انتهى طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة القاهرة، من أداء امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، في ثاني أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023/2024.

وأكد طلاب الصف الثالث الإعدادي، بأن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهل ومباشر وبلا اي تعقيدات، مؤكدين بأن أجزاء بسيطة فقط بالامتحان كانت تحتاج لتفكير أكثر من مرة للإجابة عليها.

وقالت نوران خالد، طالبة بالصف الثالث الإعدادي، إن امتحان مادة الدراسات الاجتماعية جاء سهل ومباشر، مؤكده أنه أسهل من امتحان الترم الأول.

وأشارت الطالبة سارة محمود، بالصف الثالث الإعدادي 2024، إلى أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، حيث جاءت الخريطة سهلة ومباشرة عن الهند.

وأضاف الطالب محمد طارق، بأن جميع أسئلة الامتحان مباشرة ومبتعده عن الغموض.


جدير بالذكر انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة للعام الدراسي 2023/2024 أول أمس الأربعاء وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل وفقا للجدول المعلن.

المتبقي من جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالقاهرة
 

- الأحد 19 مايو: اللغة الأجنبية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات

- الإثنين 20 مايو: العلوم

- الثلاثاء 21 مايو: الجبر والاحصاء، التربية الفنية

- الأربعاء 22 مايو: الهندسة
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 الدراسات الاجتماعية الصف الثالث الإعدادي امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية عن سعادتهم لسهولة امتحان مادة اللغة الانحليزية اليوم مؤكدين أن الامتحان جاء مناسب وفاق توقعاتهم، بالإضافة إلى أن الوقت كان كافى للحل والمراجعة.

وترأس محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية،  اليوم الثلاثاء، غرفة العمليات الرئيسية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان المديرية، وذلك لمتابعة أعمال امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولي (شعبة العامة)، وذلك بحضور جميع أعضاء الغرفة، ورئيس وأعضاء اللجنة الثلاثية، وممثلي مديرية أمن المنوفية.

وأوضح " الفولي" أنه اطمأن من رؤساء اللجان على انتظام أعمال امتحان اللغة الإنجليزية، وتوافر الأجواء الهادئة للطلاب وسط إجراءات أمنية مشددة

وأوضح مدير تعليم المنوفية، أن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية،  يتابع أعمال الامتحانات ، للاطمئنان علي توافر المناخ المناسب لأبنائنا الطلاب.

وأكد وكيل تعليم المنوفية، أن غرفة العمليات الرئيسية علي تواصل مستمر منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، لتذليل كافة العقبات في حينها بالإضافة إلي التنسيق المشترك مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة ، مشيراً أن الغرفة الرئيسية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب بشأن امتحانات اليوم .

ورفعت مديرية تعليم المنوفية درجة الاستعدادات القصوى. وأوضحت المديرية أنه سيتم التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالمديرية والغرف بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات، بالإضافة إلى التواصل المستمر مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة.

صرح محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان اليوم يبلغ 36,721 طالبًا وطالبة موزعين كالتالي:

- الشعبة العلمية (علوم): 23,285 طالبًا وطالبة

- الشعبة العلمية (رياضيات): 5,960 طالبًا وطالبة

- الشعبة الأدبية: 7,486 طالبًا وطالبة

- طلاب المنازل: 3,528 طالبًا وطالبة

وأشار الفولي إلى أنه تم تجهيز 22 استراحة لاستضافة المعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، ومراجعة كافة التعليمات والضوابط لضمان انتظام سير العملية الامتحانية. كما تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان وخطوط سير سيارات توزيع صناديق الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة.

ووضع محافظ المنوفية، اللواء إبراهيم أبو ليمون، خطة عمل محكمة بالتعاون مع مختلف الأجهزة ومديريات الخدمات لضمان تقديم الدعم اللازم. كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاع الكهرباء لتجنب انقطاع الخدمة عن مقار اللجان، لتوفير جو من الهدوء للطلاب والتعامل الفوري مع أي معوقات لضمان سير الامتحانات بدون مشاكل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفنى بالقاهرة (تفاصيل)
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بالخدمة الاجتماعية والعلوم
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف: امتحان اللغة الإنجليزية سهل
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا
  • لخريجي الشهادة الإعدادية.. بدائل الثانوية العامة 2024