بغداد اليوم -متابعة  

 افادت وسائل اعلام، اليوم السبت (17 آيار 2024)، باصابة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بفيروس كورونا، فيما اوضح المتحدث باسم المركزي الأمريكي، إن نتائج اختبار باول جاءت إيجابية.

وبحسب إفادة صحفية من المركزي الأمريكي فقد "ثبتت إصابة الرئيس جيروم باول بفيروس كوفيد-19 في وقت متأخر من يوم الخميس، ويعاني من الأعراض.

 

وباتباع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه يبتعد عن الآخرين ويعمل من المنزل.

وذكرت وكالة بلومبرغ أنه كان من المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في حفل التخرج بكلية الحقوق بجامعة جورج تاون في واشنطن غدا الأحد، موضحا إنه سيلقي هذه التصريحات عبر مقطع فيديو مسجل مسبقاً.

وكان باول الذي يبلغ من العمر 71 عاما، قد ثبتت إصابته بفيروس كوفيد في يناير/كانون الثاني 2023. 

ومن المنتظر أن يُعقد الاجتماع القادم للجنة وضع السياسات النقدية لدى الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 11 إلى 12 يونيو/حزيران، حيث تترقب الأسواق خطوات المركزي المقبلة بشأن أسعار الفائدة.

المصدر : وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاحتیاطی الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل

كتب- نشأت حمدي:

تقدمت النائبة سكينة سلامة، عضو مجلس النواب، بسؤال عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير المالية؛ بسبب أزمة انقطاع الكهرباء.

وقالت النائبة سكينة سلامة، في سؤالها، إنه عملًا بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، أتقدم بالسؤال الآتي إلى رئيس الوزراء ووزير المالية، بشأن: أين مبادرة البنك المركزي لدعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها لحل أزمة الكهرباء؟

وأضافت سلامة: في ظل أزمة الكهرباء المستمرة والمتزايدة منذ عام، نكون في حاجة ملحة إلى توفير مصادر بديلة غير الغاز الطبيعي لتوفير الكهرباء، وحلول علمية وخطط واضحة بدلًا من الوعود بحل أزمة استمرت سنة، خلال أيام فقط.

وأشارت البرلمانية إلى أنه مع أزمة السيولة الدولارية التي تواجهها شركات الكهرباء لشراء الغاز المستورد بواسطة البنك المركزي، نود أن نطرح سؤالاً بشأن دور البنك المركزي في دعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها؛ لحل أزمة الكهرباء.

وأكدت سلامة أن قانون مصلحة الجمارك لم يسمح حتى اليوم بإعفاء كل الألواح الشمسية ومشتملاتها من الجمرك، أو أي إعفاء ضريبي كامل من على الشركات والمستثمرين للتوسع في مجال الطاقة الشمسية، حتى تصل كل بيت في مصر.

وشددت البرلمانية على ضرورة مشاركة جميع البنوك في مصر بمبادرة من البنك المركزي المصري، بإعطاء تسهيلات ائتمانية بفائدة قليلة ومدة سداد طويلة يفتح باب استيراد الألواح الشمسية، بشكل عاجل وسريع وفوري، دون عوائق لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة منذ أكثر من عام.

ونوهت سلامة بأن الله منحَ مصر مساحات شاسعة للطاقة الشمسية كثروة من ثروات الدولة الطبيعية، وفي حالة استغلالها كخطة بديلة تكون غير مكلفة على الإطلاق، وتوقف نزيف ملايين الدولارات لاستيراد الغاز، كما من الضروري أن تشهد الفترة المقبلة إنشاء محطات للطاقة الشمسية، ومصانع للألواح على مستوى الجمهورية؛ خصوصًا أن سوق الطاقة الشمسية في مصر تشهد في الوقت الحالي طلبًا من المصانع والأفراد، في ظل استمرار أزمة انقطاع الكهرباء، وتراجع أسعار الألواح الشمسية.

وطالبت البرلمانية بضرورة رفع وإزالة كل الرسوم الضخمة جدًّا لهيئة الطاقة المتجددة على تركيب الألواح، ومشاركة المستثمرين المصريين بنسبة يتفق عليها من بيع الكهرباء للدولة؛ لحين سداد كل تكاليف المشروع وبنسبة ربح يتفق عليها.

واختتمت سلامة تصريحاتها، قائلةً: بناءً على ما سبق، نود توضيح والرد على التساؤل التالي: أين مبادرة البنك المركزي لدعم ألواح الطاقة الشمسية ورفع الجمارك عنها لحل أزمة الكهرباء؟

مقالات مشابهة

  • تقرير.. ارتفاع في أوقيات الذهب بـ «المركزي المصري» لـ 126.6 طن مايو الماضي
  • ارتفاع مبيعات الدولار من المركزي العراقي في مزاد اليوم
  • «الاحتياطي الفيدرالي» يبدد توقعات المحللين بخفض الفائدة في النصف الأول
  • هام: أول رد من صنعاء على العرض الأمريكي بشأن البنك المركزي وطيران اليمنية
  • بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقع في فخ "فوفان ولكزس"
  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان
  • إصابة طفلين في حرض جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان الأمريكي السعودي
  • إصابة طفلين في حرض بحجة جراء غارة لطائرة تجسسية تابعة للعدوان