سرايا - اتخذت منصة رائدة لجمع التبرعات في إسرائيل تدعى "جي غيف" قرارا بإزالة صفحة تابعة لمجموعة "تساف 9" التي يقودها مجموعة من الإسرائيليين المتطرفين، بهدف مهاجمة شحنات المساعدات المتجهة إلى قطاع غزة، وذلك بعد تحقيقات أجرتها مجلة "نيوزويك" الأميركية.

وجمعت "تساف 9" من خلال حملتها على المنصة أكثر من 87 ألف دولار من أكثر من 1480 مانحا، حتى الخميس، معلنة نية المجموعة "منع قوافل الإمدادات من الوصول إلى حماس".



وتعهدت المجموعة بمنع وصول كافة المساعدات المتجهة نحو غزة، حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.

وقالت صفحة جمع التبرعات الخاصة بـ"تساف 9": "يجب حجب الإمدادات والمساعدات الإنسانية عن المدنيين في غزة حتى يحصل رهائننا على الأدوية والغذاء وزيارة الصليب الأحمر".

وتابعت: "انضم إلينا. استجب لنداء الطوارئ لقواتنا المدنية، وساعد في تمويل تكاليف شن هذه الحرب والفوز بها. تبرع الآن لأن انتصارنا يعتمد عليك".

وظلت الصفحة نشطة لعدة أشهر، رغم اعتقال العديد من أعضائها.

وتؤكد شروط استخدام منصة "جي غيف" أنه لا يجوز نشر أي محتوى "يشجع على ارتكاب جريمة جنائية أو مدنية"، أو "يشكل خرقا لأي قانون".

وبعد طلب من مجلة "نيوزويك" للحصول على معلومات حول حملة جمع التبرعات، قال ممثل عن "جي غيف" إنه تمت إزالة صفحة المجموعة من المنصة بحلول وقت متأخر من مساء الخميس.

وقال المتحدث في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "جي غيف منصة تستخدمها المنظمات غير الحكومية المعترف بها التي تتوافق مع لوائحنا وقوانين إسرائيل. لقد تابعنا عن كثب الأحداث الأخيرة المتعلقة بالمجموعة المذكورة وقررنا إزالة صفحة حملتها من منصتنا في انتظار إجراء تحقيق رسمي في الحادث".
 
إقرأ أيضاً : استهداف ناقلة نفط جنوب غربي المخا في اليمنإقرأ أيضاً : بالفيديو .. سرايا القدس تنشر مشهد من الاشتباكات الضارية والاستهدافات لجنود العدو وآلياتهإقرأ أيضاً : حزب الله يستهدف تجمعا لجنود "إسرائيليين" في ثكنة برانيت


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس

قدمت سوريا طلبا رسميا للانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وأعلن السفير السوري في روسيا، بشار الجعفري، على هامش منتدى “شمال القوقاز: فرص جيواستراتيجية جديدة”، “أن بلاده قدمت طلبا رسميا للانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وقال الجعفري: “نحن مهتمون للغاية بالانضمام إلى مجموعة بريكس”، مضيفا: “لقد أرسلنا طلبا مكتوبا بشأن انضمام سوريا إلى المنظمة”.

يذكر أن منتدى “شمال القوقاز: فرص جيواستراتيجية جديدة”، يعقد في روسيا خلال الفترة 4-5 أكتوبر الجاري، ومن المقرر أن تناقش قمة “بريكس” التي ستُعقد في في قازان في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2024، إمكانية انضمام دول جديدة.

ومنذ مطلع العام الجاري انضمت إلى “بريكس” مصر وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وإثيوبيا إلى جانب روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب أفريقيا، مما يعكس توسعا متزايدا للمجموعة.

وكانت تركيا قدمت طلبا للانضمام إلى “بريكس” في 4 سبتمبر، كما قدمت أذربيجان طلبا رسميا في 20 أغسطس، وفي يوليو الماضي، أعلنت ماليزيا أيضا نيتها الانضمام إلى المجموعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يفتتحان البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • دولة عربية جديدة تقدم طلباً للانضمام لمجموعة بريكس
  • الأوقاف: افتتاح البرنامج التدريبي لمجموعة من علماء دور الإفتاء الماليزية
  • عقاب قاس بحق لاعب عض خصمه في دوري إنكليزي
  • أول رئيسة لأيرلندا: “إسرائيل” تتحرك دون عقاب في الشرق الأوسط
  • خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"
  • آخر خبر عن التوغل البريّ في لبنان... ماذا أعلن مسؤولون إسرائيليّون؟
  • منها التبرعات.. 5 خدمات عاجلة يقدمها تطبيق إنستا باي من الهاتف المحمول
  • مسيرات تهاجم تل أبيب من البحر الأحمر
  • ماسك: رؤية وسماع «هاريس» عقاب لا أستطيع تحمّله