وجه كامل الوزير وزير النقل، كافة العاملين في السكك الحديدية، بضرورة تقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها القطاع والتي أصبحت ملموسة على أرض الواقع، مشددًا على ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه طبقًا لكارت الوصف الوظيفي مع ضرورة القيام بأعمال الصيانة بشكل مستمر وعدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير النقل اليوم السبت، مع رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية، خلال جولة تفقدية بمحطة مصر للسكك الحديدية لمتابعة انتظام العمل والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب، حيث تفقد الوزير الساحة الخارجية والأرصفة وشبابيك التذاكر والمول التجاري وشدد على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات للمواطنين.

كما أكد الوزير أهمية نظافة كافة المحطات وضرورة وجود دورات مياه نظيفة بها، والمحافظة على انتظام جداول التشغيل ومواعيد قيام القطارات ووضع خطة تشغيل مرنة يتم تنفيذها وفقًا لعدد الركاب الوارد في قاعدة البيانات الخاصة بمشغولية القطارات على مختلف الخطوط مع إيقاف بعض القطارات يوم الجمعة وأيام العطلات الرسمية على عدد من الخطوط الفرعية بصفة مؤقتة لضعف مشغوليتها.

وتم التأكيد أيضا على استمرار تنفيذ الخطة الشاملة لرفع كفاءة البنية الأساسية للخطوط.

وعقد وزير النقل اجتماعًا موسعًا مع مجموعة من قائدي القطارات العاملين بمختلف خطوط السكك الحديدية بحضور رئيس وقيادات الهيئة، أكد خلاله ما توليه القيادة السياسية من أهمية أن تكون هيئة السكك الحديدية في طليعة الهيئات بالدولة وأن ذلك سيتم بسواعد أبنائها من خلال خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على 5 محاور هي (تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات -تطوير السكة والبنية الأساسية-تطوير نظم الإشارات-تطوير الورش -إعادة تأهيل العنصر البشري الحالي وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الاختيار).

وأشار الوزير إلى ما توليه وزارة النقل في التعاون مع القطاع الخاص بشأن إدارة وتشغيل عدد من القطاعات بالسكك الحديدية مثل قطارات عربات النوم وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في مشروعات وقطاعات الوزارة المختلفة، مؤكدا أن التعاون مع القطاع الخاص في إدارة وتشغيل عدد من قطاعات السكك الحديدية يساهم في تحقيق أعلى عائد لتلك القطاعات بما يساهم في تعظيم موارد الهيئة المالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير قطاع النقل السكك الحديدية تطوير نظم الاشارات السکک الحدیدیة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

 السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة السكة الحديد عن موقف التهديات والتأخيرات المتوقعة اليوم الثلاثاء، نظرا لما تنجزه الهيئة هذه الأيام من أعمال تطوير شاملة على بعض الخطوط من شأنها تعزيز عوامل السلامة والأمان ورفع مستوى الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

-خط القاهرة / الإسكندرية.

متوسط تأخيرات القطارات 20 دقيقة

-خط القاهرة / السد العالي 

متوسط التأخيرات كالآتي: 
-القاهرة  / أسيوط 80 دقيقة.

-أسيوط / أسوان  60 دقيقة.

-خط  بنها / بورسعيد.

متوسط تأخيرات القطارات 90 دقيقة.

-خط  طنطا / المنصورة / دمياط.

متوسط تأخيرات القطارات 45 دقيقة.

-خط قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة.

-متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة.

واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بأسباب التهديات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات.

وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: وقف استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل: لن يتم استيراد الأتوبيسات والميني باص من الخارج
  • وزير النقل : لن يتم إستيراد أي أتوبيس أو ميني باص من الخارج 
  • وزير النقل: وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة و4 ماكينات صيانة
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة
  • صور.. وصول 16 عربة مكيفة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة الحديد
  • النقل : وصول 16 عربة ثالثة مكيفة جديدة و4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة
  • دون إصابات.. خروج عربة أحد القطارات عن القضبان بالمنوفية
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء