صرح ياسر عماره وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس بأنه تم ضبط حالتي غش لطالبتين بالشهادة الإعدادية قامتا بالتصوير بغرض الغش، وتم اتخاء الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، و وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم انه علي الفور، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعتين وتحريز الهواتف واحاله المحمولة الي لجنة فنية متخصصة من التطوير التكنولوجي وإخطار الشؤون القانونية لإعمال أوجه شؤونها.

يذكر أن تعليم السويس استخدم نظام الباركود في سابقة فريده له من نوعها وبمعرفة مختصين تكنولوجيا متواجدين طوال فترة عمل غرف العمليات.تنفيذاً لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتوجيهات اللواء ا.ح عبد المجيد صقر محافظ السويس بضرورة متابعة أعمال الامتحانات من الناحيه العملية، والإلكترونيه ورفع درجات الاستعداد لمواجهة ثمة طوارئ تعكر صفو العملية الامتحانية.

واكد عمارة، أن مديرية التربية والتعليم بالسويس تهيب بأبنائها الطلاب بعدم الانسياق خلف الشائعات والأصوات المغرضة وأن الهدف من الامتحان هو التقييم الموضوعي لأبنائنا وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وأن جميع الامتحانات جائت في مستوى الطالب المتوسط وتمت بمعرفة متخصصين وفنيين لمراعاة تحقيق الوزن النسبي في كافة الأسئلة الامتحان.

وكان ياسر عمارة مدير التعليم في السويس، قد تفقد عدد من اللجان الامتحانية بحي السويس والأربعين للوقوف على سير أعمال الامتحانات واستقرارها وجودة طباعة الورقة الامتحانية ووضوح الأسئلة.

وكلف عمارة نحو 120 متابع بالمرور على المدارس التي تشهد اللجان الامتحانية، لمتابعة ورصد أعمال الامتحانات والحفاظ على ضوابط والتعليمات المستدامة، وجرى تكليف غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة سيد حمدان وكيل المديرية وكذلك غرف عمليات بكل إدارة تعليمية بمتابعة أعمال الامتحانات أول بأول ورصد كافة المستجدات والتطورات.

وأشار عمارة إلى أن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وجه تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال امتحانات الشهادة الإعدادية مع توفير مبدأ تكافؤ الفرص والمناخ المناسب للطلاب والتلاميذ بالمراحل التعليمية المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة السويس تعليم السويس امتحان اللغة العربية الشهادة الاعدادية التربیة والتعلیم أعمال الامتحانات

إقرأ أيضاً:

تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن

قال الدكتور مصطفى عطية عمارة، المتحدث باسم معهد بحوث القطن، إنه من الضروري التعامل بحذر ودقة في نهاية الموسم الحالي، حيث تفتح فقط 20% من اللوز، مؤكدا على أهمية التركيز على الري والتسميد وفقًا للأساليب الصحيحة لتحفيز تفتح المزيد من اللوزات.

 رطوبة التربة

وأشار عمارة إلى أن النبات يحتاج إلى ري خفيف "على الحامي" للحفاظ على رطوبة التربة، مع تصريف المياه بسرعة لضمان بيئة نمو صحية. كما شدد على ضرورة الالتزام بالتسميد بالبوتاسيوم في هذه المرحلة، حيث يلعب هذا العنصر دورًا حيويًا في نقل المواد الغذائية داخل النبات، مما يعزز نمو اللوزات.

وأوضح أنه يمكن للمزارعين استخدام سلفات البوتاسيوم أو "البوتاسين"، بالإضافة إلى العناصر الصغرى مثل "هيومات البوتاسيوم" وفق الكميات الموصى بها.

الزراعة تُصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات

كما أكد على أهمية المكافحة الوقائية ضد الحشرات مثل الذبابة البيضاء والمنّ والجاسيد، مشيرًا إلى أن هذه الفترة حساسة وتتطلب رشًا دوريًا حتى في غياب الإصابات الظاهرة. وأوضح أن هذه الحشرات تمتص العصارة النباتية، مما يقلل من جودة الأوراق واللوز، ويؤدي إلى إفرازات عسلية تشجع نمو الفطريات السوداء، مما يضر بجودة المحصول.

وأشار عمارة إلى ضرورة إزالة الحشائش يدويًا من حول النباتات، محذرًا من الاعتماد على المبيدات في هذه المرحلة، حيث يمكن أن تسبب تشوهات في أوراق النبات وتقلل من جودة اللوز. وحذر من انتشار حشائش مثل "العليق" و"الشبت"، التي تزيد من صعوبة جني المحصول وتقلل من جودة القطن، مما يؤثر على العائد المالي للمزارع.

الزراعة تواصل تنفيذ مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

وأوضح أن نضج اللوز يُعرف عندما تصبح آخر لوزة صلبة ولونها نحاسي، مشددًا على ضرورة إيقاف الري عند الوصول إلى هذه المرحلة، وترك الأرض تجف قبل الحصاد بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع لتعزيز قدرة اللوزات على التفتح.

وأوصى عمارة بفصل النباتات عن بعضها لتحسين التهوية بين اللوزات، مما يسهم في فتحها بشكل أفضل، مؤكدًا على أهمية اتباع الإرشادات المقدمة لضمان جودة المحصول وتحقيق النتائج المرجوة

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن
  • التربية العراقية تحت المجهر: هل ينجح دور ثالث في إنقاذ الطلبة؟
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بـ"إدارة التربية" في شناص
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب