لايف ستايل، هل تعاني من آلام أسفل الظهر؟ جرب هذه النصائح للراحة،08 45 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023 كتبت أميرة حلمي قد تكون هناك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تعاني من آلام أسفل الظهر؟.. جرب هذه النصائح للراحة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تعاني من آلام أسفل الظهر؟.. جرب هذه النصائح للراحة

08:45 م الثلاثاء 01 أغسطس 2023

كتبت- أميرة حلمي

قد تكون هناك حاجة إلى علاجات مختلفة إذا كان ألم أسفل الظهر مستمرًا ويؤثر على حياتك.

فيما يلي بعض علاجات آلام الظهر التي غالبًا ما يجري تجاهلها، لتحديد العلاج أو مجموعة العلاجات الأفضل بالنسبة لك، جرب واحدة أو أكثر من هذه النصائح السهلة التي أوردها موقع "doctor.ndtv".

1. استشر أخصائي علاج طبيعي

تؤثر آلام أسفل الظهر بشكل كبير على حياتك، خاصة إذا استمرت لمدة تزيد عن 4-6 أسابيع.

يدعمك أخصائيو العلاج الطبيعي في أن تصبح أكثر مرونة وتنقلًا باستخدام طرق مثل التحفيز الكهربائي والموجات فوق الصوتية والحرارة واسترخاء العضلات.

2. حاول ممارسة الرياضة

عند حدوث آلام الظهر، قد يكون من الصعب النهوض والتحرك، ولكن التنزه السريع أو اليوجا أو التمارين الرياضية المائية أو الرياضية أو السباحة أو أي نشاط آخر منخفض التأثير يمكن أن يخفف من الآلام.

وتؤدي التمارين الرياضية إلى إفراز مادة الإندورفين، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الدماغ، وتساعد على إرخاء العضلات المشدودة.

3. جرب الكمادات الساخنة والباردة

ضع كمادات الثلج فور حدوث إصابة، مثل الإجهاد، لتقليل الالتهاب، وذلك عن طريق وضع كيس ثلج مغطى بمنشفة على الظهر مباشرة.

يساعد تأثير التخدير الناتج عن البرد في تخفيف آلام الظهر الشديدة والمفاجئة.

يمكن للوسادة الحرارية أن تخفف آلام الظهر عن طريق زيادة تدفق الدم، مما يسهل التعافي، ولمنع الحروق من الكمادة الحرارية، يجب اتباع التعليمات بعناية.

4. زيادة إنتاج الإندورفين

ينتج جسمك الإندورفين لأنه هرمون طبيعي، ولا يدرك الكثير من الناس أن الإندورفين قد يساعد في منع عقلك من تسجيل إشارات الألم.

بالإضافة إلى تقليل الألم، يساعد الإندورفين أيضًا في علاج أعراض الاكتئاب والتوتر والقلق، والتي ترتبط جميعها بآلام الظهر المزمنة وتؤدي إلى تفاقمها في كثير من الأحيان.

5. مقدار النوم

تتأثر قدرة الشخص على تحمل الانزعاج بسبب الحرمان من النوم، إذ يحتاج البالغون عادة إلى 7-9 ساعات من النوم كل ليلة.

وللنوم الصحي ولمنع آلام الظهر في الصباح، من الضروري توفير الراحة المناسبة واستقامة الظهر، وتساعد الوسائد الإضافية في الحفاظ على العمود الفقري محاذيًا بشكل صحيح أثناء النوم.

ويجب دعم الرقبة بشكل مريح بواسطة وسائد الرأس، إذ يمكن للوسادة الموضوعة بين الركبتين أن تدعم العمود الفقري أثناء النوم على الجانب.

6. استخدام الأربطة

يمكن استخدام الأربطة والأشرطة المطاطية للمساعدة في الحفاظ على محاذاة العمود الفقري.

