شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن التربية والمجلس الثقافي البريطاني يخرجان معلمي اللغة الإنجليزية ضمن برنامج تطوير مهارات المحادثة، رام الله دنيا الوطناحتفت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي، وبالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، بتخريج المعلمين .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التربية والمجلس الثقافي البريطاني يخرجان معلمي اللغة الإنجليزية ضمن برنامج تطوير مهارات المحادثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التربية والمجلس الثقافي البريطاني يخرجان معلمي اللغة...
رام الله - دنيا الوطناحتفت وزارة التربية والتعليم من خلال المعهد الوطني للتدريب التربوي، وبالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني، بتخريج المعلمين المنتسبين لبرنامج تطوير مهارات المحادثة لدى المعلمين "Get Speaking" من مديريات التربية. وأكدت، مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. سهير قاسم، أهمية الشراكات التي تنتهجها الوزارة مع المختصين وذوي العلاقة من أجل تجويد التعليم وذلك ضمن خططها الاستراتيجية والتنموية، مشيرة لأثر البرنامج الواضح في تطوير مهاراتالمعلمين في المحادثة وتنميتها، متطرقة إلى ضرورة الاستفادة من البرنامج، وتوظيف مخرجاته ميدانيا؛ بما ينعكس على أداء الطلبة في الغرف الصفية، داعية إلى الاستمرار في بناء القدرات، وتبادل الخبرات مستقبلاً. بدوره أعرب مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين أ. مارتن دالتري، عن إعجابه بإنجازات المعلمين والطلبة المشاركين في هذا البرنامج؛ إذ تعكس هذه المبادرة الالتزام التام بتعزيز تعليم اللغة الإنجليزية في فلسطين، ورعاية بيئة تَعلم حيوية للمعلمين والطلبة على حد سواء، وينمي مهارات المحادثة والتدريس لدى معلمي اللغة الإنجليزية والارتقاء بقدراتهم اللغوية في الغرفالصفية. يذكر أن "Get Speaking" يعدّ برنامجاً متخصصاً يُنفذ بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و(أونروا) والجمعية الفلسطينية لتعليم الإنجليزية لغير الناطقين بها (PATEFL)، يهدف لتعزيز ثقة معلمي اللغة الإنجليزية، وتطوير قدراتهم في تدريس المحادثة بقوالب جديدة جاذبة في الغرف الصفية، ويتّبع نهجاً شاملاً يتضمن وحدات للدراسة الذاتية عبر الإنترنت. وفي نهاية الحفل الذي تولت إدارته مدير دائرة متابعة وتقويم برامج التدريب في المعهد الوطني د. ايمان النجار، تم تكريم 223معلماً ومعلمة من مديريات التربية، تقديراً لجهودهم في مجال التطوير المهني وإسهاماتهم القيّمة في تعليم اللغة الإنجليزية، وتكريم 18 مشرف ومشرفة ممّن يتابعون إنجازات المعلمين خلال البرنامج التّدريبي.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التربية والمجلس الثقافي البريطاني يخرجان معلمي اللغة الإنجليزية ضمن برنامج تطوير مهارات المحادثة وتم نقلها من دنيا الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»

الشارقة: «الخليج»
أطلق المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، حزمة من البرامج التدريبية المجانية عن بُعد لذوي الاختصاص في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى حول الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بعنوان «تأليف، وتعليم، وتدريب» (إمتاع) في أنحاء المعمورة.
وراعى المركز أن تكون هذه الحزمة متوافقة مع المعايير العالمية وملبية لاحتياجات العاملين في هذا المجال، حيث يُعد الإطار المرجعي لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى (إمتاع) الأول من نوعه في هذا المجال.
وتسعى هذه الدورات لتوضيح المعايير العلمية لإعداد المواد والمناهج، وتصميم الأنشطة والتدريبات اللغوية بما يحقق النواتج المطلوبة، وتقديم ممارسات تطبيقية على أدوات التقويم الحديثة.
ويتواصل البرنامج في يوم الجمعة كل أسبوع وذلك حتى الثاني والعشرين من شهر نوفمبر المقبل، ويشتمل على 40 ساعة تدريبية موزعة على 10 أيام، ويقوم بتنفيذ هذه الدورات الدكتور علي عبد المحسن الحيبي، أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة العربية.
وتستهدف هذه البرامج التدريبية الباحثين ومُعِدّي المناهج والمُوَجِّهين ومعلمي اللغة العربية والمدربين، وتهدف لتقديم تطبيقات عملية حول الإطار المرجعي في عشرة موضوعات رئيسية تشمل مكونات الإطار المرجعي وموقفه من بعض القضايا والتطلعات المرتقبة، والمستويات اللغوية لتعليم العربية على ضوء إطار إمتاع، وتأليف المواد التعليمية، والتخطيط للتدريس، واستراتيجيات تدريس عناصر اللغة العربية ومهاراتها. كما تتناول البرامج التقويم اللغوي وتوظيف التقنية في التدريس، إضافة إلى المستويات المعيارية لمعلمي اللغة العربية وبناء برامج تدريبهم، وتعليم اللغة العربية للفئات الأولى بالاهتمام.
وتهدف هذه البرامج لتمكن الملتحقين بها من المهارات الرئيسية في تعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، وتعريفهم بمكونات الإطار المرجعي، والمستويات اللغوية لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى على ضوء إطار إمتاع، والمفاهيم الرئيسية الواردة في الإطار المرجعي.
وتشمل الدورات أيضاً متطلبات تأليف الكتب والسلاسل التعليمية، وتحليل محتوى دروس اللغة العربية، وصياغة مخرجات التعلم، واختيار الوسائل التعليمية، وتحديد استراتيجيات التدريس المناسبة.

مقالات مشابهة

  • المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج يطلق برنامج «إمتاع»
  • «حقوق القاهرة» تحتفل بتخرج دفعتي 2023 و2024 من قسم اللغة الإنجليزية (صور)
  • جامعة القاهرة تحتفل بتخريج دفعتين من قسم اللغة الإنجليزية بكلية الحقوق
  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • من خلال برنامج القائد| 300 ألف يورو لاستكمال المركز الثقافي بالقسطنطينية
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • إصدار جديد عن مجمع اللغة العربية.. «معجم التربية وعلم النفس-جزء 3»
  • أهم 7 مهارات تطوير الذات.. سر النجاح في الحياة وتحقيق الأهداف