في ظل توجيهات السيد رئيس الجمهورية باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان بقيادة محمد يوسف، أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ عدد (188)عملية قلب لصالح المرضى غير القادرين من قرى وعزب ونجوع محافظة أسوان وذلك منذ بدء العمل بالمحافظة إلى الأن.

 

وأكد محمد يوسف، أن المرضى غير القادرين من مختلف مراكز وقرى ونجوع المحافظة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الاسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن العمليات شملت عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية والقسطرة الإستكشافية وغيرها من العمليات الجراحية بالقلب، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالمحافظات، لافتًا أنها تتم تحت رعاية السيد المحافظ وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى.  

 

موضحًا أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالًا لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضي القلب غير القادرين من أهالى المحافظة.

 

مضيفًا أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار مجانا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحماية الاجتماعية العمليات الجراحية ممدوح شعبان التضامن الاجتماعى رئيس الجمهورية محافظة أسوان غیر القادرین

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الاجتماع التنسيقى لتحفيز وتشجيع أبناء المحافظة من خلال تنظيم الندوات التوعوية والتعريفية للمشاركة فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لحصد المراكز الأولى بهذه الدورة والتى تم فتح باب التقديم لها وذلك عقب إعلان وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة (https://sgg.eg) .

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يساهم فى الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة .

الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية

وخلال الإجتماع الذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان ، فضلاً عن أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ، أكد اللواء أشرف عطية على الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية والإعلانية بوضع البانرات بالميادين والشوارع وعبر صفحات التواصل الإجتماعى والندوات بالمجلس القومى للمرأة والجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والجمعيات الزراعية وغيرها للتعريف بعوائدها الإيجابية الكبيرة التى تحصل عليها المشروعات الفائزة .

مشيراً إلى ضرورة أن يتم أيضاً التواصل مع أصحاب المشروعات التى تقدمت فى الدورتين السابقتين للتقدم فى هذه الدورة للإستفادة من الأفكار التى تم طرحها من قبل ، وبما يحقق القيمة المضافة لها .

وأشار محافظ أسوان إلى إستعداد المحافظة التام لإستقبال المشروعات المقدمة فى سرية تامة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها ، وتقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للتقديم بشكل نموذجى ومتكامل وفقاً للمعايير والضوابط المنظمة حتى يتسنى توفير مقومات النجاح والترويج الجيد والمتميز لها .

موضحاً بأن المبادرة تستهدف المشروعات الكبيرة ، والمشروعات المتوسطة ، والمشروعات المحلية الصغيرة ( فى إطار مبادرة حياة كريمة) ، ومشروعات الشركات الناشئة ، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، وفى حالة الرغبة للتقدم بالمبادرة يمكن الحصول على التدريبات والرد على أى إستفسارات بالتواصل من خلال اللينك التالى :https://forms.gle/GMEmQ2m2jZT57eWK8 )) .

IMG-20240701-WA0041 IMG-20240701-WA0040 IMG-20240701-WA0039 IMG-20240701-WA0038

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم معرضا لتوزيع الملابس مجانا في المنوفية (صور)
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • رفع درجة الاستعداد بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في البحيرة
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا