أكد أمير مخول، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن مجلس الحرب أصبح مهمش منذ فترة طويلة، وتحديدًا دور بيني جانتس وغادي آيزنكوت، من أعضاء حزب المعسكر الرسمي باتوا عمليًا على هامش القرار، ويخدمون وظيفيًا حكومة نتنياهو لتبقى قائمة.

باحثة: المقاومة الفلسطينية أمام خيارين الآن.. ولا تريد الاستسلام (فيديو) شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين

وأضاف "مخول"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن تشقق كابنيت الحرب مطلب كبير وواسع جدًا منذ أشهر، لكن الإرجاء والتردد من قبل جانتس في اتخاذ موقف جريء حال دون تفكك الحكومة، معقبًا: "لو كان قبل شهرين الحكومة تفككت أو مجلس الحرب تفكك ربما لم تكن عملية رفح التي نشهدها الآن، لأن نتنياهو يخاف من دون هذا الغطاء أن يقوم بهذه المهمة على مسؤوليته التامة، لذلك فالإحتمال وارد إذا كان هناك في مسألة لحل الحكومة والتوجه نحو الانتخابات".

وأوضح خبير الشؤون الإسرائيلية، أن هناك إمكانيات ليست كبيرة لكن إمكانيات موجودة ومطالبة من قبل بوزراء اليمين وداخل الليكود في إقالة وزير الحرب حالانت، وهذا بعد تصريحاته الأخيرة وحتى اتهامه كأنه يقدم الأدوات المحاججات لحماس حتى تحاجج إسرائيل، واتهامه عمليًا كأنه بمفهوم الخيانة أو التخوين.

وأكد، أنه لا يمكن التعويل على جانتس وليس فقط على نتنياهو، بأن يتخذ خطوات جريئة في هذا الصدد، لكن السؤال إذا كانت ستخرج أحزاب من التكتل الديني الحردييم، ف سوف تكون انتخابات جديدة وسوف تغير الأمور، لكن إن يخرج جانتس وحدة هذا لن يغير الجوهر ولن نغير وجه الحرب، وعمليًا نتنياهو اليوم يقود هذه الحرب بأريحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيلية تصريحات الشؤون الإسرائيلية حكومة نتنياهو انتخابات جديدة مجلس الحرب الإسرائيلي فضائية القاهرة الإخبارية القاهرة الإخبارية مجلس الحرب

إقرأ أيضاً:

خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا

بغداد اليوم - أربيل

حدد خبير النفط كوفند شيرواني، اليوم الاثنين، (30 أيلول 2024)، 3 أسباب يمكن أن تساهم في ارتفاع سعر النفط مجددا.

وقال شيرواني في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الأحداث الأمنية المتسارعة في لبنان واحتمالية دخول إيران في الحرب في أي لحظة، ستؤدي لارتفاع أسعار النفط خلال الأشهر المقبلة".

وأضاف أن "السبب الثاني هو تأجيل الأوبك بلاس تخفيض الإنتاج إلى ديسمبر وممكن أن تؤجل أيضا إلى 2025، وهذا سيعني عدم وجود وفرة في النفط".

وأشار إلى أن "السبب الثالث هو وجود الحاجة للنفط بسبب قدوم فصل الشتاء، وهذا سيعني عدم بقاء الأسعار عند حاجز الـ 70 دولاراً على الإطلاق".

وارتفعت أسعار النفط العراقي، اليوم الاثنين، في اول أيام تداولات الأسبوع للعقود الآجلة تسليم تشرين الثاني، فيما ارتفعت أيضا أسعار خامي برنت وتكساس.

وبحسب بيانات اطلعت عليها "بغداد اليوم"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 66.82 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 69.82 دولارا للبرميل بنسبة تغيير لكلاهما 0.04+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالميا، حيث سجل خام برنت البريطاني 72.35 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 68.48 دولارا للبرميل، بنسبة 0.37+ و 0.04 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • خبير نفطي يحدد 3 أسباب لارتفاع أسعار النفط مجددا
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • جمعة يوضح أهم أسباب قلة البركة في زماننا
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة
  • جهاد الحرازين: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • أستاذ علوم سياسية: شعبية نتنياهو فاقت جانتس في الفترة الأخيرة
  • مقال بمعاريف يدعو لوقف محاكمة نتنياهو لمواجهة تحديات الحرب