اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، برنامجًا تدريبيًا فصليًا بمشاركة طالبات كلية الطب البيطري بجامعة الملك فيصل، في إطار تعاون مشترك بين الوزارة والجامعة في مجال التعليم والتدريب.
وهدف البرنامج، الذي نُفّذ في الوحدة البيطرية بالدمام على مدار أسبوعين، إلى رفع مهارات طالبات الطب البيطري في التعامل والتواصل الفعّال مع المستفيدين، وتعريفهن بطرق الوقاية والعلاج من الأمراض الحيوانية.


أخبار متعلقة "منهج السلف الصالح" ينشر الوعي ويُحصّن من الأفكار الضالة في الشرقيةتفاعلا مع "اليوم" .. حملة تضبط المخالفين في موقع بيع عشوائي بالدمام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وتضمن البرنامج تطبيقًا عمليًا مكثفًا شمل ممارسة الطب البيطري وعلاج الحيوانات في العيادة البيطرية، وإجراء العمليات الجراحية الطارئة، والتعرف على سبل مكافحة الأمراض الوبائية والمعدية وفق جدول التحصينات الدورية، والاطلاع على طرق الفحص الظاهري والتشخيص الكلينيكي.
كما اشتمل البرنامج على جولات ميدانية شملت زيارة اسطبلات الخيل لتقديم التوجيهات والإرشاد البيطري، وزيارة مشاريع الاستزراع السمكي بالتعاون مع مركز أبحاث الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية، وزيارة أسواق النفع العام والمسالخ للتعرف على طرق الفحص الصحي على اللحوم والدواجن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }تعزيز مهارات الطالباتأكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، المهندس فهد الحمزي، استعداد الفرع ومكاتبه والوحدات التابعة له على مد جسور التعاون في مجالي التدريب والبحث العلمي مع جميع الجهات الحكومية والخاصة بما يخدم الصالح العام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأوضح مدير الوحدة البيطرية بالدمام، الطبيب البيطري محمود الخميس، أن البرنامج ساهم في تعزيز مهارات طالبات الطب البيطري وصقل خبراتهن العملية، بما يُسهم في رفد القطاع البيطري بكفاءات مؤهلة تساهم في تقديم خدمات أفضل للمجتمع.
وقال: يُعدّ هذا البرنامج نموذجًا للشراكة المثمرة بين وزارة البيئة والمياه والزراعة وجامعة الملك فيصل، والتي تسعى من خلالها الوزارة إلى تعزيز قدرات الكوادر الوطنية في مجال الطب البيطري، ودعم جهود الجامعة في إعداد خريجين مؤهلين قادرين على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في القطاع البيطري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الدمام بيئة الشرقية الطب البيطري جامعة الملك فيصل البيطرة الطب البیطری article img ratio

إقرأ أيضاً:

احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟

شهدت مدينة مالقة الإسبانية احتجاجات حاشدة، اعتراضًا على السياحة الجماعية.
وعبر آلاف الأشخاص عن غضبهم غاضبين من ارتفاع الإيجارات ونقص المساكن.المساكن في مالقة الإسبانيةوسار المتظاهرون في وسط المدينة بجنوب البلاد، وحمل العديد منهم لافتات كتب عليها "مالقة ليست للبيع" و"هذه ليست سياحة، هذا غزو".
أخبار متعلقة بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديداحتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدةوزير السياحة يهنئ القيادة بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1445هـ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتجاجات مالقة الإسبانية - موقع ياهو
وقال المنظمون إن نحو 25 ألف شخص شاركوا في المسيرة، فيما ذكرت تقارير أن 15 ألف شخص شاركوا.
وتعد مالقة هي الأحدث في إسبانيا التي تشهد مثل هذه الاحتجاجات بعد مظاهرات مماثلة ضد تجاوزات السياحة، في أماكن أخرى، تحظى بشعبية بين المصطافين بما في ذلك مايوركا وبرشلونة وجزر الكناري.السياحة الجماعية في مالقة الإسبانيةوكان التجمع في مالقة واحدًا من أكبر التجمعات التي شهدتها المدينة في الآونة الأخيرة.
وتُشغل العديد من البيوت الخاصة لقضاء العطلات، في مالقة وأماكن أخرى بشكل غير قانوني.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } احتجاجات مالقة الإسبانية - موقع ياهو
وقالت المتظاهرة ماريا فرانكو لصحيفة "إل باييس": "الوضع لا يمكن الدفاع عنه. من المستحيل شراء منزل".
وذكرت المهندسة سونيا رايا، إنها شاهدت مؤخرًا مرآبا بلا نوافذ في مالقة كان معروضًا كشقة مقابل إيجار شهري قدره 600 يورو.

مقالات مشابهة

  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • أمير الشرقية يهنئ نادي القرية العليا الرياضي لتحقيق عددًا من الميداليات
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • استعدادً للعام الجديد.. إحداث 16 مدرسة وصيانة شاملة لـ 550 مبنى مدرسي في الأحساء
  • طابع جمالي ممتع.. مهرجان العسل بتبوك يجمع بين التسوق والتوعوية