انتزعت محطة مترو "هونغ يانكون" في مدينة تشونغ تشينغ الصينية لقب "أعمق محطة مترو في العالم" من نظيرتها "أرسينالنا" في كييف، أوكرانيا، بعدما تم تسجيلها بعمق 116 متراً تحت الأرض. وقد احتفظت "أرسينالنا" باللقب منذ عام 1986 بعمق 105 أمتار.

افتتحت المحطة منتصف عام 2023 وسرعان ما أصبحت معلماً سياحياً بارزاً في المنطقة، حيث يقصدها السياح ليشهدوا هذا الإنجاز الهندسي.



يُذكر أن الوصول إلى الجزء السفلي من المحطة عبر المصعد يستغرق 53 ثانية فقط، بينما تستغرق السلالم المتحركة ما بين 8 إلى 10 دقائق.

تقع محطة "هونغ يانكون" في نقطة التقاء حيوية لعدة طرق رئيسية في المدينة، مما يجعلها نقطة مركزية للنقل. وبسبب التضاريس الجبلية للمنطقة والتحديات الهندسية، استغرق الحفر لإنشاء المحطة 400 يوماً، ويستغرق العمال نحو 38 دقيقة للصعود من أسفل المحطة إلى السطح، مما يدل على مدى العمق الشاسع لهذا المشروع.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

"روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية

أعلنت وكالة "روس كوسموس" أنها صادقت على الجدول الزمني الذي أعده الخبراء الروس لبناء محطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للوكالة:"وافق المدير العام لروس كوسموس، يوري بوريسوف، على الجدول الزمني العام الموضوع لتطوير المحطة المدارية الروسية، ووقع الوثائق المتعلقة بهذا الجدول، وقع هذه الوثائق أيضا 19 مديرا عاما للمؤسسات الروسية التي ستساهم في هذا المشروع".

وأشار البيان إلى أن روسيا تخطط لإطلاق الوحدة الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

إقرأ المزيد الهند تعلن موعد بناء المرحلة الأولى من محطتها الفضائية بمدار الأرض

وأشارت "روس كوسموس" إلى أن استحداث محطة (ROS) المدارية سيضمن استمرارية البرنامج الروسي للرحلات الفضائية المأهولة، وسيغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، كما ستستخدم المحطة الجديدة كمنصة لاختبار التقنيات الفضائية الجديدة.

المصدر: روس كوسموس

مقالات مشابهة

  • عراك واطلاق نار قرب محطة الدويهي.. هذا ما حصل اليوم
  • القبض على طاهي محترف احتال على موسوعة «جينيس» في غانا
  • 12.61 % انخفاضا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال أبريل 2024
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • درجة الحرارة في موسكو تحطم الرقم القياسي عام 1917
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • بعد زيادة عدد المحطات.. أسعار تذاكر المترو 2024
  • "روس كوسموس" تعتمد جدولا زمنيا لبناء المحطة المدارية الروسية