شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن عرقاب يتحادث مع نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري، تحادث وزير الطاقة والمناجم،  محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الزيمبابوية هراري، مع نظيره وزير الطاقة والتنمية الطاقوية لجمهورية زيمبابوي، .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عرقاب يتحادث مع نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عرقاب يتحادث مع نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري

تحادث وزير الطاقة والمناجم،  محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الزيمبابوية هراري، مع نظيره وزير الطاقة والتنمية الطاقوية لجمهورية زيمبابوي، السيد صودا زيمو.

وجرى اللقاء بحضور السادة الرؤساء المدراء العامون لمجمعات سوناطراك وسونلغاز وسونارام ونفطال، بالإضافة إلى إطارات من وزارة الطاقة والمناجم، ومدير المعهد الجزائري للبترول.

أشاد الطرفان، بهذه المناسبة، بالعلاقات التاريخية والممتازة بين البلدين، ورحبا بتطورها خلال السنوات الأخيرة، مع الدينــاميكية الإيجابية التــي تشهدهــا نشاطــات التعــاون بين البلديــن من خـلال تـبادل الزيــارات آخرهــا زيــارة وفد من البرلمان الزيمبابوي, إلى الجزائر في شهر أفريــل 2023،

كما قدم  الوزير الخطوط الرئيسية لبرنامج تطوير قطاع الطاقة وكذا الإطار التنضيمي الجديد الذي يحكم نشاط المحروقات بالجزائر، وأكد على رغبة الجزائر في توطيد العلاقات بين البلدين في هذا المجال وتكثيف التبادلات وتبادل الخبرات مع الدول الإفريقية.

كما تناول اللقاء بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مجال الطاقة، ولاسيما في جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المحروقات. بالإضافة الى الإطار التنظيمي والقانوني الذي يحكم أنشطة المحروقات وأنشطة تسويق وتوزيع المواد البترولية.مع العمل على خلق فرص للأعمال وإقامة شراكات مربحة للطرفين في البلدين وخارجهما في إطار استراتيجية مجمعي سونطراك وسونلغاز لولوج الأسواق الإفريقية.

كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجالات نقل وتحويل الكهرباء وكل ما يتعلق بالهندسة ودراسات وتطوير الشبكات الكهربائية وكذا تطوير الطاقات المتجددة.

كما تم تسليط الضوء على أهمية تبادل التجارب والخبرات ونقل المعرفة والتكوين وتنمية القدرات البشرية، على غرار التحكم في التكنولوجيات الرقمية وكذا التطبيقات التكنولوجية الحديثة الهادفة إلى تحسين الأداء العملياتي للمنشآت النفطية، والاستفادة من الخبرة الجزائرية في هذه المجالات.

من جانبه أعرب وزير الطاقة والتنمية الطاقوية الزيمبابوي عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الجزائر في المرحلة المقبلة والعمل على مواصلة مد جسور التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية، ولاسيما مشاركة سوناطراك وسونلغاز في تطوير وانجاز استثمارات في زيمبابوي من خلال تعزيز الشراكة المربحة للجانبين في صناعات النفط والغاز والكهرباء،الى جانب التكوين.

وفي ختام جلسة العمل، شرع كل من  وزير الطاقة والمناجم،  محمد عرقاب، ووزير الطاقة والتنمية الطاقوية، صودا زيمو، على الامضاء على مذكرة تفاهم في مجال الطاقة تهدف الى تطوير التعاون الثنائي في مجالات االنفط والغاز والكهرباء والطاقات المتجددة والتكوين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عرقاب يتحادث مع نظيره الزيمبابوي بالعاصمة هراري وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في أولى أيام العمل، بعد أدائه اليمين الدستورية، تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني المكاتب الإدارية للعاملين بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث بدأ الجولة بتوجيه التحية للعاملين ومتابعة منظومة العمل والتعرف على أليات العمل بالإدارات المختلفة، وقد رافقه خلال الجولة المحاسب أماني متولي الوكيل الدائم للوزارة وعدد من قيادات الوزارة.

حرص العاملون على تقديم التهنئة للطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى معربين عن سعادتهم بتواجده بينهم و متمنين لسيادته دوام التوفيق وأن يسدد الله خطاه في تحمل تلك المسؤلية الوطنية خلال الفترة المقبلة.

وقد استمع وزير الطيران المدنى إلى عرض شامل من قبل رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم حول الأهداف والخطط المستقبلية للوزارة وخطوات سير العمل من خلال التحول الرقمى وميكنة الخدمات التى يقدمها القطاع.

كما استمع إلى آراء العاملين ومقترحاتهم حول كيفية تطوير وتحسين بيئة العمل.

وخلال الجولة أشاد وزير الطيران بجهود جميع العاملين والتزامهم بالمعايير المهنية، معرباً عن ثقته التامة في خبراتهم وقدراتهم على استكمال مسيرة البناء والتطوير لتحقيق مزيد من التقدم ورفعه شأن قطاع الطيران المدني.

وأكد الحفني على دعمه الكامل للعاملين فى مختلف مواقع العمل، لافتا إلى أن العنصر البشري هو حجر الأساس داخل منظومة العمل لدوره الفعال في نهضة وتقدم قطاع الطيران المدنى.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • بث مباشر.. انطلاق مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية بحضور وزير الخارجية بالعاصمة الإدارية
  • تطوير البنية التحتية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.. أولوية للحكومة الجديدة
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير الطيران المدني يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى بالعاصمة الإدارية
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس جامعة القاهرة بالعاصمة الإدارية
  • غلق جزئي وظرفي لحركة المرور بداية من السادسة مساء بالعاصمة