حاول الحفاظ على وضع رأس محايد فوق حوضك وتجنب ثني كتفيك أو تصويب ذقنك.

وعند العمل أمام الشاشة، حافظ على نظرك مستويًا مع الجزء العلوي من الشاشة وضع ذراعيك بالتساوي عبر المكتب أو الطاولة.

اتبع هذه النصائح إذا كنت تعاني من آلام أسفل الظهر، ولكن ننصحك بزيارة الطبيب إذا استمر الألم لعدة أسابيع.

اقرأ ايضًا:

بإجمالي "8700000".. بلوجر تثير جدلا بسبب فاتورة غداء

رجل يعثر على شيء غير متوقع داخل وجبة بقطار هندي

للعزباء والمتزوجة.. تفسير حلم الزواج وارتداء الفستان الأبيض في المنام

رجل يفقد يديه وقدميه بسبب برغوث- ما قصته؟

كان يحلم بلقائه وأجهش بالبكاء.. رد فعل طفل رأى ليونيل ميسي

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تعاني من آلام أسفل الظهر؟.. جرب هذه النصائح للراحة وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس آلام الظهر

إقرأ أيضاً:

تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات

تعرضت إيما ويليامز، شابة بريطانية تبلغ من العمر 23 عاماً، لمضاعفات صحية خطيرة بعد شرائها حقن تنحيف تحتوي على مكونات مشابهة لعقاري أوزمبيك وويغوفي من منصة سناب شات. كانت إيما تأمل في الحصول على "حل سريع" للتخلص من الوزن الزائد، بعدما شاهدت إعلانات مبهرة عن نتائج حقن التنحيف، لكنها استلمت قارورة مسحوق وماء معقم مع إبر بدلاً من قلم الحقن المتوقع، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

بعد استخدام الحقنة الأولى، بدأت إيما تعاني من أعراض شديدة مثل القيء المستمر والصداع النصفي، لكنها تجاهلتها بناءً على تأكيدات البائع بأنها "ردة فعل طبيعية". ومع تكرار الحقن في الأسبوع الثاني، تدهورت حالتها الصحية بشكل خطير لدرجة أنها فقدت الوعي ونُقلت إلى المستشفى، حيث تم تشخيص حالتها بالجفاف الشديد وتم إعطاؤها العلاج اللازم.

لحسن الحظ، تلقت إيما العلاج في الوقت المناسب قبل أن تصاب بفشل كلوي، كما أكد لها الطبيب الذي أشرف على حالتها. وأشارت إلى أن البائع لم يسأل عن حالتها الصحية قبل بيع الحقن، مما عرض حياتها للخطر.

وحذرت إيما من مخاطر شراء حقن التنحيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددة على ضرورة اللجوء إلى الأطباء واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لإنقاص الوزن. كما ناشدت السلطات باتخاذ إجراءات صارمة ضد البائعين الذين يستغلون الناس، خاصة صغار السن، ببيعهم منتجات قد تكون ضارة لحياتهم.

مقالات مشابهة

  • دي بروين ولوكاكو خارج تشكيلة بلجيكا أمام إيطاليا وفرنسا
  • تقليل وقت الجلوس يمنع تفاقم آلام الظهر
  • 8 أطعمة تزيد من التهابات وآلام المفاصل| نصائح لجسم صحي
  • آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا
  • «لايف كوتش»: غياب الأب عن المنزل يؤدي إلى اضطرابات نفسية للأطفال
  • خبير عسكري: إسرائيل تعاني عمى استخباريا في لبنان وستخسر سواء دخلت أم لم تدخل
  • تعاني من مضاعفات صحية خطيرة بعد شراء حقن تنحيف عبر سناب شات
  • تفاصيل مصرع طفلة أسفل عجلات سيارة ألبان بالغربية
  • إخماد حريق في محل كشري بمنطقة الجمالية
  • مصرع شخص مجهول الهوية أسفل عجلات قطار ببني سويف