قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن الجيش الكوري الشمالي نفذ أمس الجمعة، إطلاق صاروخ باليستي تكتيكي مزود بنظام توجيه جديد.

حيث قالت: "في 17 أيار/مايو الجاري، نفذت المديرية العامة لبناء الصواريخ في كوريا الشمالية، عملية إطلاق اختبارية لصاروخ باليستي تكتيكي باستخدام نظام ملاحة جديد مستقل ذاتيا". وشددت الوكالة على أن هذا الاختبار كان أكد دقة وموثوقية.



وتم إطلاق الصاروخ "في إطار النشاط الدوري لمديرية الصواريخ ومعاهد أبحاث الدفاع التابعة لها، بهدف التطوير النشط لتقنيات الأسلحة".

 وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، حضر هذه الاختبارات.

وزار كيم مجمعاً صناعياً دفاعياً ينتج قاذفات ناقلة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات "هواسونج-18" الخميس الماضي٬ في استعراض واضح للقوة ضد سيول وواشنطن.

 و"هواسونج –18" هو صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب ويفترض أن يكون له مدى طويل بما يكفي للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة إذا تم إطلاقه في مسار طبيعي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت أمس الجمعة صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي، المعروف أيضا ببحر اليابان.


وجاءت عملية الإطلاق من كوريا الشمالية بعد 25 يوما من إطلاق قذائف عيار 600 ملم اعتبرت أنها صواريخ قصيرة المدى في يوم 22 نيسان/أبريل الماضي.

 وتعتزم كوريا الشمالية تزويد جيشها براجمات صواريخ جديدة من عيار 240 مم اعتبارا من العام الجاري. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية صاروخ باليستي كوريا الشمالية صاروخ كوريا الجنوبية كوريا الشمالية باليستي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بالتزامن مع بدء غزو لبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حزب الله كثف من هجماته الصاروخية على طول الحدود بالتزامن مع بدء الجيش الاسرائيلى اقتحام الحدود.

وأكدت صحيفة معاريف إطلاق 35 صاروخا من لبنان على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بعد منتصف الليل.
وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي إن قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان.

وأكد المتحدث أن العملية البرية "محددة ضد أهداف حزب الله القريبة من الحدود"، وأشار إلى أن العملية ترافقها "مساندة جوية ومدفعية".

 

مقالات مشابهة

  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق 15 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المطلة بالجليل الأعلى
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة
  • إطلاق 35 صاروخا على شمال إسرائيل خلال 40 دقيقة بالتزامن مع بدء غزو لبنان
  • إطلاق 35 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه مستوطنات إسرائيلية
  • حزب الله يطلق صاروخا باليستيا نحو حيفا.. وأكثر من مليون صهيوني يهربون إلى الملاجئ
  • مليون إسرائيلي في الملاجئ بعد إطلاق صاروخ باليستي من لبنان