تشير أرقام مثيرة للقلق إلى أن حالات الإصابة بفيروس «النورو» ارتفعت إلى أعلى مستوى موسمي لها منذ 5 سنوات في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

انتشار النورفيروس

وفقًا لعالمة الأوبئة إيمي دوجلاس، كانت مستويات «النوروفيروس» أعلى في أبريل مما نعتاد عليه في هذا الوقت من العام، ويُعزى ذلك على الأرجح إلى عدة عوامل، بما في ذلك الطقس البارد.

وأوضحت: «يمكن لفيروس النورو أن يسبب الجفاف، خاصة في الفئات الضعيفة مثل الأطفال وكبار السن وأولئك الذين يعانون من ضعف المناعة، لذا من الضروري شرب الكثير من السوائل إذا تعرضت للمرض».

وأوصت أيضًا بعدم العودة إلى العمل أو المدرسة إلا بعد مرور 48 ساعة من توقف الأعراض، وعدم إعداد الطعام للآخرين خلال ذلك الوقت أيضًا.

وأوضحت أيضًا، أن المواد الهلامية الكحولية لا تقضي على فيروس النورو، لذا لا يجب الاعتماد عليها بمفردها.

سلالات جديدة من فيروس النورو

وأشار البروفيسور آدم فين، عضو اللجنة الاستشارية الحكومية للقاحات في جامعة بريستول، إلى أنه في بعض الحالات تظهر سلالات جديدة من فيروس النورو التي لا يمنح الأشخاص مناعة ضدها.

وأكد البروفيسور، أن حوالي 17٪ من الحالات الجديدة ترجع إلى سلالة تُعرف باسم «G.II.17» التي ظهرت حديثًا، ما يمكن أن يسهم في زيادة عدد الحالات عن المعتاد.

وأوضح أيضًا، أن هناك لقاحات قيد الدراسة حاليًا، حيث يُتوقع الإعلان عن نتائج تجربتها في المرحلة الثالثة قريبًا، ما قد يوفر الحلول الضرورية لمنع هذه المشكلة أو على الأقل لتقليلها في المستقبل القريب.

ما هو النوروفيروس؟

- يُعد فيروسًا شديد العدوى، وعادة ما ينتقل عبر الطعام الملوث، الماء الملوث، أو الأسطح الملوثة.

- قد يسبب فيروس النورو القيء والإسهال الشديدين اللذين يبدأن فجأة.

- يمكن أيضًا نقل الفيروس من خلال التواصل الوثيق مع شخص مصاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيروس فيروس النورو فيروسات المملكة المتحدة بريطانيا فیروس ا

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)

المناظرة الرئاسية مباشر.. رد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، على اتهامات الرئيس الأمريكي جو بايدن، له خلال المناظرة الرئاسية، قائلًا له: "المدان هو ابنك".

عاجل - فضيحة كبرى لترامب خلال المناظرة الرئاسية.. بايدن: "لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية" عاجل - بايدن يصفع ترامب خلال المناظرة الرئاسية (تغطية مباشرة) عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب يكشف عن هفوات مبكرة لبايدن عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب: سنواجه الصين وسنقلص كافة الأموال التي كنا نقدمها

وشن الرئيس الأمريكي جو بايدن، هجومًا عنيفًا على الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلًا: "لقد أقمت علاقة جنسية مع ممثلة إباحية بينما كانت زوجتك حاملا"، ليرد ترامب عليه: "لم أقم بأي علاقة".

وقال الرئيس جو بايدن خلال المناظرة، مخاطبًا دونالد ترامب: "أنا الآن أنظر إلى شخص مدان"، مشيرًا إلى التهم والإدانات التي يواجهها ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ارتكب بعض الهفوات في البداية، حيث أخطأ في عدد الوظائف التي تم إنشاؤها خلال فترة رئاسته وقال بشكل غير متناسق إنه "أخيرًا تغلب على برنامج ميديكير".

كما شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترامب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.

وأشار ترامب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مواجهة الولايات المتحدة الصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن أن الاقتصاد في الولايات المتحدة كان متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قام بشيء كارثي بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع".

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وبدأت المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب، ولم يتصافح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

والتقى المرشحان آخر مرة في مناظرة عام 2020، حيث لم يتصافحا أيضًا بسبب بروتوكولات كوفيد-19.

وقبل المناظرة، قال اثنان من مساعدي بايدن المخضرمين إنهما توقعا أن بايدن "ربما لن" يمد يده، مع قول أحدهما: "لم يكن مضطرًا لذلك في عام 2020، فلماذا يغير ذلك الآن؟"

مقالات مشابهة

  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • توقعات عالم الزلازل الهولندي تضعه في موقف محرج.. ماذا حدث في بيرو؟
  • ماذا يحدث عند ارتفاع وانخفاض ضغط الدم بشكل مفاجئ؟.. مخاطر غير متوقعة
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يتطاول على بايدن.. ماذا يحدث الآن؟ (تغطية مباشرة)
  • ماذا يحدث في إسرائيل؟.. صواريخ حزب الله تمطر الاحتلال وتقطع الكهرباء ومظاهرات ضد نتنياهو
  • تفشي حمى غرب النيل في إسرائيل: تفاصيل وأعراض
  • عاجل - هل نتنياهو في خطر وعلى وشك الاغتيال؟ (ماذا يحدث داخل إسرائيل؟)
  • طبيب: الثلج والخضروات والصلصات مصدر العدوى المعوية في الصيف
  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