تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على تفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وذلك بعدد من اللجان بمدرسة عبدالله بن رواحة الإعدادية بنات التابعة لإدارة الوراق التعليمية و مدرسة الأبطال للتعليم الأساسى بنين بقرية صقيل التابعة لإدارة أوسيم التعليمية، وذلك للوقوف على الإجراءات المتخذة والتأكد من توافر المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات دون أي معوقات .

 
وأوضح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام حوالي ١٩١٠٦٨ طالبا وطالبة داخل ٦٩٧ لجنة على مستوى المحافظة.
وقد أكد محافظ الجيزة أنه تم التجهيز المسبق لاستقبال العملية الامتحانية، حيث تم التأكيد على توافر وسائل التهوية والإنارة اللازمة داخل اللجان وإجراء الصيانات البسيطة إلى جانب تكثيف أعمال التعقيم والتطهير والتنظيف لمقار اللجان قبل وبعد أداء الامتحانات . 
واطمأن اللواء أحمد راشد خلال جولته على توافر كافة سبل الراحة للطلاب والتأكد من تحقيق الانضباط داخل وخارج لجان الامتحانات حفاظاً على تركيز الطلاب، مؤكدا على ضرورة تواجد الزائرة الصحية داخل المدارس للتدخل الفوري في حالة الطوارئ.
واستمع محافظ الجيزة لتقييم الطلاب لمستوى امتحان مادة اللغة العربية، مشيراً إلى أنه قد روعى تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الفرعية وذلك للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء تأدية الامتحان.
وبعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، برسالة طمأنينة لأولياء الأمور خلال التحاور معهم خارج مقار اللجان، مؤكداً لهم أنه تم اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الصحي الآمن لهم والطلاب مؤكداً أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط .
كما حرص اللواء أحمد راشد على تفقد حالة النظافة في محيط المدارس موجهاً برفع أي مخلفات أولًا بأول وإزالة الباعة الجائلين والإشغالات لمنع أي مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة للطلبة .
وأشار محافظ الجيزة أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف عمليات مديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية بالتنسيق مع غرف عمليات الاحياء والمراكز لمتابعة سير الامتحانات داخل جميع المدارس والعمل علي حل أية معوقات قد تواجه الطلاب  .
ومن جانبه أوضح اشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توجيه مديري الإدارات التعليمية باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الامتحانات والتشديد علي عدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية .
رافق المحافظ خلال الجولة هند عبدالحليم نائب المحافظ وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وأشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومحمد نور السكرتير المساعد وأحمد السكرى رئيس حى الوراق وفرج عبدالعاطى رئيس مركز ومدينة أوسيم و بدوى علام رئيس مجلس الأمناء وعبدالناصر سعد رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالجيزة وإيناس شوقى مدير فرع التأمين الصحى بالجيزة وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ومحمود حسين رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد محافظ الجیزة أنه تم

إقرأ أيضاً:

نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام

يتطلع الطلاب والطالبات في جميع المحافظات العراقية، إلى جانب أولياء الأمور، بفارغ الصبر للإعلان عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني لعام 2024، وتأتي هذه النتائج بعد انتهاء الامتحانات النهائية التي عقدت في 16 سبتمبر 2024، وذلك بعد تأجيل اختبار اللغة الفرنسية بسبب إجازة المولد النبوي الشريف، وتقوم الكوادر التعليمية التابعة لوزارة التربية حاليًا بعمليات التصحيح والمراجعة النهائية لدفاتر الإجابات، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال أسبوع إلى عشرة أيام، حيث سوف تكون متاحة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية أو موقع “نتائجنا”، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

سهولة الامتحانات وسير العملية بسلاسة

وبحسب وزارة التربية العراقية، فإن الامتحانات لم تشهد أي صعوبات تذكر، وقد جاءت الأسئلة من داخل المنهج الدراسي، مما أدى إلى ارتياح كبير بين الطلاب والطالبات في جميع المحافظات، وإضافة إلى ذلك فلم تسجل شكاوى تذكر بخصوص صعوبة الامتحانات، مما جعل المعلمين قادرين على العمل بوتيرة سريعة لإنهاء عملية التصحيح وضمان إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

كيفية الحصول على نتائج الثالث متوسط الدور الثاني

ولكل الطلاب الراغبين في معرفة نتائجهم، فيمكنهم اتباع خطوات بسيطة وسهلة كالآتي:

في البداية يجب الدخول إلى موقع وزارة التربية العراقية أو موقع “نتائجنا”. بعد ذلك يتعين على الطالب اختيار نتائج الثالث المتوسط للدور الثاني لعام 2024. يجب تحديد المحافظة وإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم الامتحاني والاسم. وأخيرًا سوف يتم عرض النتيجة بصيغة PDF أو على شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول. توقعات معدلات النجاح تشير توقعات وزارة التربية العراقية إلى أن معدلات النجاح قد تكون مرتفعة هذا العام. ويرجع ذلك إلى طبيعة الأسئلة التي جاءت من المنهج، مما يعزز من تفاؤل الطلاب وأولياء الأمور في جميع المحافظات العراقية. هذه التوقعات تعزز من أهمية انتظار النتائج وتزيد من الحماس لمعرفة الأداء النهائي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع مستوى الخدمات بالحيز.. ويستمع لشكاوى أهالي الواحات البحرية
  • توزيع 500 شنطة مدرسية على الطلاب غير القادرين في المنيا
  • محافظ كفر الشيخ يتابع مستجدات تقنين أراضي أملاك الدولة ومخالفات البناء
  • 550 طن يوميًا.. محافظ بورسعيد يتابع سير العمل بمصنع تدوير القمامة
  • محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية.. وإطلاق منصة تغني عن الدروس الخصوصية
  • وزير التعليم: آليات جديدة لمواجهة وسائل الغش خلال امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد