تعتبر مدينة الرياض من أهم المدن في المملكة العربية السعودية التي يتوافر بها مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية المختلفة التي يقصدها المقيمين في السعودية والوافدين، فيمكنك أن تقوم بزيارة منتزه وادي حنيفة في الرياض والذي يوفر لكم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية، فيمكنك الحصول على وقت رائع للغاية في المنتزه مع وجود مجموعة كبيرة من الخدمات والأسعار المثالية للطعام وممارسة الألعاب والرياضة.

خدمات منتزه وادي حنيفة الرياض

هناك مجموعة كبيرة من الخدمات المختلفة في منتزه وادي حنيفة في الرياض ومنها:

 هناك مجموعة متنوعة من الممرات المخصصة للمشاة في الحديقة بجانب قناة المياه لتتيح لكم المشي والاستمتاع بمنظر المياه من حولك. يتوافر عدد من المقاعد للجلوس والاستمتاع بالوقت داخل المكان بكل سهولة كما أن هناك مواقف للسيارات لمنع الزحام.  دورات مياه داخل المنتزه على أعلى مستوى. أنشطة ترفيهية في وادي حنيفة

هناك مجموعة مختلفة من الأنشطة في وادي حنيفة الرياض والتي ستجعلك تقضي وقت جميل ومنها:

 ممارسة الرياضة في المكان منها رياضة المشي مع أداء مجموعة من التمارين الرياضية المختلفة في الحديقة بكل سهولة. هناك مجموعة من الحفلات التي يتم إقامتها في الحديقة والتي يمكنك مشاهدتها مع أصدقائك وعائلتك. كما أن هناك فرصة لعمل حفلات الشواء في الحديقة لتشعر بأفضل وقت ممكن من خلال تجهيز كافة المستلزمات. بجانب أنه يمكنك أن تقوم بالجلوس في الهواء الطلق وسط المساحات الخضراء الواسعة في الحديقة. أهم أقسام منتزه وادي حنيفة الرياض

هناك عدد مختلف من الأقسام داخل وادي حنيفة الرياض ومن أهمها:

سد العلب: من أهم ما يقصده الجميع حيث أن هطول الأمطار فيه يساعد في وجود مياه بشكل رائع.

وسد وادي حنيفة: يتم حجز المياه المتدفقة من قبل الشمال.

والسد الحجري: يبهر كل من يراه حيث يوجد به عدد متنوع من الأشجار.

ركوب البدالات

يمكنك تجربة ركوب البدالات بكل سهولة في البحيرة، حيث أن البدالات سوف تشعرك بوقت رائع في البحيرة الموجودة في قلب المنتزه ومن ثم سوف تقضي وقت جميل من خلال مشاركتك مع الأصدقاء.

ملاهي الأطفال

هناك مجموعة كبيرة من الألعاب التي تخص الأطفال والتي يمكنك أن تجربها بكل سهولة في الوادي، حيث أن هناك عدد متنوع من الألعاب داخل الملاهي، حيث أن الأطفال ستحصل على متعة حقيقية وسط الألعاب الأمنة في الملاهي، كما أن هناك عدد كبير من الألعاب.

رسوم خول منتزه وادي حنيفة الرياض

يمكنك دخول منتزه وادي حنيفة بالرياض والأستمتاع بكل هذه الأنشطة الرائعة التي تناسب الأطفال والعوائل مجانًا، وبالنسبة لمواعيد زيارة المنزة فهي متاحة جميع أيام الأسبوع.

تابعنا الآن:

185.208.78.254

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الحدیقة بکل سهولة أن هناک حیث أن

إقرأ أيضاً:

منتزه مبزرة الخضراء..وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين

يعتبر منتزه مبزرة الخضراء، إحدى أبرز الوجهات السياحية في مدينة العين منذ افتتاحه في 2002، لما يوفره من بيئة هادئة ومريحة للزوار تتيح لهم الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية التي يزخر بها وبالتالي قضاء نزهة مميزة.

ويقع المنتزه في منطقة جبل حفيت، ويمتد على مساحة 3.3 كم مربع تحت الجبال الجيرية، وتم إنشاؤه بناءً على توجيهات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالاهتمام به كموقع سياحي، خصوصاً وأنه يضم عيون المياه الكبريتية، ليصبح ملاذاً علاجياً وسياحياً لسكان وزائري مدينة العين.

بيئة مثالية 

ويوفر المنتزه بيئة مثالية للنزهات والمشي والأنشطة الرياضية في الهواء الطلق، ويعد وجهة مفضلة للعائلات؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من التسهيلات، بما في ذلك مناطق الشواء وألعاب الأطفال.

الأعمال البلدية 

وتشرف بلدية مدينة العين على إدارة منتزه مبزرة الخضراء ومرافقه الخدمية والترفيهية وتنظيم المهرجانات والفعاليات المتنوعة على مدار العام بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية في المدينة، وقد نفذت منذ بداية العام الجاري 6 فعاليات ومهرجانات، بالإضافة إلى فعاليات متنوعة خلال شهر ديسمبر بمناسبة عيد الاتحاد الـ53.
ويقام في المنتزه خلال شهر أكتوبر(تشرين الأول) المقبل، مهرجان مبزرة الخضراء الترفيهي، الذي يتضمن فقرات وفعاليات مميزة تتناسب مع فئات المجتمع كافة؛ حيث سيحظى الزوار بتجربة مشوقة في الهواء الطلق.
ويحتوي المنتزه على مرافق مميزة، من أبرزها "الشاليهات" المطلة على جبل حفيت، بالإضافة إلى الكهف الملحي وهو بمثابة تجربة استثنائية تهدف إلى تطهير وتنشيط الجسم وتعزيز الصحة، وذلك عبر استنشاق غبار الملح الخام الذي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، بالإضافة إلى ممارسة رياضة التجديف بالقوارب في بحيرة المنتزه مع إمكانية إطعام البط والأسماك، وتجربة "منزلق مبزرة الجبلي" الذي يقدم إطلالة فريدة على المنتزه أثناء النزول عبر المنزلق الآمن.

الرقعة الخضراء 

ولإضفاء المزيد من اللمسات الجمالية إلى المنتزه، عملت بلدية مدينة العين على زيادة الرقعة الخضراء، ليصل إجمالي عدد الأشجار فيه إلى 6161 شجرة، كما تقوم البلدية بأعمال صيانة مستمرة للموقع على مدار العام، وذلك لاستدامة خدمات ومرافق المنتزة، من خلال العناية بالمسطحات الخضراء ومغطيات التربة بصورة مستمرة، وزراعة الزهور الموسمية، بالإضافة إلى أعمال صيانة النخيل والأشجار، وتنظيف المرافق للمحافظة على سلامة الزوّار وتعزيز رضى مرتاديها.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. شاب صيني يصنع أغرب أثاث يمكنك رؤيته
  • تعليم المدينة ينظم عدداً من الفعاليات والأنشطة بالتزامن مع اليوم العالمي لمحو الأمية
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 9-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 8-9 -2024 في أسواق محافظة المنيا
  • السعودية.. فيديو مجموعة تطلق النار في الرياض تشعل تفاعلا والأمن يعّقب
  • طرحه أرضًا.. دب يهاجم رجلاً ويعضه في منتزه بكرواتيا
  • ضربة معلم .. العرادة يُبطل مخطط حوثي وهذا ما فعله اليوم في قبائل وادي عبيدة بمارب
  • منتزه مبزرة الخضراء..وجهة استثنائية للاسترخاء والترفيه في العين
  • أسعار الحديد اليوم السبت 7-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • بـ«10 جنيه».. يمكنك متابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل