قالت وزارة الداخلية بحكومة شرق ليبيا الموازية، إن السلطات في المنطقة تحقق في اختفاء عضو في البرلمان، نافية صحة الأنباء المتداولة حول مقتله.

وأفادت الوزارة أن النائب إبراهيم الدرسي عضو مجلس النواب عن بنغازي مفقود بعد تعرض منزله للسرقة، مشيرة إلى أنها اتخذت "خطوات فورية للتحقيق في هذه الحادثة".

وقال البيان "تنفي وزارة الداخلية بشكل قاطع الأخبار المتداولة حول مقتله، وتؤكد أن هذه الأخبار غير صحيحة تماما، وتدعو وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثوقة".



وأكد نائب برلماني، أنه فقد الاتصال بزميله إبراهيم الدرسي منذ الخميس، مؤكدا لـ"بوابة الوسط" أنه جرى العثور على سيارة الدرسي في منطقة سيدي فرج شرق بنغازي.

ولفت إلى أن "الدرسي حضر الاحتفالية التي شهدتها بنغازي الخميس، لإحياء ذكرى عملية الكرامة، وكان بخير حتى بعد الثامنة مساءً، وبعدها أصبحت هواتفه لا تجيب، ومن ثم أغلقت".

وتسيطر قوات حفتر على الشرق الليبي، ومدينة بنغازي خصوصا التي تعتبر مقرا رئيسيا لقواتها.

وفي تموز/ يوليو 2019 خُطفت سهام سرقيوة عضو مجلس النواب وزوجها من منزلهما في بنغازي وما زالا مفقودين. ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى إطلاق سراحهما، في حين يسود اعتقاد أن سرقيوة قتلت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية ليبيا اختفاء ليبيا اختفاء الحكومة الموازية ابراهيم الدرسي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي

تنطلق في مدينة بنغازي يوم الإثنين القادم، البطولة الطلابية للروبوتات وتستمر يومين، بهدف تعزيز التعلم العملي.

وتحضيرا للبطولة عقد مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم في الحكومة المكلفة من مجلس النواب، رئيس اللجنة العليا للبطولة، رافع التاورغي، اجتماعا موسعا مع المعنيين، موضحا أن الإدارة تسعى من خلال هذه المسابقات إلى تعزيز وتشجيع الطلاب علي الاندماج بمجالات الإبداع والابتكار وتكنولوجيا المعلومات.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز التعلم العملي، وتتيح للطلاب فرصة لتطبيق المفاهيم التي تعلموها في بيئتهم التعليمية على بناء وتصميم الروبوتات، ودعم الابتكار والإبداع والمهارات الهندسية والتقنية مثل برمجة الروبوتات، وتعميق روح المنافسة الصحية، وتقوية الثقافة التقنية والتفاعل مع التكنولوجيا.

وفي أبريل الماضي، فاز فريق “كوانتا” الليبي للروبوتات بجائزة اختيار الحكام في بطولة العالم للروبوتات “أميركا 2024″، التي أُقيمت في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية.

ومثَّل ليبيا في البطولة فريق “كوانتا” للروبوتات وفريق “الوزردس” بـ30 شابًّا من الفئة العمرية دون العشرين عامًا، جرى اختيارهم عبر تصفيات محلية.

وتنافس في البطولة 224 فريقًا حول العالم، بعد تأهلهم من بين أكثر من عشرة آلاف فريق.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لتطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة
  • «جاهزون للرد».. مينسك تعلق على نشر قوات أوكرانية على حدودها الجنوبية (تفاصيل)
  • تقارير عن تعزيزات أوكرانية على حدود بيلاروسيا.. وكييف تعلق
  • نائب:استقرار العراق بإصلاح المنظومة الأمنية والسياسية
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين
  • نائب يكشف أسباب ازدياد حصيلة اللائحة السوداء للمطلوبين- عاجل
  • لجنة تحقيق لمعرفة المتسبب بقطع التيار الكهربائي عن عدة أحياء في بنغازي
  • عشية ذكرى 30 يونيو.. داخلية مصر تعلق على فيديو متداول منسوب لمظاهرات
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • الإثنين القادم انطلاق البطولة الطلابية للروبوتات في بنغازي