أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عن عقد لجنة متخصصة لاكتشاف المواهب في محافظة الغربية، وذلك يومي الخميس والجمعة القادمين.

وفي هذا الصدد تعقد اللجنة بالمركز الثقافي لمدينة طنطا في تمام الساعة الخامسة، من يوم الخميس القادم، الموافق 23 مايو الجاري، فيما يستضيف مسرح 23 يوليو بالمحلة لجنة المواهب يوم الجمعة القادمة 24 في تمام الساعة الخامسة مساء، مع ضرورة ملء الاستمارة الخاصة بالاشتراك، والمتاحة للجمهور مجانا داخل المواقع الثقافية بالمحافظة.

وبحسب إعلان الهيئة العامة لقصور الثقافة، فإن لجنة المواهب سوف تشاهد وتستمع للمواهب من سن الثامنة، وحتى 27 عاما، في عدد من المجالات الفنية، وهي: الرسم، الأداء الحركي، الشعر، التمثيل، الغناء، العزف الموسيقي، والفنون التشكيلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية قصور الثقافة المركز الثقافي بطنطا مسرح 23 يوليو بالمحلة أجندة فعاليات قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل

 

تنطلق الخميس المُقبل 4 يوليو، مبادرة "الثقافة حياة"، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من قصر ثقافة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتأتي تفعيلًا لبروتوكول التعاون بين وزارة الثقافة، ومؤسسة "مصر الخير"، والهادف لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب الفنية في مختلف المحافظات .
 

فقرات وعروض فنون شعبية


يُقام حفل تدشين المبادرة على مسرح قصر ثقافة الزقازيق، ويتضمن العديد من فقرات وعروض الفنون الشعبية، وعرضًا لفيلم وثائقي من إنتاج المركز القومي للسينما عن تراث و فنون ورموز الأدب والثقافة بمحافظة الشرقية، إنتاج المركز القومي للسينما، وعرضًا لفيلم قصير عن رؤية المبادرة وبرنامجها، وتشتمل الفعاليات على إقامة معرض للفنون التشكيلية، ومعرض للحرف التراثية، ومتحف جوال.

تنمية المواهب

 

يستهدف برنامج المبادرة  تنمية المواهب الفنية في مجالات الحرف التراثية، والكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية، والمسرح، وصناعة أفلام الموبايل بصورة حديثة، وذلك من خلال تقديم وتنظيم حزمة من  الورش التدريبية المتخصصة للموهوبين في هذه المجالات، واختيار أفضل المخرجات لنتاج هذه الورش للمشاركة في  أعمال وفعاليات متقدمة في هذه المجالات تُعرض ضمن الحفل الختامي للمبادرة، منها: "إصدار كتاب قصصي مجمع لأفضل 30 قصة، أفضل عرض مسرحي، إقامة معرض فني لأفضل 5 أعمال بالفنون التشكيلية والمجالات التراثية، أفضل 5 أفلام موبايل".

الثقافة حياة

مقالات مشابهة

  • احتفالات متنوعة لقصور الثقافة بالإسكندرية في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس قصور الثقافة: المصريون شعباً وجيشاً سطروا ملحمة تاريخية ضد قوى الظلام والإرهاب
  • 20 عرضا فنيا لقصور الثقافة بمختلف المحافظات احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فتح باب التقديم لمسابقة "مصر ترسم" لاكتشاف المواهب الفنية ودعم ذوي الهمم
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لمسابقة «مصر ترسم» لاكتشاف المواهب الفنية
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدا بعين حلوان
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • «الثقافة» تطلق مبادرة «مصر تبدع» لاكتشاف المواهب بمجالات الفنون التشكيلية