شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن بعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا تعرف على النيغلرية الدجاجية، صحةبعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا تعرف على النيغلرية الدجاجيةد. أسامة أبو الرُّب1 8 2023قال مسؤولو الصحة في ولاية جورجيا في الولايات .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا.

. تعرف على النيغلرية الدجاجية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا.. تعرف على...
صحةبعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا.. تعرف على النيغلرية الدجاجيةد. أسامة أبو الرُّب1/8/2023

قال مسؤولو الصحة في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة إن أحد السكان توفي من عدوى دماغية نادرة تعرف باسم "الأميبا الآكلة للدماغ"، فما هذه العدوى؟ وكيف تحدث؟.

وأكدت وزارة الصحة أن الضحية أصيب بعدوى "النيغلرية الدجاجية" (Naegleria fowleri)، وهي أميبا تدمر أنسجة المخ وتسبب تورما في المخ وعادة ما تؤدي إلى الوفاة، وفقا لتقرير نشرته صحيفة "غارديان" (The Guardian).

وهذه هي الحالة السادسة للعدوى في جورجيا منذ عام 1962، وتم الإبلاغ عن عدد قليل من الحالات المماثلة الأخرى في الولايات المتحدة حتى الآن هذا العام، وفقا لشبكة "إن بي سي نيوز" (NBC News).

ونظرا لأن الأميبا تنمو في المياه العذبة الدافئة، فهي مناسبة تماما للتكاثر مع ارتفاع درجات الحرارة في الولايات المتحدة، وسط أزمة المناخ المستمرة، وفقا لخبراء البيئة.

وقال مسؤولون إن الضحية في جورجيا ربما أصيب بالفيروس في أثناء السباحة في بحيرة أو بركة مياه عذبة لكن لم يوضحوا أين.

ما النيغلرية الدجاجية؟

وفقا للمراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها، فإن "النيغلرية" هي أميبا (كائن حي وحيد الخلية) توجد عادة في المياه العذبة الدافئة مثل البحيرات والأنهار والينابيع الساخنة والتربة، غير أن نوعا واحدا فقط من النيغلرية يصيب البشر وهو النيغلرية الدجاجية.

ويزدهر هذا النوع في الحرارة ويحب الماء الدافئ، وينمو في درجات حرارة عالية تصل إلى 46 درجة مئوية، ويمكنه البقاء على قيد الحياة لفترات قصيرة في درجات حرارة أعلى.

أعراض النيغلرية الدجاجية الصداع الشديد الحمى الغثيان القيء تصلب الرقبة النوبات الارتباك الهلوسة الغيبوبة

بعد بدء الأعراض، يتطور المرض بسرعة وعادة ما يتسبب في الوفاة في غضون 5 أيام (ولكن يمكن أن تحدث الوفاة في غضون يوم إلى 18 يوما).

وتبدأ أعراض النيغلرية الدجاجية بعد نحو 5 أيام من الإصابة، ولكن يمكن أن تبدأ في أي وقت من اليوم الأول إلى 12 يوما بعد الإصابة. تتطور الأعراض بسرعة ويمكن أن تسبب في الوفاة في غضون 5 أيام.

الإصابة بالنيغلرية الدجاجية نادرة، وتتشابه الأعراض المبكرة مع تلك التي تسببها أمراض أخرى أكثر شيوعا، مثل التهاب السحايا الجرثومي، ويجب على الأشخاص طلب الرعاية الطبية فورا عندما يصابون بظهور مفاجئ للحمى أو الصداع أو القيء أو تصلب الرقبة، خاصة إذا كانوا في مياه عذبة دافئة مؤخرا.

كيف يصاب الشخص بالنيغلرية الدجاجية؟

تصيب النيغلرية الدجاجية الشخص عندما يدخل الماء الذي يحتوي على الأميبا الجسم عن طريق الأنف، ثم تنتقل الأميبا عبر الأنف إلى الدماغ، حيث تدمر أنسجة المخ وتسبب عدوى مدمرة تسمى التهاب السحايا والدماغ الأميبي الأولي.

قد تحدث عدوى النيغلرية الدجاجية أيضا عندما يستخدم الأشخاص مياه الصنبور الملوثة لتطهير أنوفهم في أثناء شطف الجيوب الأنفية.

لا يوجد دليل على أن النيغلرية الدجاجية يمكن أن تنتشر من خلال بخار الماء أو قطرات الهباء الجوي، مثل رذاذ الدش أو البخار من جهاز الترطيب. ولا يمكن أن يصاب الناس بالنيغلرية الدجاجية عن طريق شرب المياه الملوثة.

