صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@21:55:31 GMT

أوديجارد يطالب لاعبي أرسنال بالواقعية

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة هامان يطالب بـ«تمثال» لكلوب مانشستر سيتي.. موعد مع التاريخ


قال لاعب الوسط مارتن أوديجارد، قائد أرسنال قبل مواجهة فريقه مع ضيفه إيفرتون غداً الأحد، إنه يتعين على زملائه في النادي اللندني التحلي بالواقعية، وعدم التأثر كثيراً بعواطفهم، بينما يسعى الفريق للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الجولة الأخيرة من الموسم.


وقبل الجولة الأخيرة من الموسم يحتل أرسنال الذي يقوده المدرب الإسباني ميكل أرتيتا المركز الثاني بين فرق البطولة العشرين، بفارق نقطتين عن المتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب.
ويتعين على أرسنال الفوز، من أجل الحفاظ على فرصته في التتويج، بينما سيكون بوسع السيتي الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي إذا فاز على ضيفه وستهام يونايتد في التوقيت نفسه.
وتراجعت آمال أرسنال في الفوز باللقب للمرة الأولى منذ 20 عاماً، عندما فاز سيتي 2-صفر على توتنهام هوتسبير الثلاثاء الماضي، ليتقدم فريق المدرب بيب جوارديولا للصدارة.
وقال أوديجارد لشبكة تي.إن.تي سبورتس: «تحدثنا عن هذا الأمر في اليوم التالي (لصعود السيتي للصدارة)، ويتعين علينا التركيز على أنفسنا، لا يجب التأثر بعواطفنا أكثر من اللازم».
وأضاف أوديجارد: «لا تزال أمامنا مباراة واحدة على أرضنا، هذه هي المباراة الأخيرة في الموسم، وهدفنا واضح ومهمتنا واضحة، وعلينا الفوز بها، وسنرى ما سيحدث، هذا هو ما يشغلنا الآن، لابد من الفوز بهذه المباراة الأخيرة وتقديم أداء جيد للجمهور في المباراة الأخيرة وسنرى».
وأضاف «الأمر خارج عن سيطرتنا. علينا فقط التركيز على مباراتنا».
وأكد أوديجارد وهو نرويجي أن فريقه حقق أداءً كبيراً، خلال الموسم الحالي، قائلاً :«لقد قطعنا خطوات جيدة وأشعر أننا كفريق أفضل كثيراً، مقارنة بما كنا عليه في الموسم الماضي».
وأردف أوديجارد قوله: «قدمنا بعض المباريات الجيدة بحق، وبعض النتائج الجيدة، وحتى الآن نحن ننافس على اللقب حتى الجولة الأخيرة».
واحتل أرسنال المركز الثاني في موسم 2022-2023 بفارق خمس نقاط عن السيتي.
ولم يفز أرسنال بلقب الدوري الممتاز منذ تتويجه تحت قيادة مدربه السابق الفرنسي أرسين فينجر في موسم 2003-2004 الذي لم يعرف الفريق اللندني خلاله طعم الهزيمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي البريميرليج مانشستر سيتي أرسنال مارتن أوديجارد

إقرأ أيضاً:

كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"

اعتبر كودي جاكبو لاعب منتخب هولندا فوز فريقه على منتخب رومانيا (3-0) في نهائيات كأس أمم أوروبا بمثابة "رد فعل جيد على المباراة السابقة"، وكان المنتخب الهولندي قد تلقى الكثير من الإنتقادات  بعد الخسارة أمام النمسا (2-3) في دور المجموعات،وثأر بأداء ممتاز أمام رومانيا.

وقال جاكبو في تصريحات لصحيفة "دي فولكس كرانت" الهولندية عقب المباراة مباشرة: "أعتقد أنها كانت مباراة جيدة، بأهداف جيدة وكرة قدم جيدة".
وأضاف: "لقد كانت خطوة جيدة في الإتجاه الصحيح، لقد سيطرنا على فريق قوي، لقد قمنا بعمل جيد كفريق".

عبدالله جورج: الزمالك ضحى بنفسه من أجل الأندية والدنيا قامت مقعدتش بعد الاعتذار عن مواجهة الأهلي تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري

وافتتح جاكبو التسجيل لمنتخب هولندا في مباراة اليوم في الدقيقة 20، ثم سجل بعدها دونييل مالين "هدفين" في الدقيقتين 83، 93 من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

حيث قال اللاعب: "من الجيد أن تتمكن من فتح مباراة كهذه، ثم يختفي التوتر قليلا".

وتم التصويت لكودي جاكبو كأفضل لاعب في المباراة، كما حدث خلال المباراة الأولى في بطولة أوروبا أمام بولندا، كما تصدر جاكبو قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، حيث تقاسم جاكبو المركز الأول مع جورج ميكاوتادزه (جورجيا) وجمال موسيالا (ألمانيا)، وإيفان شرانز (سلوفاكيا) حيث سجل الأخير ثلاثة أهداف أيضا.
 

مقالات مشابهة

  • أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • تشيلسي يبرم خامس صفقاته هذا الصيف.. ضم نجم ليستر بمبلغ كبير
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • رسميًا.. تشيلسي يتعاقد مع نجم ليستر سيتي
  • الحديدة يتوج بكأس فلسطين قضيتنا الأولى
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك استعدادًا لمباراة فاركو
  • الرمادي يطالب لاعبي سيراميكا بنسيان مباراة الزمالك
  • يوفنتوس ينجح في حسم صفقة برازيلية
  • موقف طريف بين لاعبي إسبانيا لامين يامال ونيكو ويليامز في مباراة الفوز على جورجيا