دمشق-سانا

دعا وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور إلى تطبيق الإجراءات العاجلة والمدروسة للتخفيف من الآثار السلبية للزلازل، وتطوير البحث العلمي في هذا المجال، وتفعيل اتفاقيات التعاون العلمية مع الدول الصديقة وإدخالها حيز التنفيذ.

ونوه الوزير قدور خلال اجتماعه اليوم مع كوادر المركز الوطني للزلازل بجهود فنيي المركز الذين تمكنوا من إعادة تأهيل محطات الرصد بعد تعرضها للتخريب والسرقة جراء الإرهاب، مشددا على الحاجة إلى المراقبة المستمرة والقيام بصيانات دورية وطارئة لمحطات الرصد، والإسراع في استخدام تطبيقات إلكترونية تبلغ عن الزلازل بشكل آني.

وأعرب الدكتور قدور عن جاهزية وزارة النفط لتقديم الدعم اللازم للمركز الوطني للزلازل لتأمين التجهيزات المطلوبة لتطوير البحث العلمي والارتقاء بمستوى أداء المركز لتحقيق رسالته العلمية والعملية وتحقيق الأهداف المنوطة به.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل تطوير الكفاءات العلمية المختصة بهذا المجال، لتعزيز قدرات المركز في تحليل البيانات وإعداد الدراسات العلمية المتعلقة بالزلازل وتوفير المعلومات اللازمة للجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة للتصدي للتحديات الزلزالية، إلى جانب وضع برامج تدريب لكوادر المركز حسب الحاجة التدريبية الفعلية.

محمد كركوش

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة

وقَّعت شركات أدير إنترناشيونال اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بشرق القاهرة باستثمارات تتراوح بين 100 و150 مليون دولار، وذلك مع عدد من الشركات المصرية بحضور كل من، متعب آل سعد، ممثل شركة أدير انترناشيونال، ومحمد علام، ممثل شركة حسن علام، وجاسر بهجت، باسل المصرفي وبدير رزق.

شركة أدير العالمية 

وأوضح عائض القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة أدير العالمية، أن مصر سوق مهمة للدول الخليجية، فمصر تميزت في تنفيذ عدد كبير من المشروعات في وقت قياسي.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته أدير العالمية اليوم، أن السوق السعودية شهدت اكتمال البنية التحتية في صناعة العقار، ومن المنتظر قرار التملك الغير في السوق السعودية والذي سيكون نقلة نوعية في المملكة.

وأكد أن أقوى سوقين في العالم هما السوق السعودية والسوق المصرية، وهو ما شجع الشركة على العمل في السوق المصرية.

وقال إن أدير تقدم مفهوم جديد في الخدمات العقارية، فالسوق المقبلة هو سوق التخصص، موضحا أن أدير العالمية متخصصة في التسويق وتستهدف الشركة التواجد في 35 دولة بحلول 2030.

وقال القحطاني إن المملكة العربية السعودية شهدت طفرة كبيرة خلال عهد الملك سلمان، وولى عهده محمد بن سلمان، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية السعودية تتمتع بأزهى عصورها.

وأضاف قريباً الإعلان عن إتاحة الفرصة للتملك في بلد الحرمين الشريفين وتحديدا في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُكرم رئيس جامعة أسيوط لإدراجها في تصنيف «QS»
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة أسيوط
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المُدرجة بتصنيف QS العالمي
  • أدير العلمية توقع اتفاقية تحالف لتطوير مشروع عقاري شرق القاهرة
  • «الحوار الوطني»: اجتماع لوضع آليات الحوار المجتمعي السبت المقبل
  • الصفحة الرسمية للحوار الوطني تنشر صورًا من اجتماع مجلس الأمناء
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • خلال اجتماع موسع.. نائب محافظ قنا يتابع سير العمل بملف التصالح بنجع حمادى
  • انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثالث للتغذية وصحة العظام بنوعية الزقازيق
  • جامعة كفر الشيخ تحقق ترتيبًا متقدمًا بتصنيف "ليدن" الهولندي للجامعات العالمية