شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن 6 كيانات كويتية بقائمة “فوربس”لأقوى 100 شركة عائلية عربية مجموعة الشايع و صناعات الغانم و الساير القابضة و مجموعة بودي و الملا و بوخمسين القابضة، السعودية في الصدارة بقيادة 33 شركة 8230; والقائمة تضم 11 مليارديراً بثروة إجمالية تبلغ 27.7 مليار دولار في 2023ضمت قائمة فوربس الشرق .

،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 كيانات كويتية بقائمة “فوربس”لأقوى 100 شركة عائلية عربية مجموعة الشايع و صناعات الغانم و الساير القابضة و مجموعة بودي و الملا و بوخمسين القابضة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 كيانات كويتية بقائمة “فوربس”لأقوى 100 شركة عائلية...

السعودية في الصدارة بقيادة 33 شركة … والقائمة تضم 11 مليارديراً بثروة إجمالية تبلغ 27.7 مليار دولار في 2023

ضمت قائمة فوربس الشرق الأوسط السنوية لأقوى 100 شركة عائلية عربية لعام 2023 نحو 6 شركات عائلية كويتية تمثلت فى “مجموعة الشايع” التى احتلت المركز الـ 12 بالقائمة بقيادة محمد الشايع، ثم جاءت شركة “صناعات الغانم” فى المركز الـ 19 بالقائمة بقيادة قتيبة الغانم ، ثم جاءت مجموعة “الساير القابضة ” فى المركز الـ 42 بقيادة فيصل الساير، تلاها “مجموعة بودي” فى المركز الـ 44 بقيادة جاسم بودي ثم “مجموعة الملا” في المركز 58 بقيادة طلال الملا ، وتبعها مجموعة “بوخمسين القابضة ” في المركز 60 بقيادة عماد بوخمسين . وتسلط فوربس الضوء على أهم الشركات العائلية العريقة في منطقة الشرق الأوسط، التي نجحت في الاستمرار عبر الأجيال، ورسّخت بصمتها في أسواق الأسهم في المنطقة. وقيّم فريق الأبحاث في فوربس الشرق الأوسط كل شركة عائلية، وفقًا لمجموعة من المعايير شملت: حجم الأصول، والشركات التابعة، وأداء الأعمال التجارية خلال العام الماضي، والتاريخ والإرث الذي تمثله الشركة، بالإضافة إلى تنوع الأنشطة من حيث القطاعات والتوسع الجغرافي. ويعد أكثر من 60% من الشركات العائلية المصنفة في القائمة، من المساهمين الرئيسيين في شركات مدرجة في أسواق المال العربية، التي أسست العديد منها. وتتصدر السعودية القائمة بواقع 33 شركة تتخذ من المملكة مقرًا لها، صُنفت 4 منها ضمن أول 10 مراكز في قائمة العام. تليها الإمارات بـ 29 شركة، ثم مصر 9 شركات، وفي قطر8 شركات، حيث تمكنت معظم شركات القائمة من الاستمرار عبر الأجيال، علمًا أنّ 6 منها تأسّس في القرن التاسع عشر. وعلى صعيد تصنيف الشركات العائلية، تصدرت عائلة منصور (مصر) قائمة العام، وتقدر صافي الثروة المجمعة للإخوة ياسين ومحمد ويوسف منصور بنحو 6.4 مليار دولار في يوليو 2023. وإجمالًا تضم القائمة 11 مليارديرا مع ثروة مجمعة تبلغ 27.7 مليار دولار. وتقدمت شركة سدكو القابضة (السعودية) 6 مراكز في التصنيف لتحتل المرتبة الثامنة من المركز 14 في العام الماضي. وتعد بذلك الشركة الوافدة الوحيدة إلى المراتب العشر الأولى، لتصبح من بين أقوى 10 شركات عائلية عربية لعام 2023. وتملك المجموعة 35% من شركة النهدي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 6 كيانات كويتية بقائمة “فوربس”لأقوى 100 شركة عائلية عربية مجموعة الشايع و صناعات الغانم و الساير القابضة و مجموعة بودي و الملا و بوخمسين القابضة وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار المرکز الـ

إقرأ أيضاً:

بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

أعلن آرني سلوت، المدير الفني لنادي ليفربول، تشكيل فريقه الرسمي لمواجهة وولفرهامبتون في المباراة التي ستقام مساء اليوم السبت على ملعب "مولينيو"، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

وتنطلق صافرة البداية لمباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الثامنة والنصف مساءً بتوقيت أبوظبي.

تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: دومينيك سوبوسلاي، ماك أليستر، ريان جرافنبيرش.

خط الهجوم: ديوجو جوتا، لويس دياز، محمد صلاح.

عمر فرج: سعيد بأنني ساهمت في هدف السوبر الإفريقي أمام الأهلي.. وكنت منبهرًا بجماهير الزمالك اتخذنا قرارات خاطئة!.. أول تعليق من جوارديولا بعد تعادل مانشستر سيتي أمام نيوكاسل القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

تذاع مباراة ليفربول ضد وولفرهامبتون مساء اليوم السبت، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports 1HD، بتعليق المعلق العماني خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يجتمع برؤساء شركات "القابضة للتشييد" لمتابعة مؤشرات الأداء وموقف المشروعات
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر
  • بالأسماء.. اتحاد الكرة يخطر فيفا بقائمة الحكام الدولية
  • ما الأساس القانوني لعدم أحقية الزوجة في الذهب بقائمة المنقولات؟
  • المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • بقيادة صلاح.. تشكيل ليفربول الرسمي لمواجهة وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • فيلم عنب يحافظ على المركز الثالث بقائمة الإيرادات اليومية بثالث أيام عرضه
  • كيف تعيد النساء تعريف النجاح في مجال التمويل؟