درعا-سانا

بالعلم تبنى الأمم.. شعار جسده المجتمع المحلي بريف درعا الشرقي لتأمين النقل للطلبة والمدرسين إلى مراكز الامتحانات لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بمدن وبلدات الريف الشرقي (بصرى الشام ومعربة وصماد وجمرين والمسيفرة وأم ولد والكرك والسهوة وغصم والجيزة).

وبين رئيس مجلس مدينة بصرى الشام سليمان الشحمة في تصريح لـ سانا أنه للعام الخامس على التوالي يعمل المجتمع المحلي بالتعاون مع الجهات المعنية وبدعم من أبناء المحافظة المغتربين لتأمين وسائط نقل للطلبة، والتخفيف من الأعباء المادية عن الأهل في ظل الظروف الصعبة.

واعتبر علي الزعبي مختار بلدة الجيزة أن المبادرة الأهلية لدعم الطلبة والمدرسين تجسد تكاتف وتعاون المجتمع، وأن العلم هو أساس التقدم والازدهار.

فيما رأى موجه اختصاص في تربية درعا فايز المقداد أن هذه المبادرة تمثل دافعاً للمدرسين للقيام بواجبهم بشكل أفضل في المراكز الامتحانية لكون التنقل مكلفاً، لافتاً إلى أن آلية توزيع الحافلات تمت بالتعاون بين المجتمع المحلي والمجمع التربوي للوقوف على أعداد الطلبة والمدرسين واحتياجات كل بلدة.

كما أعرب خالد الحمد أحد المسؤولين عن المبادرة عن الاستعداد التام لتأمين النقل المريح للطلبة خلال امتحاناتهم، وذلك إيماناً من المجتمع المحلي بأن العلم هو السلاح الأمضى في وجه الأعداء.

بدوره لفت زيد سلامة صاحب شركة سياحية إلى الجاهزية التامة لحافلات النقل لضمان وصول الطلبة والمدرسين للمراكز الامتحانية.

أحمد المقداد وخالد الكردي وسليمان الدوس والعديد من الأهالي قدموا الشكر للقائمين على المبادرة التي تمثل مدى التعاون والتلاحم بين أبناء المجتمع.

يذكر أن المبادرة الأهلية تستهدف أكثر من ألفي مدرس وعشرة آلاف طالب (ثانوي وتعليم أساسي).

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المجتمع المحلی

إقرأ أيضاً:

بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية

 

 

نزوى- ناصر العبري

 

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية، عملية التقييم المركزي لجائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي لطلبة المدارس للعام الدراسي 2023/2024، في القاعة الكبرى بالمديرية العامة للتربية والتعليم بنزوى، وبمشاركة عدد من طلبة المدارس، وتهدف الجائزة كمشروع وطني رائد في محتواها ومستوياتها لترسيخ لقيم الجمال الأدبي وتنميته لدى الطلبة المبدعين والموهوبين في المجال الأدبي، كما تعمل على تشجيع المعلمين وأولياء الأمور على الأخذ بيد المواهب وتحفيزهم لمزيد من الارتقاء.

وتسعى الجائزة إلى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية ووزارة التربية والتعليم، والمؤسسات التعليمية والمدارس، وإبراز أهمية العمل الأدبي لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الطلبة والناشئة في المدارس، وتنمية روح التنافس بين الطلبة في حصد الجوائز الأدبية بما يسهم في تجويد نتاجاتهم الأدبية والارتقاء بمواهبهم وإبداعاتهم، فضلاً عن تشجيع الكتابات الأدبية لدى الطلبة الناشئة واليافعين والعمل على إصدار الإنتاج الأدبي المتميز للفائزين في المسابقة وتعزيز دور الجمعية في خدمة المجتمع وتعزيز الوعي بأهمية الأدب لدى فئات المجتمع لا سيما الناشئة.

وتستهدف الجائزة طلبة المدارس الحكومية والخاصة وطلبة التربية الخاصة وتنقسم الى ثلاث فئات: فئة الصغار (6- 9) سنوات، وفئة الناشئة (10- 13) سنة، وفئة اليافعين (14- 17) سنة.

وتختلف المجالات حسب أقسام الفئة المستهدفة؛ حيث يحق لفئة الصغار المشاركة في مجال الإلقاء الشعر ومجال المتحدث الواعد، كما يحق لفئة الناشئة المُشاركة في مجال الإلقاء الشعري ومجال التحدث بالفصحى ومجال القصة القصيرة ومجال أدب الرسائل، أما فئة اليافعين فيحق لهم المشاركة في مجال الشعر الفصيح ومجال القصة القصيرة ومجال تحليل النصوص الأدبية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • إطلاق مبادرة لقياس جودة الهواء باستخدام وسائل النقل العام في رأس الخيمة
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان التوحيد بالثانوية الأزهرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب الأدبي يؤون اليوم امتحان مادة التوحيد
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية