الثورة نت/
تواصل قوات العدو الصهيوني لليوم الـ 225 على التوالي، عدوانها وقصفها لمناطق عدة في قطاع غزة، تركزت في مدينة رفح جنوبا، وخلفت عشرات الشهداء الفلسطينيين والجرحى.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بإصابة ثلاثة فلسطينيين على الأقل عقب قصف من طائرات حربية صهيونية، بالقرب من المستشفى الإماراتي غرب مدينة رفح.

وكان فلسطينيان، استشهدا فجر اليوم، في قصف للعدو الصهيوني، استهدفت منزلا وسط المدينة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط المدينة.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح، إثر إطلاق آليات جيش العدو النيران بكثافة صوبهم، بالتزامن مع قصف مدفعي جنوب شرق رفح، نقلوا على إثرها الى مستشفى الكويت التخصصي غربا.

وقالت وكالة “وفا”، إن طائرات العدو الصهيوني أطلقت النيران بكثافة في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات بين الفلسطينيين، كما قصفت طائرات حربية صهيونية منطقة “ميراج” شمال رفح.
ونقلت “وفا” عن مصادر طبية فلسطينية، أن آليات جيش العدو الصهيوني أطلقت نيران رشاشاتها، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع استهدف شرق مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع، فيما استهدف القصف الصاروخي منزل عائلة اصليح في منطقة معن بخان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات نقلت على إثرها إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.
وأطلقت طائرات مروحية صهيونية نيرانها، تزامنا مع قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع إصابات بين الفلسطينيين، نقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة

 

واصل العدو الصهيوني اليوم السبت 23 ذي الحجة ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق النساء والأطفال في قطاع غزة بدعم أمريكي وأوروبي معلن ولليوم السابع والستين بعد المائتين على التوالي:

ففي جنوب القطاع:

استشهد خمسة مواطنين وأصيب العشرات جراء قصف جوي ومدفعي صهيوني استهدف منطقة الشاكوش شمالي مواصي بمدينة رفح وسيارة مدنية في حي الصبرة وذلك بالتزامن مع اقدام قوات الاحتلال على احراق عدد من خيام النازحين في المنطقة ذاتها.

وقالت مصادر طبية إن طواقم الدفاع المدني والإسعاف دخلت منطقة الشاكوش شمال غرب رفح لانتشال أعداد من الشهداء بعد انسحاب قوات العدو منها.

وفي وسط القطاع:

استشهد أربعة مواطنين بينهم طفلين وأصيب عشرة أخرين جراء استهدف طيران العدو الصهيوني منزلا يعود لعائلة أبو خضرة في شارع الوحدة وسط مدينة غزة.. كما استشهد ستة مواطنين وأصيب 11 آخرين بقصف للعدو استهدف منزلاً بمنطقة اليرموك في المدينة وشقة سكنية تعود لعائلة “قويدر” في منطقة السدرة وسط غزة.

وذلك بالتزامن مع قصف مدفعي متواصل للعدو على منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق القطاع.

وبحسب إحصائية غير نهائية لوزارة الصحة في غزة فإن العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع تسببت حتى اليوم في استشهاد أكثر من 37 الفاً و765مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال وإصابة أكثر من 86 ألفاً و429 آخرين فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

العدو قصف غزة بـ 79 ألف طن من المتفجرات:

إلى ذلك أكد الإعلام الحكومي في غزة في بيان له أن العدو الصهيوني ألقى أكثر من 79 ألف طن من المتفجرات على القطاع مُنذ بدء حرب الإبادة الجماعية بحق سكان غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

625 ألف طفل خارج المدارس في غزة جراء العدوان:

فيما قالت وكالة الاونروا الأممية في بيان لها: إن أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر نصفهم كانوا بمدارس الأونروا قبل الحرب على غزة.. وأضافت أن أكثر من 76% من مدارس غزة تحتاج إعادة بناء لتتمكن من العمل.

تقرير _ أحمد محفلي

مقالات مشابهة

  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك إنجازات القوات المسلحة اليمنية
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على حي الصبرة بمدينة غزة
  • اليوم الـ268 للعدوان: سبعة شهداء فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على رفح وغزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على قطاع غزة
  • في اليوم الـ268 للعدوان.. سبعة شهداء في قصف للاحتلال على رفح وغزة
  • اليوم الـ267 للعدوان: العدو الصهيوني يكثف قصفه على قطاع غزة مخلّفا مزيدا من الشهداء والجرحى
  • في اليوم الـ267 من العدوان: عشرات الشهداء والجرحى المدنيين بمجازر نازية صهيونية جديدة في غزة
  • قتلى وإصابات وتفجير منازل وتفخيخ أنفاق.. ما الذي جرى في غزة مساء اليوم؟!