افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، المرحلة الأولى من مجمع «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي» في مركز دبي المالي العالمي، وذلك ضمن مبادرات «خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي».

وقال سموه عبر منصة «إكس»: ضمن مبادرات «خطة دبي السنوية لتسريع تبني استخدامات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي»، افتتحنا المرحلة الأولى من مجمع «كامبس دبي للذكاء الاصطناعي» في مركز دبي المالي العالمي.

. المجمع يتمتع بمزايا ستجعله أكبر تجمع مخصص لشركات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. حيث تتوفر للشركات الناشئة القدرة على استخدام الحواسيب الخارقة لتدريب خوارزميات الذكاء الاصطناعي.. والبنية التشريعية الملائمة لتلبية متطلبات الجيل القادم من شركات الذكاء الاصطناعي.. والهدف أن يستقطب المجمع أكثر من 500 شركة ويوفر ما يزيد عن 3,000 فرصة عمل وأن تفوق مساحته 100,000 قدم مربع بحلول عام 2028.. بالإضافة إلى الشراكات التكنولوجية العالمية مع أهم الشركات الرائدة في القطاع.

وتابع سموه: «برؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سندشن لمرحلة جديدة من الريادة والاستدامة الاقتصادية القائمة على الابتكار وتكنولوجيا المستقبل.. محققين أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 والتي تقتضي إضافة 100 مليار درهم سنوياً من التحول الرقمي لاقتصاد دبي خلال العشر سنوات القادمة.. دبي ستبقى دائماً مرادفاً لتحقيق الأحلام وخلق الفرص وصناعة المستقبل».

 

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الذكاء الاصطناعي استراتيجيات الذكاء الاصطناعي دبي مركز دبي المالي العالمي فيديوهات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية و الانتهاء من توصيل جميع المرافق لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد، والذى يأتى فى إطار النهضة الاقتصادية التى تشهدها بورسعيد مؤخراً.

و أكد محافظ بورسعيد على الإنتهاء من توصيل جميع المرافق لمجمع الصناعات الثالث الجديد 3 يوليو، بما تشمله من أعمال رصف الطرق المحيطة بالمجمع، وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لافتتاح وتشغيل المجمع الجديد.

و وجه المحافظ بسرعة قيام المستحقين بإتمام إجراءات التعاقد مع جهات المرافق، وذلك استعدادا لبدء تشغيل المجمع الصناعي في اقرب وقت، لتوفير فرص عمل بمختلف المجالات، وتشجيع وتنفيذ أكبر عدد من المشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة المرتفعة، حيث يساهم المجمع الصناعي الجديد في تحقيق استثمارات ذات منفعة اجتماعية وتخلق فرصًا جديدة للنمو وتدفع عجلة الاقتصاد المصري نحو الأسواق العالمية، ويضم صناعات ومنها (مواد غذائية - غزل ونسيج وملابس جاهزة - بتروكيماويات - أنشطة هندسية).

مقالات مشابهة

  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالباً في برنامج التدريب البحثي
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تستقبل 45 طالبا في برنامج التدريب البحثي
  • مركز تطوير الطلاب الوافدين بالأزهر يفتتح مدرسة تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • محافظ بورسعيد: استمرار أعمال رصف الطرق الداخلية لمشروع مجمع الصناعات الثالث للشباب
  • رفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سرير
  • حمدان بن محمد مهنئاً أحمد بن سعيد: مبروك راشد ونورة.. اللهم اجعلهم قرة عين لوالديهم
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • ريتا كاتز تتحدث عن خطورة استخدام الإرهابيين للذكاء الاصطناعي
  • ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ينطلق اليوم