البوابة نيوز:
2024-07-23@02:22:23 GMT

" المؤتمر": مصر تسعي لإنهاء الحرب في فلسطين

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدان  وليد جودة، أمين عام مساعد حزب المؤتمر ، الإدعاءات الإسرائيلية بشأن تراجع مصر عن الانضمام لدعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية.

وقال جودة، في تصريحات صحفية له، إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى صناعة الكذب وترويج الإشاعات بمهارة للتنصل من الجرائم التي يرتكبها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأوضح الأمين المساعد لحزب المؤتمر أن الانتهاكات الممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي الإنساني أصبحت على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي وتشكل تحديا كبيرا وخطيرا للمجتمع الدولي ومنظومة العمل الدولي متعدد الأطراف ولميثاق الأمم المتحدة، وذلك في ظل استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما يضع على المجتمع الدولي مسئولية كبرى من أجل توفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين، وإنهاء تلك الأزمة إنسانية غير مسبوقة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية چنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب.

وأكد الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أن نداءات مصر لمجلس الأمن والأطراف الدولية المؤثرة، لم ولن تنتهي في ضرورة التحرك الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والعمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، لا سيما أن ارتباط مصر بقضية فلسطين هو ارتباط دائم وثابت تمليه اعتبارات الأمن القومي المصري وروابط الجغرافيا والتاريخ والدم والقومية مع شعب فلسطين.

وتابع الأمين المساعد لحزب المؤتمر، أن بدء مصر عبر فرقها القانونية في إعداد المذكرات المطلوبة، يتسق مع مطالباتها الدائمة لإسرائيل في الامتثال لالتزاماتها باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال، وتنفيذها للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية التي تطالب بضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية على نحو كافٍ يلبي احتياجات قطاع غزة، وعدم اقتراف القوات الإسرائيلية لأية انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر جنوب أفريقي محكمة العدل الدولية إسرائيل صناعة الكذب الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

السعودية: التصعيد في اليمن يضر بجهود إنهاء الحرب على غزة

قالت المملكة العربية السعودية إنها تتابع بقلق تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت.

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها إن هذه التطورات في اليمن "تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة".

ودعت السعودية "كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة".

وأكدت على استمرار جهود المملكة لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن السبت، استهداف مواقع تابعة للحوثين في منطقة الحديدة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنواصل العمل لإنهاء الحرب في غزة
  • بدء فعاليات الاختبارات التحريرية للمتقدمين لمسابقة بعثات الأزهر لدول العالم
  • ماذا تريد حكومة الأمر الواقع في بورتسودان من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية !!!
  • إسبانيا ومحكمة العدل الدولية.. قرار تاريخي لبلد أوروبي صاعد
  • لأجل استقرار المنطقة
  • مجلس التعاون الخليجي يعلق على الضربات الإسرائيلية على الحديدة
  • بنكيران: مازلت أنتظر أن يشرح لي العثماني كيف وقع التطبيع مع إسرائيل
  • السعودية ترد على أنباء استخدام إسرائيل لأجوائها في ضرب اليمن
  • السعودية: التصعيد في اليمن يضر بجهود إنهاء الحرب على غزة
  • المؤتمر العالمي لمناهضة عنصرية إسرائيل يدعو لمقاطعتها ويحشد لدعم فلسطين