سواليف:
2024-07-01@19:19:34 GMT

إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

#سواليف

أصيبت ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل مدينة المخا اليمنية المطلة على مضيق باب المندب، وفق ما أفادت شركة “أمبري” للأمن البحري اليوم السبت.

وقالت الشركة إنه “تم الإبلاغ عن تعرض ناقلة للنفط الخام ترفع علم بنما لهجوم” على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غرب المخا، مضيفة أن المعلومات “تشير إلى أن السفينة أصيبت بصاروخ” أدى إلى اندلاع حريق على متنها.

وأضافت في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة، وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل. ولم تذكر الشركة الجهة التي قدمت المساعدة.

مقالات ذات صلة الحكومة توضح بشأن إلغاء الإجازات بدون راتب 2024/05/18

ونصحت أمبري في مذكرة إرشادية السفن في محيط تلك المنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق اليوم إن سفينة تعرضت لأضرار طفيفة في البحر الأحمر بعد إصابتها بجسم مجهول على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وأضافت الهيئة في مذكرة أن “السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي”، في حين لم ترد أي تفاصيل أخرى عن الواقعة.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تستهدف جماعة أنصار الله (الحوثيون) السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ والطائرات المسيرة تضامنا مع غزة، التي تتعرض لعدوان إسرائيلي مدمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وردا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأميركية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، في حين يستمر الجيش الأميركي في تنفيذ مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

هذا الأمر قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي، ومؤخرا المبحرة في البحر المتوسط.

وعرض الحوثيون، أمس الجمعة، مشاهد تقول إنها لإسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق أجواء محافظة مأرب وسط اليمن.

وقال المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان، إن الدفاعات الجوية التابعة لهم “تمكنت من إسقاط طائرة أميركية مسيرة من طراز “إم كيو9″ بمحافظة مأرب، مساء الخميس” أثناء قيامها “بأعمال عدائية في أجواء مأرب”.
إعلان

وهذه هي المسيرة الأميركية الرابعة التي تعلن الجماعة إسقاطها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أميركي، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما أعلنت جماعة الحوثي الأربعاء الماضي عن استهداف المدمرة الأميركية ميسون في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، وأصابتها بشكل دقيق.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فی البحر

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية

صنعاء - الوكالات

بثت القوات المسلحة اليمنية مشاهد من استهداف سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة.

مشاهد استهداف القوات المسلحة اليمنية لسفينة TRANSWORLD NAVIGATOR التابعة لإحدى الشركات المخالفة لقرار حظر دخول السفن إلى موانئ فلسطين المحتلة بزورق (طوفان المدمر) -بتاريخ 23 يونيو 2024م مع مناورة ومعلومات للزورق المسير طوفان المدمر الذي يكشف عنه لأول مرة
pic.twitter.com/9CUaJcmqff

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • ضربات أميركية في البحر الأحمر تنهي تفاخر الحوثي بزوارقه المسيرة
  • ناقلات النفط العملاقة تواجه أسرابًا من الزوارق المسيّرة قبالة سواحل اليمن
  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغاً عن حادثة قبالة سواحل المخا 
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • شبكة NBC: "البنتاغون" يدرس استخدام وسيلة جديدة لنقل المساعدات إلى غزة