صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الاقتتال الفلسطيني يشتعل في مخيم “عين الحلوة” ويهدد لبنان تصاعد اشتباكات الفصائل العنيفة وسط .، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بيروت ـ من عمر البردانعلى ضوء تهاوي محاولات الوساطة للتوصل الى تهدئة وحقن الدماء كافة، تواصلت الاشتباكات العنيفة .، والان مشاهدة التفاصيل.

الاقتتال الفلسطيني يشتعل في مخيم “عين الحلوة” ويهدد...

بيروت ـ من عمر البردان

على ضوء تهاوي محاولات الوساطة للتوصل الى تهدئة وحقن الدماء كافة، تواصلت الاشتباكات العنيفة بوتيرة تصاعدية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا جنوب لبنان، حيث استخدمت القذائف الصاروخية والرشاشات المتوسطة بين مقاتلي “فتح” من جهة و”جند الشام” من جهة أخرى، في وقت استمر نزوح مئات العائلات من المخيم والأحياء المحيطة. وعاش المخيم ليلة إضافية من الاشتباكات المتقطعة التي ارتفعت حدتها بعيد منتصف الليل وحتى الساعات الأولى من صباح أمس، وخصوصا على محور الطوارىء البركسات، حيث سمعت أصوات الأسلحة الرشاشة والقذائف بشكل متقطع الأمر الذي أبقى وقف إطلاق النار الذي تم الاتفاق عليه يترنح تحت وطأة هذه الخروق المستمرة. وبحسب تقارير الأونروا، فقد وصل عدد القتلى في الاشتباكات التي اندلعت ليل السبت الماضي، إلى 11شخصا، فيما تجاوز عدد المصابين 70 شخصا، ودمرت الاشتباكات حيي الطوارئ والتعمير في المخيم بشكل شبه كامل إثر الاقتتال العنيف. وشهدت مدينة صيدا حركة خجولة وسط اقفال كبير لمختلف القطاعات والادارات الرسميه وسراي صيدا والمؤسسات التربوية فيها، بسبب القذائف التي طالتها والرصاص الطائش الذي اصاب العديد من احيائها ليلا، فيما تخوفت مصادر أمنية من أن تكون الاشتباكات في المخيمات الفلسطينية مقدمة لإشكالات واسعة تطال مناطق أخرى وتتمدد الى مختلف النواحي والمخيمات التي تضم اللاجئين الفلسطينيين. وفي غضون ذلك، علم أن الجيش اللبناني، اتخذ مواقع احترازية على التلال المشرفة على المخيم وخاصة على تلال بلدة مغدوشة ووضع عناصره بحالة استنفار. وذلك بالتزامن مع مراقبة مراجع أمنية للأسلحة المستعملة من قبل الفصائل الفلسطينية، والتي اعتبرت أن أي دخول للأسلحة الثقيلة على خط المعركة مثل مدافع الهاون من عيار 120 ملم والمدافع المرتدة والرشاشات من عيار 12.7 ملم وما فوق سيشكل خطراً على المحيط اللبناني، وقد يؤدي الى عدم وقوف الجيش اللبناني على الحياد، بحيث سيضطر الى إسكات أي مصدر للنيران الثقيلة التابعة للفصائل والمنظمات الفلسطينيــــة والتي قد تعرض الامن اللبناني للخطر. وفي هذا الشأن، حذر الرئيس ميشال سليمان محاولة التنظيمات والفصائل الفلسطينية توجيه سلاحها المتفلّت نحو الجيش اللبناني أو أهل صيدا كما حصل عام ٢٠٠٧ في البارد، ودعا لمعالجة موضوع هذا السلا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الاقتتال الفلسطيني يشتعل في مخيم “عين الحلوة” ويهدد لبنان تصاعد اشتباكات الفصائل العنيفة وسط انهيار اتفاقات وقف إطلاق النار والقتلى إلى 11 والجرحى 70 وتم نقلها من صحيفة السياسة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد

سرايا - كشف موقع "أكسيوس" الأميركي، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة قدمت مقترحا بـ"صياغة جديدة" لبعض أجزاء الاتفاق الذي أعلن عنه الرئيس جو بايدن في مايو الماضي، لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس وإطلاق سراح الاسرى في غزة.

واستند "أكسيوس" في تقريره إلى تصريحات من 3 مصادر مطلعة على المفاوضات المتعثرة، مشيرا إلى أن الصياغة الجديدة التي لم يعلن عنها من قبل، هي "تعديل للمقترح الإسرائيلي الذي وافق عليه مجلس الحرب، وأعلن عنه بايدن في خطاب ألقاه الشهر الماضي".

وقالت المصادر الثلاثة إن الجهود الأميركية التي تتعاون فيها واشنطن مع وسطاء قطريين ومصريين، "تتركز على المادة الثامنة في المقترح السابق، المتعلقة بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس خلال المرحلة الأولى من الصفقة، والتي تشمل تحديد شروط دقيقة للمرحلة الثانية، الرامية إلى التوصل إلى هدوء مستدام في غزة".

كما أشارت المصادر، وفق أكسيوس، إلى أن حماس "ترغب في أن تركز تلك المفاوضات على عدد وهوية الاسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم من السجون الإسرائيلية، مقابل كل جندي أو اسير من المحتجزين في غزة".

يأتي ذلك في حين ترغب إسرائيل في أن تكون لديها "القدرة على إثارة مسألة نزع سلاح غزة، بجانب قضايا أخرى خلال تلك المرحلة من المفاوضات"، وفق أكسيوس.

وأضافت المصادر أن المسؤولين الأميركيين "طرحوا صياغة جديدة للمادة الثامنة من أجل تقليل حجم الفجوة بين الجانبين، ويضغطون على قطر ومصر من أجل دفعهم للضغط على حماس للقبول بالمقترح الجديد".

وقال أحد المصادر: "تعمل الولايات المتحدة جاهدة للوصول إلى صياغة تسمح بالتوصل إلى اتفاق"، فيما أوضح آخر أنه حال موافقة حماس على الصياغة الجديدة "فإن ذلك سيسمح بإتمام الصفقة".

ورفضت حماس "الاقتراح الإسرائيلي" الذي سبق أن أعلنه بايدن، وكررت مطالبتها بأن أي اتفاق يجب أن ينص على وقف دائم لإطلاق النار في القطاع، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية، وإعادة إعمار غزة، والعودة غير المشروطة للفلسطينيين الذين شردتهم الحرب.
 
إقرأ أيضاً : 4 شهداء بينهم طفلان في غارة للاحتلال على مدينة غزة فجر السبت إقرأ أيضاً : 66% من "الإسرائيليين" يرون أن على نتنياهو مغادرة الحياة السياسيةإقرأ أيضاً : 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير من الولايات المتحدة للاحتلال


مقالات مشابهة

  • تعديل أميركي على مقترح اتفاق وقف الحرب في غزة
  • وزير إسرائيلي يتوعد لإيران وحزب الله ويهدد: سنتحرك بكل قوة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • بالصور: افتتاح مخيم " بسمة أمل" للأشخاص ذوي الإعاثة في دير البلح
  • مسلسل اقتراحات وقف إطلاق النار مستمر .. مقترح أمريكي جديد
  • افتتاح مركز مخيم اليرموك الطبي والمجتمعي بدمشق
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية
  • الجامعة العربية: المصلحة الفلسطينية العليا هي التي يجب أن تتحكم في أي قرار تتخذه أية منظمة فلسطينية
  • توتر قد يهدّد طريق حزب الله في صيدا.. ما علاقة مخيم عين الحلوة؟
  • مخيم جزيرة الحديريات الصيفي للمغامرات في سيركت X ينطلق في يوليو