هن، ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟ تغييرات مذهلة،صحة ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟ سؤال يراود .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟.. تغييرات مذهلة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟.. تغييرات...

صحة

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟ سؤال يراود الكثير من الأشخاص، إذ أن الكثيرون يحبون تناول المخللات بجانب الوجبة الرئيسية، ولا يعلمون أنه يسبب العديد من المخاطر والإصابات بأمراض عديدة وتأثر على الجسم بشكل عام، لذلك نقدم لكم من خلال «هن»، الإجابة على سؤال: ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟.

ماذا يحدث للجسم إذا توقفت عن تناول المخلل؟

المخللات من الأطعمة المفضلة عند الكثير من الأشخاص، ولكن ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟، وهو ما طرحته وزارة الصحة والسكان، عبر موقع التواصل الاجتماعي الرئيسي لها، «الفيس بوك»، قائلة:

- يحتوي طبق المخلل يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح، ويكون سبب أساسي في ارتفاع ضغط الدم، ومن الأفضل أن يتم استبداله بطبق من السلطة، لتحمي نفسك من خطر الإصابة بأمراض غير السارية.

وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن المدخول الغذائي الذي يوصى به من الأملاح هو من 4 لـ5 جرامات ما يعادل ملعقة صغيرة، وهو أقل بكثير من محتوى الملح في ملعقة صغيرة من المخلل، وأجابت  على تساؤل ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟ حيث عددت الأضرار التي تحدث للجسم عند الإفطار على المخللات وهي:

1- حصول جسمك على نسبة عالية من الأملاح، ويؤدي لزيادة ارتفاع ضغط الدم.

2- الزيوت الكثيرة في المخللات تزيد من مستويات الكوليسترول.

3- يكمن اضطراب جهازك الهضمي، وهو أحد الآثار الجانبية، التي الإسهال والشعور بعدم الراحة أو الألم بالبطن.

4- خطر الإصابة بأمراض القلب وتفاقمها.

5- يؤدي ارتفاع مستويات الكوليسترول لتلف أعضاء الجسم على المدى الطويل.

6- الشعور بالانتفاخ الزائد.

7- تسبب التهاب في جدار المعدة والقولون، وتسبب مشكلات بالجهاز الهضمي عموما.

8- الإكثار من تناول الأطعمة المخللة والمملحة يعمل على احتباس المياه داخل جسمك.

9- خطر على أصحاب ضغط الدم المرتفع، وإن كنتِ تعاني من ارتفاع ضغط الدم، تجنبي تناول كميات كبيرة من المخللات لتجنب الملح الزائد بها، كما ان التوقف عن تناول المخللات يؤدي لعدم ارتفاع ضغط الدم ويجنبك المخاطر الصحية.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول المخلل؟.. تغييرات مذهلة وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع ضغط الدم

إقرأ أيضاً:

هل تعرف عن وادي الموت ؟ ...تفاصيل مذهلة وصادمة عن صخور تتحرك خلف ظهور البشر!

 

من المفارقات أن الإنسان تمكن من حل أسرار حركة الكثير من الكواكب في مجرات بعيدة لكنه لم يستطع أن يحل لغز الصخور التي تتحرك من ذاتها في "وادي الموت" ولا يرى إلا أثرها على الأرض.

 وادي الموت يوجد على عمق 86 مترا تحت مستوى سطح الأرض، بين سلسلتين جبليتين في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ومساحته تبلغ 13 ألف كيلو متر مربع من الأرض الطينية القاحلة.

الصخور التي يترك بعضها مكانه ويتحرك في مختلف الاتجاهات تاركا دروبا خلفه، تتبعثر قاع بحيرة "رايستريك بلايا" القديمة الجافة بوادي الموت.

هذه الحركة الغامضة والخفية لم يرها أحد مباشرة، ولم يتمكن من تصويرها بتاتا ما زاد اللغز تعقيدا، ليبقى السؤال عما يجعل حجارة يبلغ وزن بعضها 300 كيلو غرام تتحرك تاركة أثرا يصل طوله إلى 250 مترا، من دون إجابة.

الجدير بالذكر أن منطقة شمال ولاية كاليفورنيا تعتبر المكان الأكثر سخونة على كوكب الأرض.

في عام 2013 تم تسجيل درجة حرارة قياسية في هذه الصحراء بلغت 56.7 درجة مئوية. درجة الحرارة التي تزيد عن 50 شائعة في المنطقة فيما يكون الجز أكثر برودة خارج الوادي. لهذا السبب كان الأمريكيون لنحو مئتي عام يعتبرون هذه الأرض الموات ملعونة.

ليس كل الحجارة في وادي الموت قادرة على الحركة.

يتحرك البعض فقط فيما لا يفارق البعض الآخر مكانه، وهذا ما يزيد من تعقيد الظاهرة. علاوة على ذلك "تزحف" هذه الصخور في اتجاهات مختلفة وفي مسارات غير متوقعة، وأحيانا تغير اتجاهها فجأة وتدور عائدة إلى الخلف.

العلماء يفترضون أن صخور وادي الموت تتحرك مرة واحدة في السنة أو أقل من ذلك، وتبقى آثارها على السطح لعدة سنوات.

هذه الصخور مختلفة الاشكال، منها المضلعة والحادة والمستديرة، وهي تترك مراءها خطوطا متنوعة ومختلفة.

خرجت عدة فرضيات حول سر تحرك الصخور في وادي الموت، تحدث بعضها عن قوى خارقة للطبيعة، والبعض الآخر عن تأثير المجالات الكهرومغناطيسية القوية.

لاحقا ظهرت فرضية تنسب حركة الصخور إلى الرياح، إلا أن الصخور في وادي الموت ثقيلة للغاية بحيث تعجز عن تحريكها أي ريح مهما بلغت قوتها.

التطور الهام بحسب بعض الخبراء حدث في القرن الواحد والعشرين، بافتراض دفع به عالم الكواكب الأمريكي رالف لورينز عام 2011.

هذا العالم افترض أن الصخور في قاع وادي الموت تتحرك حين تتغطى بقشرة من الجليد. علماء حاولوا إجراء تجارب في المختبرات عرضوا فيها صخور بأحجام مختلفة لتأثير الرياح والجليد، إلا أن النتائج لم تكن مرضية ولم تكشف السر.

الأحجار والصخور بعضها تحرك وخاصة صغير الحجم، لكن بطريقة مختلفة عن تلك التي رصدت في الوادي. لذلك يبقى التساؤل عما يجعل صخور وادي الموت تتحرك عالقا في مكانه

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تجاهل وجبة الإفطار؟.. أطباء يحذرون من كارثة
  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • السباحة مقابل الجري.. أيهما الأفضل لجسمك؟
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • هل تعرف عن وادي الموت ؟ ...تفاصيل مذهلة وصادمة عن صخور تتحرك خلف ظهور البشر!
  • مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟
  • ضبط 1.5 طن من المخللات الفاسدة بحماة
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