يمكن العثور على النيغلرية الدجاجية في: المياه العذبة الدافئة، مثل البحيرات والأنهار المياه الساخنة بشكل طبيعي، مثل الينابيع مياه التصريف الدافئة من المحطات الصناعية أو محطات توليد الطاقة أحواض السباحة المياه في الأماكن الترفيهية التي لا تتم صيانتها بشكل جيد أو التي لا تحتوي على ما يكفي من الكلور

ولا توجد النيغلرية الدجاجية في المياه المالحة، مثل المحيط.

ما مدى شيوع عدوى النيغلرية الدجاجية؟

تعد العدوى نادرة، ففي الولايات المتحدة، على سبيل المثال، تم تشخيص ما بين صفر و5 حالات سنويا بين عامي 2013 و2022. وخلال هذه الفترة، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 29 إصابة في الولايات المتحدة.

تحدث معظم حالات العدوى عند الشباب الذكور، خاصة أولئك الذين تبلغ أعمارهم 14 عاما أو أقل، وقد يكون ذلك لأن الأولاد الصغار يشاركون أكثر من غيرهم في أنشطة مثل الغوص في الماء واللعب في الرواسب في قاع البحيرات والأنهار.

احتمالات الوفاة

تتسبب العدوى في تدمير أنسجة المخ، مما يؤدي إلى تورم الدماغ والموت. واحتمالية الوفاة أكثر من 97%، إذ نجا 4 أشخاص فقط من أصل 157 تم تشخيص إصابتهم في الولايات المتحدة من عام 1962 إلى عام 2022.

هل يوجد علاج فعال للعدوى بالنيغلرية الدجاجية؟

نظرا لأن النيغلرية الدجاجية نادرة جدا، ولأن العدوى تتطور بسرعة كبيرة، فقد كان التعرف على العلاجات الفعالة أمرا صعبا، وتشير بعض الأدلة إلى أن عددا من الأدوية قد تكون فعالة، لكننا ما زلنا نتعرف على أفضل الأدوية لعلاج هذه العدوى. حاليا، يتم علاج النيغلرية الدجاجية بمزيج من الأدوية، بما في ذلك "الأمفوتريسين ب"، و"أزيثروميسين"، و"فلوكونازول"، و"ريفامبين"، و"ميلتيفوزين"، و"ديكساميثازون".

ودواء "ميلتيفوسين" هو الأحدث، وأثبت أنه يقتل النيغلرية الدجاجية في المختبر واستخدم لعلاج 3 ناجين.

المصدر : الجزيرة + غارديان + مواقع إلكترونية

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد وفاة بالأميبا آكلة الدماغ في أميركا.. تعرف على النيغلرية الدجاجية وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الولایات المتحدة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية

سيسعى تطبيق تيك توك إلى إقناع محكمة فيدرالية أميركية، الإثنين، بأن القانون الذي يلزم مالكي هذه المنصة الصينيين ببيعه وإلا يُحظّر في الولايات المتحدة، مخالف للدستور الأميركي.

وأصبحت مسألة وصول الأميركيين إلى منصة تيك توك في مقدمة النقاشات السياسية في هذا البلد، في وقت يعارض المرشح الجمهوري دونالد ترامب حظر التطبيق الرائج.

ووقع الرئيس الديموقراطي جو بايدن الذي تخوض نائبته كامالا هاريس المعركة الانتخابية أمام ترامب، القانون الذي يمهل تيك توك حتى يناير للتخلي عن ملكيته الصينية تحت طائلة الحظر في السوق الأميركية.

وقالت بايت دانس، الشركة الأم لتيك توك، إن ليس لديها خططا لبيع التطبيق، ما يترك الطعن القضائي المقدم من الشركة والذي يركز على الضمانات الأميركية لحرية التعبير، الخيار الوحيد أمامها للاستمرار.

ومن شأن قرار بحظر تيك توك أن يثير رد فعل قوي من الحكومة الصينية ويفاقم التوتر القائم في العلاقات الأميركية الصينية.

وستستمع لجنة من ثلاثة قضاء في محكمة الاستئناف بمنطقة واشنطن دي سي، لدفوع تيك توك وبايت دانس وعدد من المستخدمين.

وسيركزون في الدفوع على أن القانون ينتهك الحق في حرية التعبير.

