استقبل السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وبحث معه ملفات المشروعات الزراعية بين الوزارة والمحافظة، جاء ذلك في إطار متابعة الملفات المشتركة والموقف التنفيذى للمشروعات الزراعية الجاري تنفيذها في محافظة الوادى الجديد.

 

الاجتماع ناقش جهود دراسات حصر وتصنيف التربة لمساحة 670 الف فدان بنطاق مركز باريس - محافظة الوادى الجديد التى قامت بها وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى من خلال الجهات التابعة لها وهى الهيئة العامة لمشروعات التعمير - مركز بحوث الصحراء - معهد الاراضى والمياه والبيئة - جهاز تحسين الاراضى  بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ممثلة فى كليات الزراعة والهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

 

وأكد "القصير" على ان كل هيئات الوزارة ومعاهدها البحثية على أتم الاستعداد لتقديم كافة الخدمات لمحافظة الوادى الجديد التي تتمتع بمقومات زراعية كثيرة ومتنوعة.

 

ومن ناحيته أشاد محافظ الوادى الجديد بالتعاون المثمر والبناء بين الوزارة والمحافظة من أجل تقديم كافة الخدمات الزراعية للمواطنين في الوادى وتعزيز الاستثمار الزراعي في المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المشروعات الزراعية الوادى الجدید

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا

نظم قطاع خدمة المجتمع، بجامعة جنوب الوادي، بمحافظة قنا، قافلة طبية بشرية واحتياجات خاصة وتوعوية بقرية الحراجية مركز قوص.

جاء ذلك في إطار مشاركة جامعة جنوب الوادي بمبادرة "انت الحياة" ضمن المبادرة الرئيسية حياة كريمة وتحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشار الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الطبية ضمت نخبة من أطباء كلية الطب بالجامعة وقامت بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لـ 532 حالة من ابناء القرية كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي وايضا قام صندوق مكافحة الإدمان بتوعية أهالي القرية بأضرار المخدرات وخطورة الإدمان على المجتمع.

وشملت القافلة ندوات توعوية بمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من كليتي الزراعة والتمريض لتوعوية مزارعي القرية والمهتمين بالأنشطة الزراعية حيث تناولت الندوات أهمية الزراعة ودورها في التنمية الاقتصادية وتوجيه المزارعين لزراعة إنساق وهجن معتمدة وكيفية استخدام المخلفات الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني والداجني، كما تناولت الندوات التوعوية التمريضية توعية أهالي القرية بأمراض السكر والضغط وكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية وتوعوية بمركز قوص بقنا
  • بحوث الصحراء يواصل العمل بالتجمعات الزراعية في شمال سيناء
  • القوات المسلحة تنظم زيارة إلى مشروع استصلاح وزراعة الاراضى الصحراوية بتوشكى
  • مشاريع استصلاح الأراضي في مصر...خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي
  • الزراعة:بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • الزراعة: بحوث الصحراء يحتفل باليوم العالمي للتصحر لدعم الإدارة المستدامة للأراضي
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور
  • وزير الزراعة يوجه بالتوسع في إنتاج التقاوي عالية الجودة والإنتاجية
  • وزير الزراعة: إنتاج التقاوى قضية أمن قومي