شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لوموند تزايد الصراع بين محمد بن سلمان ومعلمه السابق، وأشارت الصحيفة في تقرير بعنوان الصراع على النفوذ بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في الشرق الأوسط ، ان  حدة التنافس بين محمد بن سلمان، ومعلمه .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لوموند : تزايد الصراع بين محمد بن سلمان ومعلمه السابق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لوموند : تزايد الصراع بين محمد بن سلمان ومعلمه السابق

وأشارت الصحيفة في تقرير بعنوان "الصراع على النفوذ بين محمد بن سلمان ومحمد بن زايد في الشرق الأوسط"، ان  "حدة التنافس بين محمد بن سلمان، ومعلمه السابق، محمد بن زايد آل نهيان"، تتزايد كما تؤكد الصحيفة. وتضيف بأنّ التحالف الوثيق الذي أقامه الرجلان، عندما تولى الأمير الشاب السلطة إلى جانب والده المسن في عام 2015، وبعد صوغ السياسة الإقليمية جنباً إلى جنب، منذ ما يقرب من عقد من الزمان، "تفكك، وبات اليوم كلّ طرف يتجنب الآخر لعدة أشهر".

ويوضح برتراند بيسانسينوت، السفير السابق لفرنسا في الرياض، أنه "في منطقة تتلاشى فيها المؤسسات خلف الرجال، اتخذت المنافسة بشكل غير مفاجئ، منعطفاً شخصياً"، مؤكداً أنّ "محمد بن زايد يجد صعوبة في قبول أنّ الأمير السعودي الشاب يتعدّى على أحواض زهوره، وهو الذي يقود بلداً في طليعة حداثة الخليج".

فالمصالح المشتركة بين البلدين، وهوس الإمارات بالأمن، وهوس السعودية بتحقيق الاستقرار الضروري في المنطقة، لتنفيذ مشاريعها العملاقة، يجب أن تكون بمنزلة ضمانة ضد تصاعد التوترات، التي من شأنها أن تؤدي إلى الطلاق، يتابع بيسانسينوت.

ويضيف التقرير أنّ "محمد بن زايد يوبّخ تلميذه السابق على جحوده"، إذ كلما اقترب ابن سلمان من العرش، "أصبح من غير المعقول بالنسبة له قبول دور صغير ضد زعيم دولة أصغر"، بحسب سينزيا بيانكو، الباحثة في المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية .

المصدر : عرب جورنال

45.195.74.238



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل لوموند : تزايد الصراع بين محمد بن سلمان ومعلمه السابق وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

الشارقة تستضيف الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو


أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «المحترفين» تعلن الفائزين بجوائز الأفضل في أغسطس "صندوق خليفة" يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة

أعلن اتحاد الجوجيتسو عن مواصلة التحضيرات لانطلاق الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، والمخصصة لمنافسات فئة «بدون البدلة»، من 27 إلى 29 سبتمبر الجاري، في صالة «البيت متوحد» بإمارة الشارقة.
وتعتبر هذه الجولة الثالثة من أصل 5 جولات للبطولة، تُقام خلال الموسم الجاري، في مناطق مختلفة في الدولة، وتستقطب مشاركة لاعبين من مختلف الفئات العمرية، بما في ذلك فئة الناشئين والشباب والكبار والأساتذة، مما يُعزز روح التنافسية ويدعم تطور اللعبة في الدولة.
وتمنح البطولة اللاعبين المشاركين الفرصة لاختبار مهاراتهم، في منافسات فئة «بدون البدلة»، التي تتطلب أقصى درجات السرعة واللياقة والمهارة الفنية، وتوفر للاعبين والأندية منصة للفوز بالميداليات والجوائز النقدية التي تصل قيمتها إلى مليون ونصف المليون درهم، وصولاً إلى لقب البطولة والتتويج بالكأس في جولتها النهائية التي ستقام في أبوظبي في ديسمبر المقبل، وذلك وفقاً لنظام تصنيف شامل يقوم على تقييم نتائج الأندية واللاعبين المشاركين، في جميع الجولات، ويهدف إلى ضمان التكافؤ وتعزيز روح التنافسية.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في الجولة الثالثة من البطولة يوم الاثنين المقبل، ولكن، نظراً للإقبال غير المسبوق، تم إغلاق التسجيل أمس، بعد الوصول إلى الحد الأقصى من الطاقة الاستيعابية للمشاركات.
وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً استثنائياً لوضع خطط لاستيعاب الإقبال الاستثنائي، قررت تمديد أيام المنافسات إلى ثلاثة أيام بدلاً من يومين وإعادة فتح باب التسجيل، لإتاحة فرصة المشاركة في المنافسات أمام أكبر عدد من اللاعبين.
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الجوجيتسو: «الإقبال الكبير على المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو المخصصة لمنافسات فئة (بدون البدلة) في الشارقة، يعكس التطور المستمر الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الدولة، وتمثل هذه الجولة خطوة مهمة على صعيد استكشاف المواهب وتطويرها، ما يؤهلهم لتحقيق الإنجازات على المستويات الإقليمية والعالمية».
وقال ثاني ماجد بن سليمان، مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي دبي: «سعداء بالمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، فهي تمثل منصة رفيعة المستوى للاعبين لاختبار مهاراتهم وتطوير استراتيجيات جديدة في نزالات فئة بدون البدلة، كما تتيح البطولة فرصة قيّمة لجميع الفئات العمرية للمشاركة في منافسات قوية تعزز من قدراتهم، وتُظهر مدى التزامهم برياضة الجوجيتسو، ويتماشى ذلك مع سعينا الدائم لتقديم لاعبين متميزين يحققون أفضل النتائج، ويثبتون قدرتهم على المنافسة على أعلى المستويات».
وتُعد بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو حدثاً رياضياً بارزاً يسهم في نشر ثقافة الرياضة والنشاط البدني، بما يسهم في بناء مجتمع أكثر صحة ونشاطاً، وستوفر منصةً فريدة تلعب دوراً محورياً في تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الروابط العائلية والأسرية؛ وتمنح الجميع على اختلاف أعمارهم فرصة المشاركة والتفاعل في بيئة رياضية متميزة.

مقالات مشابهة

  • الشارقة تستضيف الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • الأمير محمد بن سلمان يحسم أمر ''التطبيع'' مع إسرائيل
  • الصراع بين الخير والشر في العرض المسرحي "قلب الكون"
  • القبض على مقيم لاستغلاله الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • بن سلمان: السعودية لن تقيم علاقات مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية اليابانية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون الاستراتيجي
  • لوموند عن سوريا: انهيار داخلي بطيء ويائس