وسيعلن القضاة قرارهم في الأسابيع أو الأشهر القادمة، لكن بغض النظر عن النتيجة فإن القضية ستصل على الأرجح إلى المحكمة العليا الأميركية.

وجاء في الطعن المقدم من تيك توك "لا شك في أن القانون سيجبر تيك توك على إغلاق التطبيق بحلول 19 يناير 2025" و"إسكات الذين يستخدمون المنصة للتواصل بطرق لا يمكن نسخها في أي مكان آخر".

وقال تطبيق تيك توك إنه حتى لو كان البيع ممكنا فإن التطبيق "سيظل أقل تأثيرا ومحروما من الابتكار التكنولوجي القادر على التعبير والذي يصمم المحتوى لكل مستخدم".

ويؤكد التطبيق أن "الدستور بجانبنا"، ويدفع باتجاه صدور حكم يصب في مصلحة تيك توك ومستخدميه الأميركيين البالغ عددهم 170 مليونا.

وترد الحكومة الأميركية بأن القانون يتناول مخاوف الأمن القومي وليس حرية التعبير، وأن بايت دانس لا تستطيع استخدام حق التعديل الأول للدستور في الولايات المتحدة.

وأوردت وزارة العدل الأميركية في ملفها أنه "نظرا لانتشار تيك توك الواسع داخل الولايات المتحدة، فإن قدرة الصين على استخدام ميزات تيك توك لتحقيق هدفها الأهم وهو تقويض المصالح الأميركية، تخلق تهديدا للأمن القومي على حجم ونطاق كبيرين".

وتقول الولايات المتحدة إن بايت دانس يمكنها أن تمتثل وستمتثل لمطالب الحكومة الصينية بالحصول على بيانات حول المستخدمين الأميركيين، أو تخضع لضغوط الحكومة الصينية لفرض رقابة على المحتوى أو الترويج له على المنصة.

صوتوا لترامب

وُضعت تيك توك تحت المجهر للمرة الأولى في عهد إدارة الرئيس السابق ترامب التي حاولت دون جدوى حظرها.

وتوقفت هذه الجهود عندما منع قاضٍ فيدرالي موقتا خطوة ترامب، لأسباب منها الانتهاك المحتمل لحق حرية التعبير.

وغيّر ترامب موقفه مذّاك.

وقال في فيديو نشره الأسبوع الماضي "لكل الذين يريدون إنقاذ تيك توك في أميركا، صوتوا لترامب".

في مقياس لشعبية التطبيق أنشأت حملة إعادة انتخاب بايدن حسابا على تيك توك في وقت سابق من العام.

وانسحب بايدن من المعركة الانتخابية لكن هاريس المرشحة في مكانه، لا تزال تتواجد على التطبيق، بعد أن تبنت وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة للتواصل مع الناخبين الأصغر سنا.

والقانون الجديد الموقع من بايدن يتيح التغلب على العقبات القانونية السابقة التي واجهها ترامب، لكن بعض الخبراء يعتقدون أنه سيكون من الصعب على المحكمة العليا الأميركية أن تسمح لاعتبارات الأمن القومي بالتقدم على حماية حرية التعبير.

وقال البروفسور كارل توبياس من كلية الحقوق بجامعة ريتشموند، لوكالة فرانس برس، إن الكثير من حجج الجانب الأميركي المتعلقة بالأمن القومي مختومة، وهو ما "يعقد الجهود الرامية إلى تقييمها".

"لكن المحكمة العليا الأميركية أبدت حذرا شديدا بشكل عام بشأن قبول الدفوع المتعلقة الأمن القومي عندما تقيد اللوائح الحكومية الحقوق المنصوص عليها في التعديل الأول، وخاصة تلك المتعلقة بالإنترنت"، وفق توبياس.

مقالات مشابهة

  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحون في انتخابات رئاسة أميركا
  • هل يرتبط النوم على الظهر بزيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر؟
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • هذا ما يحدث في الدماغ عندما يقع الإنسان في الحب!
  • مستقبل تيك توك في أميركا على المحك أمام محكمة فيدرالية
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • الاكتئاب يضاعف حجم الدماغ
  • الإفراط في الهرمونات والمنشطات قد يكون قاتلا.. تعرف على المخاطر والأضرار
  • إنقاذ سائح من بكتيريا آكلة اللحم.. عنكبوت لدغه ببريطانيا واتعالج في مصر
  • هل أثرت جائحة كورونا على أدمغة المراهقين؟ دراسة توضح