بوابة الفجر:
2024-06-30@03:47:57 GMT

كم تبقي على عيد الاضحي؟

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

كم تبقي على عيد الاضحي؟.. لا شك أن إجازة عيد الأضحى تثير حماس الكثير من موظفي القطاع الخاص، فهم ينتظرون بفارغ الصبر موعد الإجازة للاستمتاع بأوقات مميزة مع أسرهم وأصدقائهم في هذه المناسبة الدينية البهيجة. ومن خلال تحديد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لموعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، يحظون بالفرصة المنتظرة للتمتع بأربعة أيام كاملة ابتداءً من يوم وقفة عيد الأضحى.

متى إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص 2024؟كم تبقي على عيد الاضحي؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية بصورة رسمية أنه في يوم وقفة عرفة (9 ذي الحجة 1445 هـ)، سيكون أول أيام الاجازة للقطاع الخاص والتي تنتهي بعد 4 أيام متتالية، وتشمل هذه الإجازة جميع الموظفين في القطاع الخاص في أي شركة أو مؤسسة دون استثناء، وذلك بالنسبة لمن يسأل متى تبدأ اجازة عيد الاضحى 2024، وكم عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، وذلك باستثناء موظفي بنوك فرع مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تعتبر هذه الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل.

كم تبقي على عيد الاضحي؟

استنادًا إلى الحسابات الفلكية، فإن التواريخ المتعلقة بعيد الأضحى المبارك 1445 وكم تبقى عليه عبارة عن أنه سيكون غرة شهر ذي الحجة 1445 الجمعة 17 يونيو 2024، ويوم وقفة عرفة السبت 15 يونيو 2024.

بينما يوم عيد الأضحى المبارك الأحد 16 يونيو 2024، ولمن يتساءل عن متى تبدا اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص 1445، كما أن عدد أيام الإجازة 4 أيام متتالية، ونهايتها الأربعاء 19 يونيو 2024.

وتختلف مدة الإجازة حسب القطاع، لذا نظرًا للتساؤلات حول متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1445، وكم عدد أيامها فإن في القطاع الحكومي مدتها 10 أيام، بينما بالقطاع الخاص 4 أيام، أما بالنسبة للبنوك فهي 9 أيام، وسوق المال 9 أيام، تُعتبر إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر لجميع الموظفين في القطاعين العام والخاص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى إجازة عید الأضحى للقطاع الخاص فی القطاع یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل

تفتح جميع البنوك أبوابها مرة أخرى أمام العملاء، بعد انتهاء الإجازة الإسبوعية وإجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، إذ تستمر الإجازة التي أعلنها البنك المركزي المصري بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو لمدة يوم واحد فقط.

موعد إجازة البنوك 

وتستعرض «الوطن»، خلال السطور التالية، موعد عودة البنوك للعمل بعد انتهاء إجازة ثورة 30 يونيو، وفقاً للبيان للمعلن من جانب البنك المركزي المصري.

إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو

وكان البنك المركزي المصري أعلن في بيان رسمي، تعطيل العمل في جميع البنوك العاملة في مصر يوم الأحد المقبل الموافق 30 يونيو 2024، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 30 يونيو.

موعد عودة البنوك للعمل

وأشار البنك المركزي إلى أنَّه من المقرر أنَّ تستأنف البنوك عملها بدءاً من يوم صباح يوم الاثنين المقبل الموافق 1 يوليو 2024، بعد انتهاء إجازة حلول ذكري ثورة 30 يونيو، وتعمل البنوك على مدار أيام الأسبوع، عدا أيام الإجازة الأسبوعية لكل البنوك.

خدمات تقدمها البنوك في أثناء الاجازة

وتقدم البنوك العاملة في السوق المصرفي المصري العديد من الخدمات المصرفية الإلكترونية خلال الإجازات الرسمية أو الأسبوعية، لتساعد العملاء على إنجاز التعاملات المهمة، علي رأسها خدمة السحب والإيداع، والاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الالي، ودفع الفواتير المنزلية المستحقة.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات للشركات الكبيرة والصغيرة
  • التعاون الدولي: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • المشاط: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • رانيا المشاط: 3 مليارات دولار آليات تمويل للقطاع الخاص المصري والأوروبي
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • العوادي: مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع شركات القطاع الخاص لتجهيز الطاقة
  • عاجل- تصل لـ3 أيام.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية.. وأفضل الأدعية المستحبة
  • وزاارة الموارد البشرية توضح حقيقة تمديد الإجازة الأسبوعية 1445 إلى 3 أيام