في روان ليس فرنسيا، بل هو من أصل جزائري”.

وقتلت الشرطة الفرنسية رجلاً يحمل سكيناً وعصا من الحديد، كان يحاول إضرام النار في الكنيس.

 

وتابعت الشرطة "تم تنبيه الضباط في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة إلى أن الدخان يتصاعد من الكنيس، وواجهوا الرجل وجها لوجه عندما وصلوا إلى هناك".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: النار فی

إقرأ أيضاً:

ما هو التصريح الخاطئ الذي أطلقه بايدن في مناظرته مع ترامب؟

 

يستمر الجدل حول دقة تصريحات الرئيس بايدن، وتبقى حوادث القتل العسكري تحت النقاش كجزء من النقاشات السياسية الراهنة في الولايات المتحدة، فقد أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، في تصريحات صادرة يوم الجمعة، أن عددًا من الأفراد العسكريين الأمريكيين قتلوا خلال فترة إدارة الرئيس جو بايدن.

وتأتي هذه التصريحات في سياق تعليقات سابقة أدلى بها الرئيس بايدن في مناظرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

ففي مناظرته، أدعى الرئيس بايدن أنه الرئيس الوحيد الذي لم يقتل أي عسكري أمريكي خلال فترة حكمه، إلا أن تقارير صحفية تشير إلى حوادث قتل بالفعل، مثل تفجير انتحاري في كابول في أغسطس 2021 أسفر عن مقتل 13 جنديًا أمريكيًا، وهجوم آخر على قاعدة عسكرية في يناير 2024 أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة العشرات.

وأثناء مؤتمر صحفي في البنتاغون يوم الجمعة، امتنعت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون عن التعليق مباشرة على تصريحات الرئيس بايدن، مشيرة إلى أنها تنصح بالرجوع إلى البيت الأبيض للمزيد من التفاصيل.

وتظهر هذه الأحداث أهمية التواصل الدائم بين الإدارة الرئاسية ووزارة الدفاع في توفير المعلومات الدقيقة حول الأحداث العسكرية، مع تأكيدات على الالتزام بدعم الجيش الأمريكي وعائلات الضحايا.

وقد كشف استطلاع للرأي أجرته شركة "مورنينغ كونسالت" ونُشر على موقع "أكسيوس" يوم الجمعة أن غالبية الأميركيين يرون ضرورة استبدال الرئيس الحالي جو بايدن بمرشح آخر من الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية القادمة.

كما شارك في الاستطلاع 2068 شخصا، حيث أكد 60% من المشاركين على ضرورة استبدال بايدن بشكل "بالتأكيد" أو "على الأرجح" بعد أدائه في مناظرة مع دونالد ترامب.

ومن بين الناخبين الديمقراطيين، أبدى 21% عدم رغبتهم بالاستبدال بالتأكيد، في حين أعرب 20% عن رأيهم بأن الاستبدال "ربما لا".

وأظهر استبيان الرأي أن 57% من المشاركين الذين شاهدوا المناظرة يرون أن ترامب كان أفضل في الأداء مقارنة ببايدن.

وفي تعليقه الأول بعد المناظرة، أكد بايدن عزمه على مواصلة مشواره الرئاسي رغم أدائه الضعيف، مشيرًا إلى أنه يعرف كيفية قول الحقيقة والقيام بالمهام، وأنه يمتلك القدرة على النهوض مجددًا بعد السقوط.

كما يرى بايدن أنه لا يزال قادرًا على تحقيق النجاحات على الرغم من التحديات التي واجهها في المناظرة التلفزيونية أمام ترامب.

ودعت هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز الأميركية الرئيس جو بايدن يوم الجمعة إلى التنازل عن مشروعه للترشح للرئاسة بعد مناظرته مع خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وفي مقالتها التحليلية، أشادت الصحيفة بإنجازات بايدن كرئيس، مؤكدة أنه بقيادته نمت الأمة وبدأت في التعافي من الآثار الضارة التي خلفها ترامب.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • مؤثرة مغربية مشهورة متهمة باختطاف شابين فرنسيين واحتجازهما وتعذيبهما
  • بجاية: توقيف شخص أضرم النار عمدا بغابة الحظيرة الوطنية ڨورايا
  • الشرطة الفرنسية تحتجز مخرجين فرنسيين شهيرين بتهم اعتداءات جنسية واغتصاب لتسع ممثلات على الأقل
  • إضرام النيران بمنزل به 5 سوريين في ديار بكر
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • بعد تجربة مسار السلام.. حاج جزائري: الدخول والخروج بالمسجد النبوي استغرق 6 دقائق فقط
  • ما هو التصريح الخاطئ الذي أطلقه بايدن في مناظرته مع ترامب؟