موجة شديدة الحرارة تضرب الأنحاء كافة في الفترة الحالية بدأت منذ يوم الخميس الماضي، والتي كانت بدايتها بارتفاع تدريجي حتى وصل الأمر إلى تخطيها 40 درجة مئوية في بعض المناطق، الأمر الذي يجعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد، وإلى متى يستمر ارتفاع درجات الحرارة ذلك.

موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب البلاد في الوقت الحالي

وبالنسبة لـ موعد انتهاء الموجة الحارة، قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة شديدة الحرارة التي نمر بها في الوقت الحالي جاءت نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة مدة سطوع أشعة الشمس، فضلا عن وجود كتل هوائية صحراوية على سطح الأرض  تؤثر على كافة المناطق ما يزيد من ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضحت «غانم» في تصريح لـ «الوطن»، أن الموجة شديدة الحرارة التي تزيد يومًا بعد يوم مدتها طويلة نسبيا، إذ أنها تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتة إلى أنه من الوارد أن تتغير توقعات حالة الطقس بين الحين والآخر، لذلك يجب على المواطنين متابعة النشرة الجوية باستمرار.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتحديدا في فترات ذروتها تجنبا للتعرض لضربات الشمس، مشيرة إلى أنه في حالة التواجد بها يجب ارتداء غطاء للرأس حتى لا تكون مباشرة، كما يجب الالتزام بشرب السوائل والمياه باستمرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الموجة الحارة موعد انتهاء الموجة الحارة الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد موعد انتهاء الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

إستمرار الموجة شديدة الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الإثنين الموافق 24 يونيه، إستمرار إرتفاع درجات الحرارة ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، مع نشاط الرياح الخفيفة.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

طقس الفيوم.. شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا وارتفاع نسبة الرطوبة 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الإثنين على محافظة الفيوم تبلغ 40 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة مئوية ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة ليلا.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا طفيفا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من الليل، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • تفاصيل حالة الطقس وموعد انتهاء الموجة الحارة في مصر
  • استمرار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس اليوم (بيان بدرجات الحرارة)
  • عاجل - "حرارة شديدة الخطورة".. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في شهري يوليو وأغسطس.. ما السبب؟ (تفاصيل)
  • إستمرار الموجة شديدة الحرارة نهارا والعظمى 40 درجة بالفيوم
  • عاجل| الأرصاد تُحذر من طول الموجة الحارة وتصدم المصريين بهذا الأمر