صحافة العرب:
2024-10-07@04:43:08 GMT

الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا

شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا، أثارت الوديعة السعودية الجديدة، التي تم التوقيع عليها اليوم الثلاثاء، بمبلغ مليار ومائتي مليون دولار، جنون مليشيا الحوثي.وزعم القيادي البارز في .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا

أثارت الوديعة السعودية الجديدة، التي تم التوقيع عليها اليوم الثلاثاء، بمبلغ مليار ومائتي مليون دولار، جنون مليشيا الحوثي.وزعم القيادي البارز في المليشيا محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه بموقع " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، أن " الوديعة السعودية ستضعف الاقتصاد أكثر"؛ حد زعمه.وأدعى أن الوديعة ليست الا عبارة عن رواتب الموالين للمملكة في الشرعية اليمنية.وفي وقت سابق، أعلنت السعودية رسميا دعم الحكومة اليمنية بمبلغ وقدره مليار و200 مليون دولار.

2001:1470:ff80:e3:ba4e:2e5a:b66:b696



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الوديعة السعودية الجديدة تثير جنون المليشيا وتم نقلها من المشهد اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تعميم حوثي يقضي بحظر استخدام "ستارلينك" في مناطق سيطرة المليشيا

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، حظراً على استخدام خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في المناطق الخاضعة لسيطرتها، والذي كانت اعلنت الحكومة اليمنية عن تشغيله، مؤخراً.

ويوم الأربعاء 19 سبتمبر/ أيلول 2024، أعلنت شركة "ستارلينك" عن توفر خدمتها للإنترنت الفضائي في اليمن، مشيرة في بيان، إلى أنها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تم إطلاق الخدمة فيها حتى الآن.

ووجهت المليشيا الحوثية، عبر فرع البنك المركزي الذي تسيطر عليه بصنعاء، تعميماً إلى كافة المؤسسات المالية والبنوك العاملة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، يقضي بمنع استخدام خدمات "ستارلينك" في أي من أنشطتها المصرفية.

التعميم الحوثي، ارجع قرار الحظر إلى ما أسماه "مخالفة الخدمة للقانون"، في إشارة صريحة إلى تشغيل الخدمة عبر وزارة الإتصالات في الحكومة المعترف، وهو ما يعني تقاسم الأرباح بين الوزارة والشركة المزودة للخدمة، وحرمان المليشيا منها.

وكانت العديد من المؤسسات المالية قد لجأت إلى استخدام خدمة "ستارلينك" خلال الفترة الماضية، سعياً لتحسين خدماتها وتطوير بنيتها التحتية الرقمية، خاصة في ظل القيود المفروضة على خدمات الإنترنت التي يتحكم بها الحوثيين.

يأتي ذلك، في إطار المساعي الحوثية لتجفيف اي منابع إيرادية للحكومة المعترف بها، وديمومة سيطرتها على قطاع الاتصالات والإنترنت في اليمن، والذي يعتبر مصدراً رئيسياً للإيرادات التي تجنيها منذ انقلابها في 21 سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتحكم مليشيا الحوثي في قطاع الاتصالات والإنترنت في عموم اليمن، بما فيها المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية. وترفض توريد الإيرادات إلى البنك المركزي اليمني في فرعه الرئيسي بعدن.

كما يتعرض مناوئي مليشيا الحوثي من سياسيين وصحفيين وناشطين، لعمليات تجسس على المكالمات والرسائل النصية SMS وخدمات الانترنت، علاوة على التلاعب بجودة الإنترنت أثناء الأزمات السياسية والحقوقية التي تتعرض لها، لخفض حدة التصعيد ضدها.

مقالات مشابهة

  • لولا خصوصية هذه الحرب وإعتبارات المدنيين لأستخدم الجيش كل اسلحته ومسح المليشيا
  • بشرى سارة للمسافرين في منفذ الوديعة
  • السعودية تزيل أكثر من 35 مليون محتوى متطرف في 3 أشهر
  • تحرير منطقة جبل موية الإستراتيجية يعني عملياً تقطيع أوصال المليشيا
  • تعميم حوثي يقضي بحظر استخدام "ستارلينك" في مناطق سيطرة المليشيا
  • المليشيا تتآكل وتتلاشى.. تخسر الأرض وجنودها وعتادها وكل شيء
  • إلغاء هذه الرسوم على اليمنيين المسافرين عبر منفذ الوديعة مع السعودية
  • مقتل واصابة (10) مدنيا بقصف المليشيا المتمردة على مناطق بأم درمان
  • الجوكر جنون مشترك مغامرة سينمائية جريئة غارقة في الفوضى
  • تلاوم شديد وشتم بين منسوبي المليشيا ووسط بعض حواضنها الإجتماعية