في حدث تاريخي وغير مسبوق، أقيم الجمعة في السعودية عرض أزياء لملابس البحر، في الدولة الخليجية التي لم يكن يُسمح للنساء فيها بالخروج من منازلهنّ من دون عباءاتهنّ السوداء.

وارتدت عارضات الأزياء خلال الحدث ملابس سباحة لمصممة الأزياء المغربية ياسمينة قنزل، كشفت عن أذرعهنّ وأرجلهنّ، ضمن العرض الذي نُظّم قرب حوض سباحة.



وقالت قنزل لوكالة فرانس برس "عندما حضرنا إلى هنا، أدركنا أن عرض أزياء لملابس البحر في السعودية يمثّل حدثاً تاريخياً في هذا البلد".



وأقيم العرض في اليوم الثاني من "أسبوع الموضة في البحر الأحمر" بنسخته الأولى، في فندق فخم كبير في جزيرة أمهات الشيخ الواقعة قبالة الساحل الغربي للسعودية والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب أو المركبات المائية.

وخلال السنوات الأخيرة، أطلقت المملكة العربية السعودية إصلاحات مجتمعية بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إذ خففت من حدة القيود المفروضة على النساء وأقامت فعاليات ترفيهية كثيرة.

ولطالما كانت أكبر دولة مصدّرة للنفط في العالم تفرض قواعد صارمة جداً على النساء، بينها حظر القيادة وفرض ارتداء العباءة والحجاب.وقد رُفعت هذه القيود قبل بضع سنوات، لكنّ قانون الأحوال الشخصية الذي دخل حيز التنفيذ في العام 2022، لا يزال يتضمّن أحكاماً يُنظر إليها على أنها تنطوي على تمييز تجاه المرأة.



وقالت قنزل "صحيح أن هذا البلد محافظ جداً، لكننا حاولنا إظهار ملابس سباحة أنيقة تمثل العالم العربي".

ورأى رافاييل سيماكورب، وهو مؤثر فرنسي عبر الشبكات الاجتماعية حضر عرض الأزياء، أن هذا الحدث "نجاح كبير" للسعودية.وتابع "إنها شجاعة كبيرة منهم أن ينظّموا حدثاً كهذا وأنا سعيد جدا لأنني حضرته".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية أزياء منوعات السعودية حول العالم أزياء حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية

نظمت الجمعية المصرية "الرابطة الدولية للإبداع الفكري والثقافي" بفرنسا برئاسه دكتوره جيهان جادو ، بالتعاون مع المكتب الثقافي للسفارة المصرية في باريس ومع بلدية فرساي (جنوب غربي العاصمة باريس)، أمسية ثقافية عن مصر، في قلب "فرساي" بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة المصرية والفرنسية. 
    شملت الأمسية الثقافية عدة فعاليات منها معرض يضم نسخا من أوراق البردي وأتيليه للأطفال للفنانه فاطمه العجيزي ومعرض صور فوتوغرافية للبروفسور ناتالي لينهارد، بجامعة السوربون وضم صورا من عام 1850 لتسليط الضوء على مصر القديمة.    
     كما كان هناك مداخلة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" للدكتورة جيهان زكي أستاذة الحضارة المصرية بمركز البحوث بجامعة السوربون، بعنوان وضع مصر على خريطة التراث في الشرق الأوسط"، وتم عرض فيلم تسجيلي عن مصر بعنوان "مصر .. أرض الحضارات". 
     واختتمت الأمسية بعرض الأزياء المصري "ملكات النيل" من تصميم الفنانة المصرية سارة سامي ومجموعتها "Nefertiti Dress  "، حيث عرضت مجموعة منتقاة من الأزياء الفرعونية الرائعة. 
   تم إقامة الأمسية الثقافية بحضور لفيف من الشخصيات العامة منها حرم السفير علاء يوسف سفير مصر بباريس، والمستشارة الثقافية المصرية بباريس شاهندة عزت، ومحافظ فرساي والمسؤولين في القطاع الثقافي في البلدية الفرنسية، وعدد كبير من الجمهور الفرنسي العاشق للحضارة والثقافة المصرية.

مقالات مشابهة

  • أمسية ثقافية مصرية ببلدية "فرساي" الفرنسية لتسليط الضوء على أوجه الثقافة والحضارة المصرية
  • «يارا» استغلت دراستها في تصميم الأزياء لتغيير مسار «التلى»
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • تحذير من السباحة في البحر
  • انشاء حمام سباحة نصف أوليمبى فى نادى محافظة الفيوم
  • لجنة الشباب والرياضة بالقليوبية تتابع 7 حمامات سباحة بإدارة الخانكة
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • مشاهد حفل زفاف رياض محزر وعارضة أزياء بريطانية.. «أبو البنات بيحتفل لثالث مرة»
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج