أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعاومات من أكبر القطاعات التي تنمو سنويًا، ونستهدف زيادة صادرات هذا القطاع وزيادة فرص العملبه، مشددًا على أن هذا القطاع واعد في مصر، ولا بد للأسر أن تشجع أبناءها على الانمام لهذا القطاع.

رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب تفقده عددا من المشروعات ببني سويف

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددا من المشروعات الصناعية والتكنولوجية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، أنه في نهاية الجولة سوف يقوم بالعودة للمتحف المصري الكبير لحضور المؤتمر الكبير المنعقد لشركات رياداة الاعمال على مستوى المنطقة التي تصب في إطار تشجيع صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعومات.

 

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تستهدف الوصول 50-60 مليون سائح سنويًا، موضحًا أنه ناشد كبار رجال السياحة في مصر بوع خطة واضحة لتحقيق هذا المستهدف، مؤكدًا أن الدولة ستعمل مع القطاع الخاص على تحقيق هذا المستهدف، مشيرًا إلى أن الدولة تستهدف أن تكون مصر مركز إقليمي لتصنيع الاجهزة المنزلية بمختلف أشكالها في المنطقة، ولذا يتم استقطاب البراندات الكبيرة للاستثمار في مصر.

وشدد، على حرص الدولة المصرية على إتاحة المزيد من التيسيرات لجذب الاستثمارات لقطاع صناعة الدواء والمستلزمات الطبية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات محافظة بني سويف اليوم محافظة بني سويف السياحة في مصر صناعة الاتصالات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ا مؤتمر صحفي

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، إن الدولة عملت في الفترة الأخيرة على إصلاحات السياسة النقدية والمالية، بالإضافة إلى تحسين بعض الإجراءات عبر الإصلاحات الاقتصادية.

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ هناك مؤشرات مهمة عرضتها وزيرة التخطيط اليوم أمام مجلس الوزراء، لافتًا، إلى أنه في ديسمبر الماضي، كان الدين الخارجي 168 مليار دولار، وفي نهاية يونيو من العام الجاري، انخفض ليصل إلى 152.8 مليار دولار، بما يعادل أكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.

وأشار، إلى أنّ هذا الانخفاض حدث عن طريق إجراءات اقتصادية اتخذتها الدولة منها صفقة رأس الحكمة، وإصلاح أوضاع البنوك المصرية، وصافي الأصول الأجنبية التي كانت موجودة على مدار أكثر من عامين التي وصل معدلها 27 مليار دولار تحت الصفر، وتخطى اليوم 13 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الإنجازات في المجال الزراعي خلال 10 سنوات لم تحدث في تاريخ مصر
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة في المرحلة الحالية
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات