ارتفع مؤشر مديرى المشتريات الصناعي في أميركا ISM إلى 46.4 نقطة في يوليو/تموز من 46 في يونيو/حزيران، ما يشير إلى عدم وجود تحسن يذكر في القطاع في الولايات المتحدة، حيث انكمش القطاع للشهر التاسع على التوالي.

وكانت قراءة الشهر السابق هي أدنى مستوى منذ بداية جائحة كورونا في عام 2020، ويعد مستوى 50 نقطة هو الفاصل بين النمو والانكماش.

مادة اعلانية

كما تحسنت إجراءات الطلبات الجديدة والإنتاج في يوليو، على عكس الشحنات الصادرة من السلع الأميركية والتي انخفضت لأدنى مستوى هذا العام.

وسجلت صناعتان فقط هما المنتجات البترولية والأثاث نمواً عاماً في يوليو، أما الملابس والبلاستيك والورق قادت 16 صناعة أخرى لتقلص النشاط الصناعي.

وللمقارنة مع الدولة المنافسة لأميركا اقتصاديا، انكمش نشاط قطاع المصانع في الصين للشهر الرابع على التوالي في يوليو على الرغم من أن الأرقام جاءت أفضل من الشهر السابق، فيما أصدرت السلطات تدابير جديدة بهدف إنعاش ثاني اقتصاد عالمي.

وجاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات في قطاع المصانع عند 49.3 في يوليو، مرتفعة من 49 نقطة في يونيو لكنها تبقى أدنى من مستوى 50 نقطة الذي يشير إلى الانتعاش.

كما تراجع مؤشر PMI لقطاعات الأعمال والخدمات إلى 51.5 مقارنة مع قراءة شهر يونيو عند 53.2 مع تقلص النشاط في خدمات سوق رأس المال والعقارات.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News اقنصاد أميركا أميركا الصين صناعة

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أميركا الصين صناعة فی یولیو

إقرأ أيضاً:

عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيس تعاملات اليوم الإثنين منخفضًا بمقدار 20.97 نقطة ليقفل عند مستوى 11658.53 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 7.3 مليارات ريال.

ووفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية بلغت كمية الأسهم المتداولة  273 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 93 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 130 شركة على تراجع.

وجاءت أسهم شركات؛ أنابيب السعودية، وتالكو، وأنابيب الشرق، وأنابيب، ومسك الأكثر ارتفاعًا، أما أسهم شركات سدكو كابيتال ريت، وزين السعودية، وولاء، والعقارية، ورعاية الأكثر انخفاضًا في التعاملات، إذ تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 9.97% و4.29%.

وكانت أسهم شركات؛ سماسكو، وأرامكو السعودية، وشمس، ومياهنا، وأنعام القابضة هي الأكثر نشاطًا في الكمية، كما كانت أسهم شركات أرامكو السعودية، وتالكو، ومياهنا، ورسن، وسماسكو هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

وأنهى مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم مرتفعاً 172.13 نقطة، ليقفل عند مستوى 26317.89 نقطة، وبقيمة تداولات بلغت 36.7 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

مقالات مشابهة

  • عند مستوى 11658 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 
  • الصناعات التحويلية بأميركا تواصل الانكماش للشهر الثالث
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11658 نقطة
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي يثير القلق
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11679 نقطة
  • تراجع النشاط الصناعي الصيني للشهر الثاني على التوالي
  • بيانات: تراجع نشاط المصانع في الصين للشهر الثاني على التوالي
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف