أكد المهندس محمد الرشيدى وكيل وزارة التعليم بأسوان، بأن انطلقت اليوم بمديرية التربية والتعليم إمتحانات الفصل الدراسى الثانى للشهادة الإعدادية للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣، فى مادتى (اللغة العربية والخط والإملاء والتربية الدينية) وتنتهى الإمتحانات الخميس الموافق ٢٣ مايو بمواد (الهندسة لجميع الطلاب - التربية الرياضية للمدارس الرياضية - اللغة الأجنبية الثانية مستوى رفيع لطلاب اللغات.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، بإنه أدى اليوم ٢٧ ألف و ١٢٠ طالب وطالبة نظام (عام - لغات - رياضى - خاص - دمج) إمتحاناتهم أمام ٣٠٢ لجنة بواقع (٦٤ لجنة بإدارة أسوان التعليمية - ٢١ لجنة بإدارة دراو التعليمية - ٤٠ لجنة بإدارة نصر النوبة التعليمية - ٧٦ لجنة بإدارة كوم امبو التعليمية - ١٠١ لجنة بإدارة إدفو التعليمية).

وأوضح الرشيدى بإنه جميع اللجان مجهزة من (نظافة وتطهير وفرش)، وتم تجهيز كافة الأوراق الإدارية الخاصة بإمتحانات الشهادة الإعدادية بكل لجنة امتحانية، كما تم توفير مبردات المياه ووسائل التهوية المناسبة، بما يضمن تهيئة المناخ الملائم أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

وأكد الرشيدي على تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان المديرية برئاسته شخصيًا، وغرف أخرى فرعية بكل إدارة تعليمية برئاسة السيد مدير الإدارة، لمتابعة سير العملية الامتحانية على مدار الساعة، لتلقى أية شكاوى أو مشكلات قد ترد خلال فترة الامتحانات، وشدد سيادته على ضرورة التزام الجميع بكافة الضوابط والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، لافتًا إلى أنه تم التنبيه على السادة القائمين على اللجان والامتحانات ضرورة توفير الهدوء داخل اللجان، وحظر استخدام الهاتف المحمول، وكذلك التصدى لمحاولات الغش بكل حزم.

وأضاف بإنه تم التنبيه على الجهات المعنية بضرورة

أن تكون الورقة الامتحانية واضحة الطابعة خالية من الأخطاء الإملائية أو الفنية، وأن تكون الامتحانات من الكتاب المدرسى وبعيدة عن الموضوعات السياسية أو الدينية أو الشائكة، موضحًا كذلك أنه تم تجهيز مقر الكنترول ولجان تقدير الدرجات بكافة الأدوات والأجهزة اللازمة، بما يضمن سير عملية التصحيح والرصد بطريقة سليمة ودقيقة وسريعة، ويحافظ كذلك على راحة وسلامة السادة المنتدبين لأعمال الإمتحانات.

كما قامت المديرية بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة والإجابة وكذلك اللجان، كما تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب أو زائرة صحية باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب، بالإضافة إلى المجالس المحلية لضمان نظافة محيط المدارس وكذلك عدم تواجد الباعة الجائلين، متمنيًا النجاح والتوفيق لجميع أبنائه الطلبة والطالبات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم مدير مديرية التربية والتعليم إمتحانات الشهادة الإعدادية اخبار أسوان لجنة بإدارة

إقرأ أيضاً:

جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس

أجري الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول، للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم

مقالات مشابهة

  • إعلان نتيجة امتحانات الشهادة المتوسطة بنهر النيل للعام (٢٠٢٤م) بنسبة نجاح ٩٥.٤٪ و(٢٠) تلميذاً يحرزون الدّرجة الكاملة
  • تشكيل لجنة لمتابعة انهيار جزئي بعقار بالدقى
  • سامي هاشم رئيسا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة التعليم بمجلس النواب
  • ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بمجلس النواب بدور الانعقاد الخامس
  • هشام الحصري رئيسًا.. تشكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • محمود حسين رئيسًا.. تشكيل هيئة مكتب لجنة الرياضة بمجلس النواب
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم بورسعيد لمتابعة سير العملية التعليمية
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية