صحة وطب، 7 طرق طبيعية للحصول على كبد صحى والوقاية من الأمراض،الكبد هو أحد الأعضاء التى تمتلك أكثر الوظائف حيوية فى الجسم، وفى هذا التقرير نتعرف على .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 7 طرق طبيعية للحصول على كبد صحى والوقاية من الأمراض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

7 طرق طبيعية للحصول على كبد صحى والوقاية من الأمراض
الكبد هو أحد الأعضاء التى تمتلك أكثر الوظائف حيوية فى الجسم، وفى هذا التقرير نتعرف على 7 طرق طبيعية للحصول على كبد صحى والوقاية من أمراض الكبد بحسب موقع هيلث شوت.   نصائح لكبد صحى.. 1- اتباع نظام غذائى صحى

ما تأكله له تأثير مباشر على كيفية استجابة جسمك للأشياء، يجب أن تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف (الحبوب الكاملة والأرز والحبوب والفواكه الطازجة والخضراوات).

  2- الحفاظ على وزن صحى

زيادة الوزن أو السمنة تجعلك عرضة للإصابة بأمراض الكبد مثل الكبد الدهنى أو مرض الكبد الدهنى غير الكحولى.

3- ممارسة الرياضة بانتظام النشاط البدني المنتظم ضروري للحفاظ على وزن صحي وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض غير مرغوب فيها، تقلل التمارين من الضغط الواقع على الكبد وتعطيك دفعة من الطاقة، حاول ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع للوقاية من أمراض الكبد. 4- احصل على التطعيم التطعيمات متاحة للوقاية من عدوى التهاب الكبد A والتهاب الكبد B، يمكن تطعيم الناس من جميع الفئات العمرية، بما في ذلك الأطفال، ضد هذا المرض، ومع ذلك لا توجد لقاحات ضد التهاب الكبد سي. 5- تجنب الأدوية غير الضرورية إذا كان لديك عادة تناول المسكنات في اللحظة التي تصاب فيها بالصداع أو آلام المعدة، استشر الطبيب أولاً لتجنب تناول الأدوية غير الضرورية، في بعض الأحيان يمكن للعلاجات الطبيعية أيضًا أن تهدئ من الألم، على أي حال كن حذرًا بشأن الأدوية التي تُصرف دون وصفة طبية والمكملات العشبية لتجنب تلف الكبد. 6- اغسل يديك هل تعلم أن التهاب الكبد B ينتشر عند تناول الطعام أو شرب الماء بأيدي ملوثة؟ من أفضل الطرق لإبعاد الجراثيم غسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل. افعل ذلك دون أن تفشل قبل تغيير الحفاض وبعد استخدام الحمام وقبل تحضير الطعام. 7- احصل على فحوصات منتظمة إذا كانت أمراض الكبد منتشرة فى عائلتك أو ظهرت عليك أى أعراض، يجب أن تحصل على فحص مع طبيبك على الفور.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 7 طرق طبيعية للحصول على كبد صحى والوقاية من الأمراض وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حضري وصفة طبيعية لإزالة الماسكرا| يساعد علي الترطيب الجيد

إذا كنت تبحثين عن طريقة طبيعية وفعالة لإزالة الماسكرا دون أن تتسبب في تهيج العينين أو البشرة، فإليك وصفة بسيطة تستخدم مكونات طبيعية تتوفر في معظم المنازل.


 

طريقة تحضير وصفة طبيعية لإزالة الماسكرا

المكونات:

- زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند

- ماء ورد
 

الطريقة:

1. خذي قطنة نظيفة وضعي عليها قطرات قليلة من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند.

2. امسحي بها المنطقة المراد إزالة الماسكرا منها بلطف، دون فرك قوي.

3. اتركي الزيت لبضع ثواني ليذيب الماسكرا.

4. بعد ذلك، استخدمي قطنة جديدة ونظيفة لمسح المنطقة برفق لإزالة الزيت والماسكرا.

