عقب الدكتور هشام الغزالي، عضو المجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، على انضمام مصر للمركز العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان، مؤكدًا أنه من الأشياء الهامة التي جعلت لمصر موقع متميز هو النجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها من خلال المبادرات الرئاسية في مجال الصحة وبالأخص المبادرة الخاصة بفيروس سي.

علاج سرطان الثدي

وأشار الغزالي، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "هذا الصباح"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أنه خلال الـ 4 سنوات الماضية حققت الدولة المصرية إنجاز كبير جدًا للوصول للمؤشرات العالمية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية للوصول لأهداف محددة والتي تقلل من احتماليات الوفاة بسرطان الثدي بنسبة 2.5% وحتى تصل هذه النسبة لـ 40% في عام 2040.

وأكد أنه من الإنجازات المهمة ايضًا والذي تم تحقيقها في هذا المجال بمصر وهي تقليل عدد الحالات المبكرة لسرطان الثدي من التي كانت موجودة في مصر من 70% والوصل بهذه النسبة خلال 4 سنوات لـ19%.

حزب الريادة عن غزة: لأول مرة نشهد حرب تُذاع على الهواء مباشرة وكأنه مسلسل أو فيلم مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة تراجع مصر عن الانضمام لجنوب إفريقيا في دعواها بالعدل الدولية ضد إسرائيل

وأضاف أن مؤشر الأداء الأخر هو الوصول في تشخيص تام للسيدة في سرطان الثدي لمدة تشخيص 48 يوم وهو أقل من المعدلات التي طلبتها منظمة الصحة العالمية، مؤكدًا أنه تم إقرار بروتوكولات صحية عالمية ليكون هناك تساوي بين السيدات المصريات والسيدات على كل مستوى العالم من خلال مستوى علاجي ودوائي واحد.

ونوه عضو بالوكالة الدولية لبحوث السرطان IARC، بأن نسب الشفاء والحفاظ على صحة السيدة أصبح أعلى مما كان عليه في السابق، مشددًا على أن لهم أربع طرق في مكافحة السرطان في العالم، منها البحث عن الأسباب للوصول للطرق تكوين الخلية السرطانية وتم الوصول لأسباب عديدة والعمل على منع هذه الأسباب.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سرطان سرطان الثدي علاج سرطان الثدي هذا الصباح اكسترا نيوز الدولیة لبحوث السرطان

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين

كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي، عن قرار عاجل من اتحاد الكرة في الوقت الحالي، بعد رفض الأهلي وبيراميدز إرسال لاعبي الفريق لقائمة منتخب مصر الأولمبي، وذلك من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

اتجاه لتأجيل الدوري بسبب الأولمبياد

وأكد الإعلامي مهيب عبدالهادي في تصريحات تلفزيونية :« أن الاتجاه الأقرب في الوقت الحالي، هو تأجيل مسابقة الدوري بقرار من اتحاد الكرة، لحين انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أولمبياد باريس القادمة، والسماح لكافة اللاعبين بالمشاركة في البطولة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة».

 

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي

ويرغب المنتخب الأولمبي، في الحصول على ثنائي الأهلي محمد عبدالمنعم وإمام عاشور، وذلك من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني في أولمبياد باريس القادمة، إلا أن مسئولو القلعة الحمراء، يرفضون هذا الأمر في الوقت الحالي، بسبب ارتباط الفريق بمباريات في مسابقة دوري nile خلال البطولة.

ويعترض نادي بيراميدز، على إرسال إبراهيم عادل إلى المنتخب الأولمبي، وذلك قبل خوض مباراة الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة في مسابقة دوري nile، خاصة وأن الفريق ينافس في الوقت الحالي، على حصد مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل زيارة وزير الصحة المفاجئة لمستشفيات الإسكندرية وتحويل مسئولين للتحقيق (فيديو)
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • نصائح للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول.. اتبعها للوصول إلى الاحتراف
  • صباح الكورة.. بيراميدز يضع شرط انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي والنني يحسم موقفه.. الزمالك يجد حلًا لأزمة بوطيب وكولر يوافق على انضمام لاعبي الأهلي
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة
  • وزير التعليم العالي: نعمل على ربط البرامج الدولية بسوق العمل (فيديو)
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية
  • بعد إعلان إصابتها بالسرطان.. تعرف على الممثلة الهندية هينا خان
  • فيديو يرصد تفاصيل المشروع الخاص بالشراكة الاستثمارية بين الدولة والقطاع الخاص