تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 أشخاص، أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول، لأحدهم معلومات جنائية، حال استقلالهم سيارة مطموسة اللوحات بدائرة قسم شرطة حلوان، وبحوزتهم (مبالغ مالية – بطاقة تحقيق شخصية خاصة بأحد الأشخاص).

وبسؤال أحد المتهمين أقروا بممارستهم نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تغيير العملات الأجنبية خارج السوق المصرفي بثمن بخس عن طريق التواصل معهم من خلال أحد التطبيقات والتقابل معهم والاستيلاء على ما بحيازتهم من مبالغ مالية، وأن المبالغ المالية وبطاقة تحقيق الشخصية المضبوطين بحوزتهم تم الاستيلاء عليهم من أحد الأشخاص وسيدة قاموا باستدراجهم لتغيير مبلغ مالي لهما، ولدى تقابلهم قاموا بالاستيلاء على تلك المبالغ من المجنى عليهما، ولاذوا بالفرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة الأجهزة الأمنية النصب والإحتيال تغيير العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج

سرايا - أكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية العقيد طلال بن عبد المحسن بن شلهوب اليوم الاثنين نجاح الخطط الأمنية لموسم حج العام الجاري والتي تم العمل عليها منذ وقت مبكر.

ولفت الشلهوب في حديث متلفز إلى أن نجاح الخطط الأمنية دليل على تكامل الجهود بين الجهات الأمنية والعسكرية والأجهزة الحكومية المعنية بالحج كافة في خدمة ضيوف الرحمن وسلامتهم ليؤدوا مناسكهم بسكينة وطمأنينة.


وأشار إلى أنه بلغ عدد الوفيات قرابة 1079 ممن لا يحملون تصريح الحج، وهو ما يعادل نسبة 83% من إجمالي الوفيات خلال موسم الحج والبالغ عددهم 1301.

كما أكد العقيد الشلهوب على العمل المسبق في تكثيف الحملات الإعلامية والتوعوية التي تحذر من الحج بلا تصريح، وتشدّد العقوبات على المخالفين للأنظمة، مشيرا إلى أنه تم استغلال البعض لتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرات غير المخصصة للحج.

وأوضح أن هناك شركات سياحية في عدد من الدول الشقيقة أسهمت في التغرير بحاملي تأشيرات الزيارة بأنواعها، وقامت بمنحهم تأشيرات غير مخصصة للحج، وشجعتهم على مخالفة الأنظمة والتحايل عليها، والبقاء في العاصمة المقدسة قبل موسم الحج بشهرين.

وأشار إلى أن تصريح الحج ليس مجرد بطاقة عبور للمنافذ أو نقاط الفرز، وإنما وسيلة وأداة مهمة تسهل الوصول للحجاج والتعرف على أماكنهم؛ لتقديم الرعاية والخدمات المطلوبة في الوقت المطلوب، مؤكدًا أن عدم وجود التصريح كان تحديًا أمام الوصول للمخالفين، وعائقًا لتقديم الخدمة لهم أو رعايتهم.

وبين المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، أنه تم الإعلان وبشكل مستمر عبر حساب الأمن العام عن ضبط قوات أمن الحج داخل المملكة لمن يروجون لحملات الحج الوهمية، وإحالتهم للنيابة العامة لتطبيق الأنظمة بحقهم، مثمنًا ما أعلنته بعض الدول الشقيقة باتخاذها إجراءات صارمة تجاه تلك الشركات، وما عملت عليه من إجراءات تصحيحية للقضاء على محاولة تكرار تلك المخالفات.


مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابى بتهمة تهكير صفحات المواطنين على الفيس بوك
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • اتهماتا لشركات تأمين بتحصيل مبالغ من الذين رفضت طلباتهم للحصول على التأشيرة
  • بأسلوب الخطف.. سقوط تشكيل عصابي يسرق هواتف المواطنين في الأميرية
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة تصنيع وترويج المخدرات في الغربية
  • تجديد حبس مستريح الأدوية بالهرم 15 يوما بتهمة النصب على المواطنين
  • تأجيل محاكمة عامل بتهمة الإتجار فى النقد الأجنبى لـ14 يوليو المقبل
  • نظر محاكمة عامل بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين.. اليوم
  • السعودية تكشف تفاصيل النصب والاحتيال على الحجاج