5. لإضافة الانتعاش وتهدئة البشرة، قومي بتنظيف الوجه بماء ورد.


 

فوائد الوصفة:

- تزيل الماسكرا بفعالية دون أن تسبب تهيجًا للعينين.

- ترطب وتغذي الرموش والبشرة حول العينين.

- تعمل المكونات الطبيعية على تهدئة البشرة وتنشيط الدورة الدموية.


 

باستخدام هذه الوصفة، يمكنك الحصول على نتائج رائعة بطريقة طبيعية وآمنة.


 

أضرار ترك بواقي الماسكرا على العين

ترك بقايا الماسكرا دون إزالتها جيدًا قد يؤدي إلى بعض الآثار السلبية على البشرة والرموش، ومنها:


 

1. التهيج والحساسية: بقاء الماسكرا قد يسد مسامات الجلد حول العينين مما يزيد من احتمالية حدوث تهيج أو حساسية خاصة للأشخاص الذين يعانون من بشرة حساسة.


 

2. تساقط الرموش: قد تؤدي بقايا الماسكرا الجافة إلى تشابك الرموش مما يسهم في كسرها أو تساقطها بشكل أسرع.


 

3. التجاعيد: البقاء لفترة طويلة لبقايا الماسكرا قد يسهم في زيادة خطوط التجاعيد حول العينين بسبب التجفيف والتأثير السلبي على البشرة الرقيقة في تلك المنطقة.


 

4. العدوى: في حال كان الماسكرا ملوثة ببكتيريا أو ميكروبات، فإن تركها دون إزالتها بشكل صحيح قد يزيد من خطر الإصابة بالتهابات العينين.

لذا، من الضروري إزالة الماسكرا بشكل كامل وجيد بنهاية كل يوم، باستخدام طرق لطيفة وفعالة للحفاظ على صحة العينين والرموش والبشرة حولهما.

 

سموذي الفراولة.. مشروب صحي ولذيذ لتحسين نمط حياتك بعد أزمة الصفع.. لاتويا جاكسون تفاجيء محمد رمضان وجمهوره شيرين عبد الوهاب في مصحة نفسية.. الناقدة مها متبولي تكشف المستور هيدي كرم تروج لفيلمها الجديد بفستان قصير وتاتو لافت استمتع بالصيف مع جيلي الفراولة المنعش في المنزل وصفة طبيعية فعالة لتبييض اليدين.. إليك المكونات والخطوات حماية الشعر من حرارة السشوار.. نصائح للحفاظ على صحة وجمال شعرك طريقة عمل ماسك طبيعي لترطيب الشعر في فصل الصيف أطعمة صحية يفضل تناولها في الحر الشديد| تمدك بالطاقة وتمنع الجفاف بتكلفة خيالية| جاستن بيبر يحيي حفل زفاف أنانت أمباني (تفاصيل)

مقالات مشابهة

  • طرق طبيعية لتقليل آلام الرقبة
  • الإعلام الحكومي في غزة: إصابة 71 ألف نازح بالتهابات الكبد منذ بداية الحرب
  • ولاية أميركية تعلن عن 3 إصابات بإنفلونزا الطيور
  • ولاية أمريكية تعلن عن إصابات بشرية بـ "إنفلونزا الطيور"
  • حسام موافي يكشف علاقة انتفاخ البطن بتليف الكبد (فيديو)
  • حضري وصفة طبيعية لإزالة الماسكرا| يساعد علي الترطيب الجيد
  • منظمة الصحة العالمية تعتمد أول اختبار ذاتي للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي (سي)
  • مصر تعلن اكتشافا دوائيا هاما من نبات مصري
  • «الصحة العالمية» تجري أول اختبار ذاتي لفيروس التهاب الكبد C
  • الصحة العالمية تعتمد أول اختبار ذاتي للكشف عن فيروس C