تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلنت إدارة مسابقة الجينريك الذهبي تحت شعار "نظرة جديدة.. صورة جديدة" والتي تقام بدولة الجزائر عن إقامة الطبعة الثانية في حفل تحتضنه أوبرا الجزائر بوعلام بسايح، مساء الأربعاء 29 مايو 2024، برعاية وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي  ووزير الاتصال الدكتور محمد لعقاب.

 وبحضور عدد كبير من نجوم الفن من الجزائر والعالم العربي، حيث ينافس خلال مسابقة أفضل الأعمال الدرامية العربية وهي: من مصر "الحشاشين" و"أعلى نسبة مشاهدة" و"مليحة"، ومن السعودية "شباب البومب 12"، ومن تونس "فلوجة 2"، ومن لبنان "ع أمل" ، ومن سوريا "العربجي" و"أولاد بديعة"، وهي المسلسلات التي ستتنافس لنيل جائزة الجينريك الذهبي لأفضل عمل درامي عربي.

وستقف هذه الطبعة الثانية  من مسابقة الجينريك الذهبي، وقفة عرفان ووفاء لنجمين غادرا عالمنا وهما الفنانة الجزائرية النجمة ريم غزالي وصديق الجزائر النجم المصري طارق عبدالعزيز.

للإشارة فإنّ هذه الطبعة ستحمل اسم فلسطين المقاومة، تأكيدا على موقف الجزائر الدائم في نصرة القضية الفلسطينية على كافة المستويات.

و تضم لجنة التحكيم : المخرجة والممثلة حميدة آيت الحاج (رئيسة اللجنة) وعضوية كل من المخرج التلفزيوني والسينمائي محمد حازورلي والسيناريست السورية ريم حنا والمخرج التونسي نصرالدين السهيلي والممثلة التلفزيونية والسينمائية نوال مسعودي والممثل التلفزيوني والسينمائي عبدالباسط بن خليفة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحشاشين

إقرأ أيضاً:

مشروعان طلابيان يحصدان الأول والثالث في مسابقة شل الابتكارية

حصد مشروعا "تنميق" لمدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي بنزوى و"بُن" لمدرسة صفية أم المؤمنين للتعليم الأساسي بأدم المركزين الأول والثالث في مسابقة برنامج "Shell NXplorers" الذي تنفذه دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي بالتعاون مع شركة عمان شل، ويستعرض من خلالها الطلبة مشاريعهم مستخدمين أدوات التفكير الإبداعي والتحليل بمنهجية STEM لإيجاد طرق مبتكرة لحل التحديات التي تواجه العالم في مجالات الماء والطاقة والغذاء.

وحصل مشروع تنميق على المركز الأول في فئة Senior إذ تتمحور فكرته حول التقليل من الحشائش غير المرغوب بها والتي تشارك النبات في القيمة الغذائية وذلك عن طريق استخدام منتج نقاء والذي يحتوي على قيمة غذائية وهو من المواد المهدرة، كما أنه يحافظ على رطوبة التربة، حيث يهدف المشروع إلى توعية المزارعين باستخدام نشارة الخشب كحل بديل وتوعية المزارعين بهذه الممارسة البيئية والاقتصادية لتحسين جودة التربة وزيادة الإنتاجية والقضاء على النباتات غير المرغوب بها.

كما حصل مشروع "بُن" على المركز الثالث في فئة "Junior"، وتدور فكرة المشروع حول إعادة تدوير بقايا القهوة لإنتاج مخرجات جديدة طبيعية خالية من المواد الصناعية، وتؤدي إلى تقليل من الانبعاثات السامة للبيئة، واستغلال الموارد الطبيعية المستدامة وتحقيق الحياد الكربوني الصفري، ويهدف المشروع للاستفادة من هذه المخلفات وتدويرها لمنتجات طبيعية صالحة ويمكن الاستفادة منها واستخدامها في صناعات جديدة بصبغة محلية لتدخل في الصناعات والمنظفات الطبيعية للجسم، واستخدامها كأسمدة عضوية للنباتات وخاصة الأشجار المنزلية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • بالأسماء.. تعرف على نتيجة الدورة الثانية لمسابقة« معلمون مبدعون» بتعليم البحيرة
  • المصري: نطالب اللاعبين بالاستمرار في المربع الذهبي للدوري
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • اجراءات جديدة في نهائي كأس الجزائر
  • مشروعان طلابيان يحصدان الأول والثالث في مسابقة شل الابتكارية
  • ختام الدورة الثانية من رخصة التدريب الأفريقية A
  • منتخب «الخماسي الحديث» ينافس بقوة في تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم
  • اليوم.. تصفيات فردي الناشئين ببطولة العالم للخماسي الحديث
  • كورونا في الجزائر..0 حالة جديدة ولا وفيات